العدد 4854 - الإثنين 21 ديسمبر 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1437هـ

السعودية ترخص لشركة تمويل عقاري برأسمال 900 مليون ريال

قالت شركة بداية لتمويل المنازل الثلثاء (22 ديسمبر/ كانون الأول 2015) إنها حصلت على رخصة ممارسة نشاط التمويل العقاري من مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي) وستنطلق برأسمال قدره 900 مليون ريال (239.9 مليون دولار).

ويأتي قرار المؤسسة استمرارا للجهود الرامية إلى زيادة ملكية المنازل في المملكة التي تشهد نقصا في المساكن الميسورة التكلفة أصبح مشكلة اقتصادية واجتماعية للأعداد المتزايدة من الشبان السعوديين.

وقال خالد بن محمد العبودي رئيس مجلس إدارة بداية مشيرا إلى قواعد التمويل العقاري التي صدرت في نوفمبر تشرين الثاني "يسعدنا حصول الشركة على الضوء الأخضر من مؤسسة النقد العربي السعودي لممارسة أعمالنا بالسوق المحلي كأول شركة سعودية جديدة يتم الترخيص لها بعد صدور التنظيم الجديد لهذا القطاع".

وأضاف قوله إن الشركة تهدف إلى تيسير التمويل العقاري في المملكة التي تنخفض فيها ملكية المنازل عن المتوسط العالمي البالغ 70 في المائة.

وبداية مشروع مشترك بين صندوق الاستثمارات العامة التابع لوزارة المالية والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص وهي وحدة مقرها جدة تابعة للبنك الإسلامي للتنمية.

وتظهر بيانات حكومية أن ملكية المنازل بين المواطنين السعوديين تبلغ 60 في المائة لكن تقديرات صندوق النقد الدولي تذهب إلى أنها مع استبعاد المساكن "التقليدية" تبلغ 36 في المائة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً