العدد 4855 - الثلثاء 22 ديسمبر 2015م الموافق 11 ربيع الاول 1437هـ

وزراء الخارجية العرب يبحثون غدا التدخل العسكري التركي في العراق

تبدأ يوم غدٍ الخميس (24 ديسمبر / كانون الأول 2015) أعمال الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء الخارجية العرب لبحث التدخل العسكري التركي في شمال العراق، بناء على طلب من العراق بعد توغل قوة عسكرية تركية إلى الاراضي العراقية بحجة المساعدة في القضاء على تنظيم (داعش).

ويذكر أن أحمد بن حلى نائب الأمين العام للجامعة العربية ، نبيل العربي، قال قبل يومين إن الاجتماع "سيخصص لبحث التطورات المتعلقة بدخول قوات عسكرية تركية في داخل عمق الأراضي العراقية حيث طلبت بغداد بعقد اجتماع غير عادى لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية لبحث دخول قوات عسكرية تركية إلى عمق أراضيها ¬خاصة في مدينة الموصل حيث أجرى الأمين العام للجامعة نبيل العربي مشاورات مع كل من دولة الإمارات، الرئيس الحالي لمجلس الجامعة، ومع العراق وتقرر عقد الاجتماع الطارئ الخميس".

ووصل إلى القاهرة مساء اليوم الأربعاء (23 ديسمبر / كانون الأول 2015 وزير الشئون الخارجية بسلطنة عمان) يوسف بن علوى قادما بطائرة خاصة من مسقط فى زيارة لمصر تستغرق يومين للمشاركة في الاجتماع.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:34 م

      لو كانت دولة غير العراق هل سيتأخر الأجتماع

      لماذا تأخر ولحد الأن لم يجتمعوا لو كانت دولة غير العراق هل سيتأخر الأعلان عن الأجتماع ام انه خلال دقائق سيجتمعون إنها الطائفية والعنصرية وتباً لهكذا طائفية وعنصرية

اقرأ ايضاً