العدد 4854 - الإثنين 21 ديسمبر 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1437هـ

فصل أطباء سوريين لبيعهم أطفالا حديثي الولادة في لبنان

فصلت نقابة الأطباء في سورية ثلاثة أطباء لتورطهم في بيع أطفال حديثي الولادة في لبنان، وفق ما أوضح نقيب الأطباء عبدالقادر حسن لوكالة "فرانس برس" اليوم الثلثاء (22 ديسمبر/ كانون الأول 2015).

وقال حسن "تم شطب ثلاثة أطباء من قيود النقابة في دمشق ومنعوا من ممارسة الطب بعد التحقق من تورطهم في بيع أطفال حديثي الولادة في لبنان"، مضيفاً أن الأطباء هم "طبيب نسائي وطبيب أطفال وطبيب عام". وأوضح أن "الأطباء المفصولين كانوا يتعاملون مع أطباء لبنانيين لتوليد نساء حوامل في لبنان بغرض بيع الأطفال الحديثي الولادة في لبنان ولقاء مبالغ مالية كبيرة".

وفي تقرير نشرته صحيفة "الوطن" السورية المقربة من السلطات اليوم، أعرب نقيب الأطباء عن تخوفه من انتشار ظاهرة بيع الأطفال حديثي الولادة في المناطق السورية الخارجة عن سيطرة النظام "لعدم وجود الرقابة الحقيقية على أعمالهم".

وأوضح في الوقت ذاته أن "مثل هذه الحالات قليلة في المناطق التي تسيطر عليها الدولة إلا أن هذا لا يعني عدم وقوعها في بعض الأحيان".

وانخفضت نسبة الولادات في سورية بنسبة ستين في المئة منذ بدء النزاع قبل نحو خمس سنوات جراء الهجرة وعزوف الشباب عن الزواج في ظل أزمة اقتصادية غير مسبوقة، بحسب مصادر طبية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً