العدد 4854 - الإثنين 21 ديسمبر 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1437هـ

فضائح الفيفا: بلاتر سيستفيد من شقة العمل حتى انتخاب خليفة له

يمكن لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المستقيل والموقوف 8 أعوام السويسري جوزيف بلاتر الاستفادة من شقة العمل في زيوريخ حتى انتخاب خليفته في 26 فبراير/ شباط المقبل، لكن بيد انه لا يمكنه الاحتفاظ بهاتفه المحمول المهني بحسب ما اعلنه مصدر مقرب من الملف اليوم الثلثاء (22 ديسمبر/ كانون الأول 2015).
وأوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه في تصريح لوكالة "فرانس برس": "لان بلاتر، على رغم إيقافه، يحظى دائما بحماية عقد عمله" السويسري.
وأوقفت لجنة الأخلاق التابعة للفيفا أمس الاثنين بلاتر ورئيس الاتحاد الأوروبي للعبة الفرنسي ميشال بلاتيني ثمانية أعوام عن ممارسة أي نشاط مرتبط بكرة القدم في القضية الشهيرة بعملية "دفع غير شرعي" من قبل بلاتر إلى بلاتيني في 2011 بدون أي عقد خطي لهذا المبلغ لقاء عمل قام به الفرنسي لمصلحة الفيفا بين 1999 و2002.
وتابع المصدر "في المقابل لا يمكن لبلاتر استخدام هاتفه المحمول المهني وكذلك رسائل بريده الالكتروني المهنية"، مشيرا إلى أن ذلك لن يحرمه من تقاضي راتبه مثلما ينص على ذلك القانون السويسري بخصوص عقود العمل، والاحتفاظ بسيارته وشقة العمل في زيوريخ.
وختم المصدر أن هذه "الامتيازات" ستنتهي على أقصى تقدير في 26 فبراير المقبل، تاريخ انتخاب خليفة سيب بلاتر خلال جمعية عمومية استثنائية للانتخابات الرئاسية ستعقد في زيوريخ.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً