العدد 4854 - الإثنين 21 ديسمبر 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1437هـ

العثور على مخزن أسلحة وذخائر في منزل رجل بألمانيا

كارلسروه (ألمانيا) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

عثرت السلطات الألمانية على مخزن كبير للأسلحة والذخائر في منزل رجل (48 عاماً) يقيم في مدينة كارلسروه الألمانية.

وأعلنت هيئة التحقيقات الجمركية في مدينة شتوتجارت والادعاء العام في مدينة كارلسروه اليوم الثلثاء (22 ديسمبر/ كانون الأول 2015) أن السلطات عثرت على عدة أسلحة محظورة ومسدساً آليا و3 آلاف طلقة نارية و150 كيلوغراماً من المواد المتفجرة وخمسة كيلومترات من أسلاك التفجير في منزل المتهم.

وأضافت السلطات أن المتهم جلب من الخارج مرتين على الأقل معدات ليزر محظورة لرصد الأهداف. وعندما اكتشف موظفو الجمارك هذه الشحنات، بدأوا في إجراء التحقيقات. وخلال تفتيش المنزل، الذي يقطن فيه أيضاً مراهقان، وجد المحققون مطلع ديسمبر الجاري أن الأسلحة والذخائر متاحة الوصول إليها.

وبحسب تقييم الخبراء، فإن من أكثر المواد خطورة التي عثرت عليها السلطات داخل منزل الرجل كانت 150 كيلوغراماً من المواد المستخدمة في الألعاب النارية، والتي صنفها الخبراء على أنها من أعلى فئات الألعاب النارية خطورة.

وقال أحد المحققين أن تلك المواد كانت مخزنة منذ فترة طويلة، ما جلعها غير مستقرة كيميائياً، وأضاف: "كان من الممكن أن تنفجر في أي وقت وتنسف البيت بأكمله". ويتولى خبراء المواد المتفجرة في مكتب مكافحة الجريمة المحلي بولاية بادن-فورتمبرج مسئولية التعامل مع تلك الضبطية.

وبحسب بيانات الادعاء العام وهيئة الجمارك، فإن المتهم تقدم من قبل بطلب للحصول على ترخيص حيازة سلاح، إلا أن السلطات لم تمنحه إياه حتى الآن.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً