العدد 4855 - الثلثاء 22 ديسمبر 2015م الموافق 11 ربيع الاول 1437هـ

الاتفاق يهزم البحرين ويحسم صدارة المجموعة الأولى في التنشيطية

توبلي يلتقي التضامن اليوم في لقاء هامشي

من لقاء الاتفاق والبحرين - تصوير عيسى إبراهيم
من لقاء الاتفاق والبحرين - تصوير عيسى إبراهيم

حسم الاتفاق صدارة المجموعة الأولى في الدورة التنشيطية لكرة اليد بعد فوزه الشاق على البحرين في الجولة الختامية للدور التمهيدي بنتيجة 30-28، وانتهى الشوط الأول لصالحه أيضاً بنتيجة 13-12.

وبذلك يكون النادي الأهلي ثاني المجموعة على رغم تساويه في عدد النقاط مع الاتفاق، إلا أن الصدارة للأخير بأفضلية المواجهة المباشرة في حال تعادل أو خسر توبلي أمام التضامن، وبفارق الأهداف في المواجهات المباشرة مع الأهلي وتوبلي في حال فاز الأخير على التضامن اليوم في السابعة والنصف.

وقدم البحرين أفضل عروضه في الدورة بفضل الرباعي فيصل محمد وعلي عباس وحميد النشيط والحارس إبراهيم الحدي في الوقت الذي قدم الاتفاق أقل أداء على مستوى الروح والحراسة والدفاع تحديداً، وكاد البحرين يخرج بنتيجة مغايرة لولا أخطاء الدقائق الأخيرة الفردية والعقوبات التصاعدية.

وبالعودة لأحداث المباراة، فقد بدأ الفريقين في الدفاع بطريقة 0-6 بين قوسي الستة والتسعة أمتار، وحملت البداية أفضلية واضحة للاتفاق الذي تقدم بنتيجة 5-2 مع حلول الدقيقة 7 مترجماً أفضليته الدفاعية بالتسجيل في الهجوم الخاطف بواسطة مجيد حميد وقاسم محمد خليل.

وفي الوقت الذي أضاع الاتفاق فرص التسجيل تمكن البحرين من تقليص الفارق تدريجياً حتى أدرك التعادل 5-5 ثم 6-6 مع الدقيقة 13 بواسطة عادل عبدالله وعلي عباس.

ولم يستثمر البحرين خروج حسين القطري للإيقاف لمدة دقيقتين وفي الوقت الذي نجح في المحافظة على شباكه فشل في استغلال الفرص السهلة أمام المرمى، وبقت نتيجة التعادل 7-7 لمدة 5 دقائق قبل أن يسجل فيصل محمد الهدف رقم 8 للبحرين وهو أول تقدم.

ودفع مدرب الاتفاق بحسن عيسى وعمار المدني وصالح عيد لتنشيط الهجوم غير أن إضاعة الفرص تواصلت ولم تتوقف إلا عبر صالح عيد بعد 9 دقائق من الهدف السابع في الوقت الذي وصل فيه البحرين للهدف رقم 11.

ونجح الاتفاق في تقليص الفارق إلى هدف 12-11 مع الدقيقة 29 بالدفاع المتقدم وبسبب إيقاف علي عباس، وانتهى الشوط الأول بعد ذلك بنتيجة 13-12.

وعلى رغم النقص العددي، نجح الاتفاق مع حلول الدقيقة العاشرة بتحويل تخلفه بفارق هدفين إلى تقدم بفارق 3 أهداف 20-17 بسبب التماسك الدفاعي وتألق حسن عيسى وأكبر المرزوق في تصويبات الخط الخلفي، قبل أن يدرك البحرين التعادل 21-21 الهجوم الخاطف.

ومنح خروج وليد عبدالقادر الفرصة للاتفاق للتقدم 23-21 غير أن حميد النشيط المتألق في تصويبات الخط الخلفي أعاد النتيجة للتعادل وسط تألق الحارس إبراهيم الحدي، ولكن إيقاف علي عباس أعاد الاتفاق لفارق الـ 3 أهداف 27-24 مع الدقيقة 23، وانتهت بنتيجة 30-28، أدارها محمد إسماعيل وعلي الشواي.

العدد 4855 - الثلثاء 22 ديسمبر 2015م الموافق 11 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً