العدد 4855 - الثلثاء 22 ديسمبر 2015م الموافق 11 ربيع الاول 1437هـ

طالبتان بحرينيتان تحققان حلمهما في بلوغ قمة «جبل لو شان الكبير» بالصين

الطالبتان دانة سمير أبوإدريس وولاء السيدعلي
الطالبتان دانة سمير أبوإدريس وولاء السيدعلي

أسعف الحظ طالبتين بحرينيتين تدرسان في جمهورية الصين الشعبية لتحقيق أمنيتهما ببلوغ قمة جبل لو الكبير، والتي صنّفت في العام 1996 في قائمة «التراث العالمي»، حيث وصفتها لجنة التراث العالمي قائلة «إن جبل لو شان في مقاطعة جيانغسي أحد مهود الحضارة الصينية».

وفي تصريح لـ «الوسط» روت الطالبتان دانة سمير أبوإدريس وولاء السيدعلي رحلة الأمنيات «ابتدأت الرحلة منذ صباح يوم الأحد (18 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) في حوالي الساعة 10:15 صباحاً، حين تقابلنا مع صديقتنا الصينية بعدما دعتنا الى الذهاب في رحلة إلى إحدى بحيرات الجبل (دالوشان- جبل لو الكبير)، وهذه البحيرة تعد من أكبر البحيرات، وكان برفقتنا 3 أشخاص غير بحرينيين، واستغرقنا حوالي ما يعادل نصف ساعة للوصول إلى مدخل الجبل، كانت الساعة تشير إلى 10:46 صباحاً، وفي الطريق كانت أمامنا شجرتان احداهما عمرها 300 عام والأخرى 500 عام».

وتضيف الطالبتان «بعد سيرنا مسافة قصيرة، اشتبه الطريق على صديقتنا؛ لانها منذ زمن بعيد لم تزر هذه الجهة من الجبل، لكن الحظ أسعفنا برؤية سائح صيني قادم من العاصمة بكين، فقام بدور المرشد السياحي؛ لكونه على علم بالمكان، ولكنه اصطحبنا الى بحيرة اخرى، ولم نكتشف ذلك الا عندما علقت صديقتنا أنها تقصد بحيرة غيرها، فقررنا أن نأخذ استراحة قصيرة».

وأوضحتا أنهما وصلتا أخيراً إلى البحيرة المقصودة، وتضيفان «قامت صديقتنا بالاقتراح للذهاب إلى مكان يدعى (العمود الفقري للتنين)، ولكن مع للأسف لم نتمكن للذهاب بسبب رغبتنا إلى الوصول إلى القمة، فقمنا بتغيير مسارنا للذهاب إليها (...)، انقسمنا مجموعتين؛ مجموعة اكملت السير ومجموعة توقفت فقط لالتقاط الصور، وكنا الفرقة التي اكملت المسير للقمة، إنها لحظة سعادة لا توصف».

ويقع جبل لو شان الذي يسمى أيضا بجبل كوانغ شان أو كوانغ لو شمال مقاطعة جيانغسي، ويطل على نهر اليانغتسي في شماله، ويواجه بحيرة بو يانغ في شرقه. وتبلغ مساحة حديقة جبل لو شان 302 كيلومتر مربع، ومساحة المنطقة الخارجية المحمية 500 كيلومتر مربع، وتقع في المنطقة كلها 171 قمة جبل، وينتشر وسطها 26 تلاّ و20 واديا و16 كهفا و22 منظرا صخريا نادرا، و22 شلاّلا و18 جدولا و14 بحيرة. ويبلغ ارتفاع أعلى قمة جبل اسمها قمة هان يانغ الكبرى 1474 مترا على سطح البحر، ويتدفق منها شلاّلان ضخمان مثل تنينين لونهما أبيض يطيران الى السماء وينفثان نيران مائية بيضاء.

العدد 4855 - الثلثاء 22 ديسمبر 2015م الموافق 11 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 31 | 7:56 م

      مو أول ناس تروحونه احنا مجموعة شباب من جامعة تيانجيين

      زرناه العام الماضي ووصلنا للقمة

    • زائر 14 | 1:00 ص

      الأمل

      الله يحفظكم ويرجعكم با السلامة وعقبال التخرج يا أطباء المستقبل ومبروك وصول القمة وانتم قمة في الأخلاق والعلم والأدب حفظكم الله

    • زائر 24 زائر 14 | 5:31 ص

      دائما في العلالي

      ان شاء الله دئما هي العلالي في التحصيل العلمي والحياة. انتم قمم المستقبل الزاهر للوطن الغالي.

    • زائر 27 زائر 14 | 5:32 ص

      دائما في العلالي

      ان شاء الله دئما هي العلالي في التحصيل العلمي والحياة. انتم قمم المستقبل الزاهر للوطن الغالي.

اقرأ ايضاً