العدد 4856 - الأربعاء 23 ديسمبر 2015م الموافق 12 ربيع الاول 1437هـ

صحيفة: منح فلسطينية بكت بعد تعليقات لميركل تصريح إقامة في ألمانيا

قالت صحيفة "بيلد" الألمانية واسعة الانتشار اليوم الخميس (24 ديسمبر/ كانون الأول 2015) إن فتاة فلسطينية تبلغ من العمر 14 عاما حصلت على تصريح إقامة في ألمانيا حتى أكتوبر/ تشرين الأول 2017 وذلك بعد أن بكت عندما أخبرتها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بأنها قد ترحل إلى خارج البلاد.

وانخرطت ريم سحويل في البكاء أثناء ندوة نقاشية تلفزيونية في يوليو/ تموز عندما أخبرتها ميركل بأنه لا يمكن لألمانيا قبول كل من يرغب في الإقامة بها.

وربتت ميركل على ظهر الفتاة مما أثار موجة سخرية على الانترنت من منتقدي المستشارة الذين اتهموها بالجفاف وعدم التعاطف. ونشر مقطع فيديو للمشهد على الانترنت وأطلق مستخدمون وسما (هاشتاج) للسخرية من ميركل.

وذكرت بيلد أن ريم حصلت على تصريح إقامة حتى 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2017. وأضافت أنها علمت بالأمر من مكتب الهجرة في مدينة روستوك بشمال البلاد.

ونشرت الصحيفة في نسختها الصادرة اليوم عنواناً يقول "فتاة ميركل يمكنها البقاء هنا". وأضافت أن ريم متفوقة في المدرسة وأن والديها وشقيقها يمكنهم البقاء أيضاً. وقال وزير داخلية ولاية مكلنبورج-فوربومرن الشمالية لورنتس كافير للصحيفة "أنا مسرور لتوضيح وضع إقامة ريم. انتهت فترة الغموض ويمكنها البقاء هنا".

ويمثل مشهد بكاء ريم نقطة سلبية لميركل هذا العام بعد أن اختارتها مجلتا "تايم" و "فايننشال تايمز" للقب شخصية العام لأنها فتحت حدود ألمانيا في أغسطس/ آب أمام اللاجئين الذين فر العديد منهم من الحرب في الشرق الأوسط.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً