العدد 4855 - الثلثاء 22 ديسمبر 2015م الموافق 11 ربيع الاول 1437هـ

اوباما يقول انه يصلي في عيد الميلاد من أجل المسيحيين المضطهدين

بينما يستعد العالم للاحتفال بعيد الميلاد قال الرئيس الاميركي باراك اوباما الأربعاء (23 ديسمبر/ كانون الأول 2015) انه وزوجته ميشيل يصليان من أجل المسيحيين المضطهدين.

واشار اوباما الى ان احتلال تنظيم الدولة الاسلامية لبعض المناطق يعني ان المسيحيين هناك سيتعين عليهم ألا يجاهروا بعقائدهم وإحتفالاتهم.

وقال اوباما في بيان أصدره البيت الابيض "في بعض مناطق الشرق الاوسط التي ظلت فيها أجراس الكنائس تقرع لقرون في يوم عيد الميلاد فإنها ستكون صامتة هذا العام".

واضاف قائلا "هذا الصمت هو شهادة مأساوية على الفظائع الوحشية التي ارتكبها تنظيم "داعش" بحق هذه الطوائف." ويسيطر متشددو التنظيم على مناطق في سوريا والعراق.

ويتعرض اوباما لانتقادات من الجمهوريين في الكونجرس وفي حملة انتخابات الرئاسة بأنه يتخذ موقفا ضعيفا بشأن اللاجئين الذين يفرون من متشددي تنظيم الدولة الاسلامية وغالبيتهم مسلمون.

وإقترح المرشح الرئاسي الجمهوري المحتمل السناتور تيد كروز السماح للاجئين المسيحيين فقط بدخول الولايات المتحدة وهو إقتراح استهجنه البيت الابيض.

وجادل كروز بأن اللاجئين المسيحيين لا يهددون الامن القومي للولايات المتحدة بنفس القدر الذي يشكله المسلمون.

وقال اوباما الذي يستعد للاحتفال بعيد الميلاد يوم الجمعة في هاواي إنه وزوجته "يتذكران دوما أن الكثيرين من اقراننا المسيحيين لا يتمتعون بالحق" في الاحتفال علنا.

واضاف قائلا ان "قلبيهما وعقليهما مع اولئك الذين طردوا من اوطانهم التليدة بسبب عنف وإضطهاد لا يوصفان".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:20 ص

      الصيام فى رجب

      فخامة الريس اتمنى منك ايضا وبحزم المساهمة الجديه بوقف الحروب كريس دوله عظمى والمساهمة الصادقة للقضاء على ما يسمى (( الدوله الاسلاميه/داعش الارهابيه)) (ISIL should read as NISIL Non-Islamic) وساعد وساهم باحلال السلام فى دولنا العربيه والاسلامية اى التدخل الايجابى وليس كما هو حاليا وسابقا تدخلكم سلبى فقط لمصالحكم وحتى لو كان على حساب قتل الشعوب وعدم الاكتراث بحقوق الانسان كما تزعمون كنظام انتم داعميه مع الديمقراطية. وحتى يالامكان ان يسجل اسمك الاجيال الحاليه والقادمة قبل رحيلك من البيت الابيض

اقرأ ايضاً