العدد 4855 - الثلثاء 22 ديسمبر 2015م الموافق 11 ربيع الاول 1437هـ

شاهد الصور... بالحلوى والزينة..المصريون يحتفلون بالمولد النبوي

توافد مصريون على الأسواق هذا الأسبوع لشراء حلوى تقليدية وألعاب وزينات في إطار احتفالهم بذكرى مولد النبي محمد.

وتحل ذكرى المولد اليوم الأربعاء (23 ديسمبر/ كانون الأول 2015)، إذ يحتفل مسلمون في مناطق كثيرة من العالم بذكرى المولد النبوي سنويا في يوم 12 ربيع الأول وهو الشهر الثالث من السنة الهجرية.

وتعطي الحكومة المصرية الموظفين عطلة رسمية في يوم المولد النبوي كل عام.

وهناء امرأة مصرية كانت من بين من ذهبوا للأسواق لشراء حلوى المولد لأولادها. وقالت هناء إن شراء حلوى المولد أصبح عبئا ماليا على الأسرة بسبب ارتفاع الأسعار.

أضافت المرأة المصرية "زمان كنا بنحس بالمولد أيام أَبَهَاتنا وكده. وكانوا بيجيبوا لنا ويفرحونا. والحاجة كانت أرخص من كده بس هو الفرق بقه (أيضا) ان الحاجة غليت (زادت أسعارها) وياريت ترخص عن كده شوية عشان برده (ايضا) الغلابة تعرف تجيب لأولادها. فيه ناس غلابة كتير. زينا كده برده."

وتتفق امرأة أخرى تدعى أم هدى مع ما قالته هناء وتؤكد أن احتفالات ذكرى المولد النبوي لم تعد كما كانت فيما مضى.

أضافت أم هدى لتلفزيون رويترز "لا المولد كان أحسن من كده مئة ألف مرة. كنت بتعدي زي دلوقتي كانت الزفة ومش عارفة إيه وبنفرق (نوزع) الحلاوة وبنكسر العرايس. دلوقتي الدنيا خلاص اتقل خيرها."

وتحل ذكرى المولد النبوي هذا العام قبل يومين فقط من عيد الميلاد. وتبيع الأسواق أدوات الاحتفال بالمناسبتين حيث توضع قبعات بابا نويل الى جانب حلوى وزينة المولد النبوي.

وأصر الشيخ سعيد عبد الله وهو من منطقة السيدة زينب وكان يشتري حلوى المولد على أن المسلمين والمسيحيين في مصر يعيشون دائما في وئام ويحتفلون بأعياد بعضهم البعض.

وقال لتلفزيون رويترز "وهو ده (هي دي) مصر طول عمرها على كده واحنا نشأنا على كده واتربينا على كده. بناكل في طبق واحد وبنقعد مع بعضينا. المسلم والقبطي أو المسيحي بياكل من طين مصر ومن خير مصر وبيشرب من نيل مصر. لا فرق بين هذا وهذا ضد أعداء مصر."

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي احتفل بذكرى المولد النبوي بالقاء كلمة في احتفال نظمته وزارة الأوقاف يوم الثلاثاء (22 ديسمبر/ كانون الأول) بهذه المناسبة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً