العدد 4855 - الثلثاء 22 ديسمبر 2015م الموافق 11 ربيع الاول 1437هـ

انطلاق مهرجان "البحرين تتسوق" غداً

المنامة – اللجنة المنظمة لمهرجان البحرين تتسوق 

تحديث: 12 مايو 2017

كشفت اللجنة المنظمة لمهرجان "البحرين تتسوق" عن أن الاستعدادات تجري على قدم وساق من أجل إطلاق النسخة الثانية من مهرجان البحرين للتسوق في عطلة نهاية هذا الأسبوع، ومن المقرر أن يبدأ المهرجان بحفل إطلاق من مجمع السيف بضاحية السيف ليلة الخميس (24 ديسمبر/ كانون الأول 2015).

ويسعى حفل الإطلاق إلى خلق تجربة مميزة تمكن زوار المجمع من التسوق والاستمتاع بأداء حي تقدمه الفنانة أسماء لمنور.

وسيكون مهرجان "البحرين تتسوق" بمثابة احتفالية عائلية ممتعة ومليئة بالمفاجآت، تحتفي على مدار ثلاثين يوماً بالجوانب المميزة من التراث والضيافة والسياحة العائلية للمملكة في الفترة الممتدة من 24 ديسمبر/ كانون الأول 2015 وحتى 23 يناير/ كانون الثاني 2016.

وقد سعت اللجنة المنظمة لمهرجان "البحرين تتسوق" بأن يكون الحدث الأكبر على مستوى المملكة، عبر تطبيق عدد من الخطوات في هذا الاتجاه أهمها القيام بجولة ترويجية في عدد من المدن الخليجية في جدة والدوحة والكويت.

وجرى خلال هذه الجولة عدد من المؤتمرات الصحفية التي تعرف بالمهرجان وفعالياته المختلفة فضلاً عن التعاقد مع وكالات السفر والسياحة لإعادة بيع باقات السفر في تلك المدن من أجل نشر هذه المعلومات على جمهور أوسع.

وقد لاقت هذه الجولة الترويجية الكثير من الترحيب وحصدت تغطية إعلامية كبيرة، ومن المؤمل أن تنعكس هذه الجهود في زيادة أعداد الزوار من دول الخليج العربي وتشجيع السياحة بين الدول الشقيقة.

وبالشراكة مع مساحة الرواق الفنية يشهد المهرجان عودة فعاليتين نالتا على استحسان وإقبال كبير من قبل الجمهور في العام الماضي هما فعالية الرواق "العش" و"جولة التذوق". فعالية الرواق "العش" هي عبارة عن سوق يستعرض المواهب الفنية المحلية والإقليمية يمكن للمتسوقين فيه من شراء بضائع متنوعة وفريدة من نوعها مثل الأعمال الفنية وقطع الملابس والإكسسورات والأثاث.

وتقام هذه الفعالية في كل عطلة نهاية أسبوع بين 10 ديسمبر/ كانون الأول 2015 وحتى 9 يناير/ كانون الثاني 2016 في مجمع 338 بالعدلية.

وستقام جولة التذوق في الفترة نفسها بشكل يومي وفيها يمكن للمتسوقين تجربة أشهى الأطباق التجريبية من إعداد المطاعم المشاركة في منطقة العدلية.

ويحصل الزوار الذين قاموا بتجربة جميع المطاعم المشاركة و تقييمها في كتيب الفعالية بفرصة الفوز بتذكرة درجة رجال الأعمال تقدمها شركة طيران الخليج.

كما أن المهرجان سيضم للمرة الأولى أكبر حلبة خارجية للتزلج على الجليد في مجمع العالي التجاري ضمن "فعاليةVIVA تسوَق وتزلَج" التي ستكون مفتوحة لزوار المهرجان طوال أيام الأسبوع وسيحيط بالحلبة سوق وفعاليات خاصة في عطلة نهاية الأسبوع، وستخلق هذه المساحة تجربة تسوق مختلفة عن غيرها تمكن جميع أفراد العائلة من الاستمتاع بوقتهم.

كما ستقام على الحلبة مجموعة من العروض الخاصة التي سيتم بثها مباشرة عبر موقع المهرجان الإلكتروني.

كما سيضم مهرجان "البحرين تتسوق" "المهرجان العائلي" والذي سيقام في عطلة نهاية أسبوع السنة الميلادية الجديدة على مدار يومين حيث ستحيي الفنانة هند البحرينية حفلاً غنائيًا يوم 31 ديسمبر/ كانون الأول 2015 وسيشمل هذا الكرنفال العائلي على الألعاب النارية والمأكولات الشهية والمسابقات والأنشطة المتنوعة التي تناسب جميع الأعمار.

وإلى جانب الفعاليات الرئيسية للمهرجان ستستضيف المجمعات المشاركة داخلها باقة متنوعة من الأنشطة المشوقة التي تناسب جميع أفراد العائلة ومنها سينما الأطفال وورشات العمل الفنية والقفز بالحبل وتسلق الصخور وغيرها الكثير.

وستوزع خلال فترة إقامة المهرجان أكثر من 20 ألف جائزة للمتسوقين بينها جوائز فورية بالإضافة إلى السحوبات الأسبوعية الكبرى والتي تشمل تذاكر سفر وسيارات والعديد من الجوائز القيمة.

ويهدف مهرجان "البحرين تتسوق" إلى إظهار مكانة المملكة باعتبارها وجهة قريبة ومرحبة للعائلات من خلال تقديم تجربة مميزة وعروض هائلة للمقيمين والزوار.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:18 ص

      اي والله الحالة كسيفه

      الراتب ما يكفي سي وغرقنا في الديون و...مطنشة

    • زائر 1 | 10:38 ص

      من وين

      تتسوق من وين آخر الشهر والحاله كسيفه!!

اقرأ ايضاً