العدد 4854 - الإثنين 21 ديسمبر 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1437هـ

شاهد الصور... افتتاح معرض "5 أبعاد" في هند جاليري مساء أمس

يستمر حتى نهايات ديسمبر الجاري

الوسط - منصورة عبدالأمير (تصوير: أحمد آل حيدر) 

تحديث: 12 مايو 2017

افتتح مساء أمس الإثنين (21 ديسمبر/ كانون الأول 2015)، في هند جاليري (المحرق) معرض "5 أبعاد" الذي ضم أعمال خمسة فنانين بحرينين، هم سعيد مرهون، أيمن حاجي، حسين علي، سيما باقي، كادي مطر. المعرض المقام تحت رعاية رئيس ومؤسس الجامعة الأهلية عبدالله يوسف الحواج، يستمر حتى 31 ديسمبر 2015.

حول عنوان المعرض وفكرته، قال الفنان سعيد مرهون "في هذا العالم هنالك الكثير من المشاعر التي تنبض بالحياة، لكن لا شيئ يعادل حماس الأفكار الجديدة، فنحن في الدنيا لسنا سوى عابري طريق.. ولكن !! يحدث لعابري الطريق أن يلتقوا، أن يصنعوا وطناً ملوناً. من هنا جاءت فكرة المعرض المشترك تحت مسمى "5 أبعاد".

وأضاف مرهون في حديثه للوسط "يضم المعرض 29 عملاً متنوعاً، قدمها الفنانين الخمسة، كل فنان قدم رؤيته بأساليب وأبعاد مختلفة".

وعن أعماله في المعرض، أوضح "أقدم سبع لوحات تنتمي للفن التجريدي في هذا المعرض، وفيها اتخذ أسلوباً جديداً يعتمد على الخط، إذ أبدأ بالخط واللون البسيط والواحد حتى أصل إلى مراحل أدمج فيها اللون. هناك تدرج في اللون في أعمالي لكن اعتمادي الرئيسي على الخط".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:37 م

      إبداع. .

      حداث وتجديد وابتكار حلللللللووووا اللوحات.

    • زائر 1 | 10:30 ص

      اللوحات المخربشة

      يقولون اللي ما يعرف للصقر يسويه بلاليط هذا الخربشات الي في اللوحة الدائرة السوداء هذي أنا اتسائل هل يعرف يسوي مثلها مرة ثانية.... يعني ما اشوف فيها لمسة جمالية وإنما خربشات وشابين لا غير... كعمولة موفقين

اقرأ ايضاً