العدد 4856 - الأربعاء 23 ديسمبر 2015م الموافق 12 ربيع الاول 1437هـ

عواصف شديدة تضرب جنوب ووسط أميركا مع بدء موسم العطلات

قتل ستة أشخاص على الأقل وأصيب العشرات جراء عواصف شديدة تسببت في أعاصير وأمطار غزيرة في جنوب ووسط الولايات المتحدة أمس الأربعاء (23 ديسمبر/ كانون الأول 2015) وعرقلت حركة المرور مع بدء السفر لقضاء عطلة عيد الميلاد.

وأربك الطقس السيء خطط المسافرين في ولاية فلوريدا حتى مع تبخر أحلام الاستمتاع بالثلوج في عيد الميلاد في الأجزاء الشمالية الشرقية من البلاد التي تشهد درجات حرارة دافئة غير متوقعة في مثل هذا الوقت من العام.

وقالت السلطات إن إعصاراً كبيراً ضرب قطاعاً طوله مئة ميل في شمال ولاية مسيسبي ملحقاً أضراراً بالغة بعشرات المنازل والمباني الأخرى في منطقة تضم ست مقاطعات قبل أن ينتقل إلى ولاية تنيسي.

وتأكد وفاة ثلاثة أشخاص منهم صبي عمره 7 سنوات جراء العواصف في مسيسبي وشخصين آخرين في تنيسي بحسب مسئولي الطوارئ وإنفاذ القانون بالمنطقة. وقال ضابط بشرطة مرور الطرق السريعة في ولاية مسيسبي إن من بين القتلى جراء العواصف رجل وامرأة في الستينات من العمر قتلا عندما دمر الإعصار منزل كل منهما في مقاطعة بينتون.

وأضاف أن عدداً قليلاً آخر من الأشخاص لا زالوا في عداد المفقودين حيث تمشط فرق الإنقاذ حطاماً بحثاً عنهم وسط الظلام.

وفي مسيسبي قال المتحدث باسم وكالة إدارة الطوارئ بالولاية ، جريج فلين إن أكثر من 40 شخصاً أصيبوا في ست مقاطعات هي الأشد تضرراً.

وفي تنيسي أكد المتحدث باسم وكالة إدارة الطوارئ في الولاية، دين فلينر مقتل شخصين جراء العواصف في مقاطعة بيري. ولقيت فتاة عمرها 18 عاما حتفها في ولاية اركنسو وأصيب رضيع عندما سقطت شجرة على منزلها جراء رياح شديدة بحسب مسئولي الطوارئ.

ومن المتوقع أن يسافر أكثر من 100 مليون أميركي أثناء فترة العطلات ابتداء من الأربعاء منهم 91 مليون سيسافرون بالسيارات بحسب رابطة نوادي السيارات الأميركية. وفي شمال شرق البلاد حيث جنب الطقس الأكثر دفئاً السائقين تأجيلات السفر بسبب العواصف الشتوية شهدت حركة المرور ازدحاماً مع توقع هطول المزيد من الأمطار اليوم (الخميس) داخل ولاية نيويورك وحولها.

وفي نيوجيرزي وحدها كان من المتوقع مرور أكثر من مليوني مركبة على الطرق. وفي كاليفورنيا يخطط احد عشر مليون شخص للسفر بالسيارات في الفترة من 23 ديسمبر/ كانون الأول حتى 3 يناير/ كانون الثاني المقبل فيما يعتزم مليون آخرون السفر جواً إلى مقاصدهم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً