العدد 4856 - الأربعاء 23 ديسمبر 2015م الموافق 12 ربيع الاول 1437هـ

استاد (الماسة) في دبي.. جديد الملاعب الإماراتية

مجسم لملعب الماسة في دبي  بالإمارات
مجسم لملعب الماسة في دبي بالإمارات

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

تم الانتهاء من التصميم الخاص لإستاد نادي الوصل الجديد في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة، والذي سيتم إنشاؤه مواكبة لاستضافة الدولة لبطولة كأس آسيا لكرة القدم 2019.
ويتسع الاستاد وفقاً لماذكرته صحيفة الوئام الإلكترونية لـ 25 ألف متفرج، بالإضافة لـ 300 مقعداً مخصصاً لكبار الشخصيات، ويحمل الجسم الخارجي لمبنى الإستاد ألواناً صحراوية، علماً أن مدة الانتهاء من المشروع، والاتفاق مع منفذي الصرح الرياضي الجديد لن تزيد على 18 شهراً.
وسيعتبر التصميم الخاص أحد أبرز معالم الدولة بشكل عام، وأهم العلامات البارزة في إمارة دبي بشكل خاص على المستوى السياحي والرياضي، نظراً لطريقة ونوعية التصميم الذي يعتبر الأول من نوعه من ناحية الشكل والمظهر الخارجي والداخلي للإستاد، وراعت فيه إدارة الوصل عنصر الابتكار الذي نادت به قيادتنا الحكيمة، من خلال مثلث الابتكار والإبداع والسعادة، الذي أعلن عنه نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
ويحمل الإستاد مواصفات فائقة الجودة وفريدة من نوعها، وسيكون مكيفاً بالكامل، سواء لمقاعد الحضور الجماهيري أو للاعبين على أرضية الميدان، وستكون درجة حرارته المعتادة في جميع الأشهر الحارة وفصل الصيف 21 درجة مئوية، ومن ضمن أبرز التقنيات العالية التي يقوم عليها الإستاد "الذكي” إمكانية التحكم بحجب ضوء الشمس أو تحديد حزمة ضوء الشمس الذي يحتاجه الإستاد، وهي إحدى أبرز الصفات والمميزات التي لم يسبق إدخال تقنيتها في إستادات العالم ،عدا بعض إستادات كرة القدم الأمريكية في الولايات المتحدة.
وبهذا سيكون إستاد الوصل هو أول ملعب يحمل ميزة التكييف الداخلي والتحكم بدرجة الحرارة في الإمارات وأكبر إستاد في منطقة الشرق الأوسط يملك ميزة التكييف والتحكم بدرجة حرارة الطقس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً