العدد 4855 - الثلثاء 22 ديسمبر 2015م الموافق 11 ربيع الاول 1437هـ

الممثلة الأميركية سوزان ساراندون: تصريحات ترامب عنصرية ومتعجرفة

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

قررت الممثلة الأميركية سوزان ساراندون إمضاء إجازة أعياد الميلاد في استقبال اللاجئين السوريين على شواطيء جزيرة ليسبوس اليونانية، مشيرة إلى أنها كانت تشعر بالغضب تجاه تطبيع الكراهية واستهداف أزمة اللاجئين، واصفة إياها "بأكبر أزمة يشهدها عصرنا الحالي"، حسبما نقلت قناة "سي ان ان".

وقال سوزان ساراندون"أتيت للاستماع والتعلم... للاتسماع إلى قصص الناس ومحاولة إيصالها بعد ذلك عندما أتحدث مع اللاجئين ومعرفة ما مروا به وما يأملونه. أنا هنا أيضا لتكريم جداي اللذين كانا مهاجرين أيضا وأتوا إلى الولايات المتحدة، جدي هرب من سيسيل عندما كان في الخامسة عشر من العمر لأنهم كانوا يعتقلون الجميع بسبب الحرب، لذا فأنا أتفهم أن ما يحدث الآن هو تكرار لما حدث سابقاً".

وتضيف ساراندون "إحدى الأمور التي كانت تخطر ببالي عندما أتحدث إلى النساء ممن لديهن أطفال هو أن ذلك ما يفطر القلب، لأنك تعرف بأن من المستحيل أن تتخذ قراراً بركوب قارب مع شخص لا يعرف توجيهه ولا يعرف ما الذي ينتظره على الجانب الآخر... الخيار بأن هذا بديل جيد... لابد أن تكون يائسا لاتخاذ هكذا قرار، لذا عندما أتساءل هل سأقفز إلى القارب مع طفل صغير إذا كنت يائسة؟ نعم سأقوم بذلك، لا يوجد بديل وأظن أن على الناس إدراك أن هذه الرحلة مكلفة وخطرة من نواح كثيرة ولا أعتقد أن أحداً يفهم ذلك".

وفي تعليقها على تصريحات الملياردير الأميركي دونالد ترامب الذي يشارك في السباق للفوز بترشيح الحزب الجمهوري له في الانتخابات الأميركية قال ساراندون "أعتقد أن اللحظة التي قررت فيها الوصول هنا بسرعة كانت التصريحات التي بدأت بالظهور في الولايات المتحدة. كنت أتابع ما يحدث وكنت غاضبة جداً، ثم سمعت عن تطبيع الكراهية بسبب الأوضاع السياسية، التكرار المتنامي للتصريحات الساذجة والعنصرية والمتعجرفة من دونالد ترامب... قلت لنفسي يجب على شخص ما أن يواجه هذا الاستهداف لأكبر أزمة في نظري في عصرنا الحالي، لذا قررت الذهاب وقلت أنني سأمضي أعياد الميلاد في ليسبوس".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً