العدد 4855 - الثلثاء 22 ديسمبر 2015م الموافق 11 ربيع الاول 1437هـ

حسن بن راشد يقود البحرين لمنصة التتويج في بطولة العين العالمية لقفز الحواجز

حسن بن راشد في بطولة العين العالمية لقفز الحواجز
حسن بن راشد في بطولة العين العالمية لقفز الحواجز

تمكن الفارس البحريني في قفز الحواجز الشيخ حسن بن راشد آل خليفة من قيادة الفريق لمنصة التتويج في بطولة CSI2 العالمية لقفز الحواجز التي أقيمت في العين بدولة الإمارات العربية المتحدة، إذ احتل الفريق البحريني المركز الرابع في البطولة.

هذا وقد تمكن حسن بن راشد من إنهاء البطولة على ظهر الجواد HBR Radio Saint Clair في زمن وقدره 44.6 ثوان. وجاءت هذه النتيجة وسط منافسة شديدة من أفضل فرسان العالم في رياضة قفز الحواجز، ومنهم الفارس العالمي هادي نظام الذي تمكن من الفوز بلقب البطولة بعد إنهائه السباق في 42.32 ثانية من دون أخطاء. وقد اصطف إلى جانب حسن بن راشد على منصة التتويج كلا من البطل الأولمبي خالد العيد والفارس الايطالي المحترف أندريا سكاكيني، محققين المركزين الثاني والثالث على التوالي. هذا وبالإضافة إلى الفارس الإماراتي عبدالله المري والفارس الأميركي أليس ديباني اللذان احتلا المركزين الخامس والسادس على التوالي.

وقد عبّر حسن بن راشد عن سعادته بالنتيجة التي جاءت بعد منافسة شديدة مع الفرسان المحترفين اللذين شاركوا في البطولة، مؤكدا اعتزازه باعتلاء منصة التتويج مع النخبة من أبطال رياضة قفز الحواجز في العالم، مما يعزز مكانة البحرين في ساحات رياضات الفروسية العالمية عامة، ورياضة قفز الحواجز خاصّة.

وقد تمكن حسن بن راشد من تحقيق المركز الثالث عشر في بطولة الجائزة الكبرى GP على ظهر الجواد HBR Vance، مما ساهم في إضافة نقاط عدة إلى رصيده من النقاط العالمية في هذه الرياضة واعتلائه مراكز أعلى في تصنيف لونغنيس العالمي للفرسان. وقد شارك فرسان الفريق خالد هلال الخاطري، أحمد الجهرمي، حمد فخراوي وأحمد منصور كذلك في البطولة.

وتعتبر البطولة كبداية لموسم حافل بالبطولات العالمية لرياضة قفز الحواجز في دولة الإمارات العربية المتحدة الذي سيستمر لمدة عشرة أسابيع وسيتضمّن منافسات عدة التي تندرج تحت مظلة تصفيات كأس العالم وبطولات تصنيف لونغنيس العالمي لقفز الحواجز. وقد أكد حسن بن راشد مشاركة الفريق البحريني لقفز الحواجز في جميع المسابقات طيلة هذا الموسم.

وقد أعرب حسن بن راشد عن شكره وتقديره للرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للاتحاد لرئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة على الدعم والتشجيع المستمر للفريق، بالإضافة إلى رئيس لجنة قفز الحواجز بالاتحاد الشيخ خالد بن محمد آل خليفة وجميع منتسبي الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.

العدد 4855 - الثلثاء 22 ديسمبر 2015م الموافق 11 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً