العدد 4855 - الثلثاء 22 ديسمبر 2015م الموافق 11 ربيع الاول 1437هـ

نتنياهو: اسرائيل ترغب في سلام مع فلسطين على غرار مصر والاردن

اعرب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو عن رغبة بلاده في التوصل الى اتفاق سلام مع الجانب الفلسطيني على غرار ما حدث مع مصر والاردن.

وجاءت تصريحات نتنياهو خلال احتفالية عقدها الكنيست (البرلمان) الاسرائيلي اليوم الأربعاء (23 ديسمبر / كانون الأول 2015) على شرف الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو الذي يقوم بزيارة لاسرائيل ، بحسب الاذاعة الاسرائيلية .

غير أن نتنياهو اكد أن الارهاب والسلام لا يسيران معا داعيا القيادة في رام الله الى إرساء ثقافة السلام في اوساط الفلسطينيين ووقف التحريض على الارهاب.

وحث نتنياهو القيادة الفلسطينية على الاعتراف بإسرائيل دولة قومية للشعب اليهودي مثلما ترغب في ان تعترف اسرائيل بحق الوجود لدولة قومية فلسطينية.

وشدد على وجوب التوصل الى ترتيبات امنية لضمان سلام حقيقي ودائم.

يذكر ان اسرائيل اوقفت في شهر نيسان /ابريل عام 2014 مفاوضات السلام مع الفلسطينيين بعد التوصل الى اتفاق مصالحة بين منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة وتشكيل حكومة توافق وطني.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:13 ص

      ما يصير يا نتنياهو

      أولا يالنتن انت لا يمكنك تقارن فلسطين بالأردن ومصر لانهم أولا لم تغتصب أراضيهم
      والعجيب أن المفارقة واضحة بينهم وبين فلسطين. .فلسطين حكومتها فقط تريد الصلح معكم. ...اطلعوا من فلسطين حينها الشعب هو من سيصطلح معكم. ..انتم معكم الحكومات وأما الشعوب فإنها لا تريدكم ارررحلوا عن فلسطين أيها الزنادقة

اقرأ ايضاً