العدد 4856 - الأربعاء 23 ديسمبر 2015م الموافق 12 ربيع الاول 1437هـ

الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخاً أطلقه الحوثيون

مقتل أربعة عناصر من تنظيم «القاعدة» بضربة لطائرة بدون طيار في اليمن

مقاتلون يمنيون في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة - afp
مقاتلون يمنيون في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة - afp

اعترض الدفاع الجوي السعودي صاروخاً أطلقه الحوثيون من الأراضي اليمنية أمس الأربعاء (23 ديسمبر/ كانون الأول 2015) باتجاه منطقة عسير جنوب غرب المملكة العربية السعودية.

وقالت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، الذي تقوده السعودية، في بيان لها إن المضادات الأرضية تمكنت من تدمير الصاروخ بالقرب من مركز تندحة التابع لمحافظة خميس مشيط بمنطقة عسير (السعودية)، دون أن يسفر ذلك عن وقوع أية إصابات بشرية أو مادية.

من جهته، أكَّد مدير شرطة جازان، اللواء ناصر الدويسي أن منصات باتريوت التابعة للدفاع الجوي السعودي تمكنت من اعتراض وتدمير جميع الصواريخ التي أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة، قبل أن تصل إلى أي هدف.

ويعتبر هذا ثالث صاروخ تعترضه الدفاعات السعودية هذا الأسبوع .

وحذرت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن أمس الأول (الثلثاء) الميليشيات الحوثية بأنها ستقوم باتخاذ إجراءات «قاسية لردع الأعمال العبثية « إذا استمرت في إطلاق الصواريخ البالستية على أراضي المملكة على الحدود مع اليمن.

من جانب آخر، قال مسئول محلي إن مسلحين مجهولين قتلوا بالرصاص ضابطاً في جيش اليمن برتبة عقيد كما أنه قيادي في المقاومة الجنوبية في عدن الليلة قبل الماضية في أحدث عملية اغتيال في سلسلة اغتيالات شهدتها المدينة الجنوبية يعتقد أن إسلاميين متطرفين وراءها.

وقال المسئول إن المسلحين فتحوا النار على سيارة يستقلها العقيد القيادي بالمقاومة الجنوبية جلال العوبلي في حي دار سعد في شمال عدن ما أدى إلى مقتله على الفور.

ويشن إسلاميون متطرفون من «القاعدة في جزيرة العرب» وجناح تنظيم «داعش في اليمن» هجمات في شتى أنحاء جنوب اليمن بما في ذلك عدن منذ سنوات.

وتزايد معدل الهجمات في عدن منذ يوليو/ تموز منذ أن سيطرت قوات محلية تدعمها حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي والتحالف العسكري الذي تقوده السعودية على المدينة الجنوبية وانتزعتها من قوات الحوثي بعد قتال في الشوارع استمر شهوراً.

وفي مؤشر على تصاعد القلق الدولي بشأن مشاكل الأمن في اليمن قتلت طائرة أميركية بلا طيار أربعة يشتبه أنهم من «القاعدة في جزيرة العرب» في وسط اليمن الثلثاء الماضي في أول هجوم من نوعه منذ سبتمبر/ أيلول.

العدد 4856 - الأربعاء 23 ديسمبر 2015م الموافق 12 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً