العدد 4855 - الثلثاء 22 ديسمبر 2015م الموافق 11 ربيع الاول 1437هـ

تعاطي مشتقات الأفيون بأميركا يرفع الوفيات إلى رقم قياسي

الوسط - محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن وفيات الأميركيين جراء تعاطي جرعات زائدة من مشتقات الأفيون سجلت أرقاماً قياسية عام 2014 تصدرها تعاطي الهيروين ومسكنات الألم. وقالت المراكز إن تعاطي الجرعات الزائدة زاد بنسبة 6.5 في المئة منذ عام ما أودى بحياة أكثر من 47 ألف شخص، وكانت أعلى معدلات وفاة بسبب الجرعات الزائدة في ولايات وست فرجينيا ونيو مكسيكو ونيو هامبشير وكنتاكي وأوهايو، حسبما نقلت صحيفة "الحياة".

وأضافت أن الوفيات الناجمة عن مشتقات الأفيون مثلت 61 في المئة من الوفيات الناجمة من الجرعات الزائدة، وأنها زادت بنسبة 14 في المئة عام 2014.

وقال مدير المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها توم فريدن إن: «تزايد أعداد الوفيات من تعاطي الجرعات الزائدة من مشتقات الأفيون يبعث على القلق».

وأوضحت المراكز أنه منذ عام 2000 زادت الوفيات الإجمالية جراء الجرعات الزائدة، بنسبة 137 في المئة، فيما قفزت الوفيات الناجمة من مشتقات الأفيون، بنسبة 200 في المئة وتوفي نصف مليون شخص بالولايات المتحدة من الجرعات الزائدة منذ عام 2000. وأضافت ان انخفاض أسعار الهيروين وانتشاره الواسع تسبب في تزايد الجرعات الزائدة، وأوصت بتشديد الاحتياطات الخاصة بوصف مسكنات الألم مع طرح كميات كبيرة من عقار نالوكسون المضاد للجرعات الزائدة من مشتقات الأفيون.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً