العدد 4857 - الخميس 24 ديسمبر 2015م الموافق 13 ربيع الاول 1437هـ

معلم يشبع طالباً لكمات... و«التربية» تحيل القضية للتحقيق

خدوش في رقبة الطالب الذي تعرض للضرب على يد معلمه
خدوش في رقبة الطالب الذي تعرض للضرب على يد معلمه

تعرض طالب (11 سنة) في مدرسة الحد الابتدائية الإعدادية للبنين، للضرب على يد معلمه، ما أسفر عن إصابته بكدمات وآلام في الرأس وخدوش سطحية في الرقبة بالإضافة إلى سوء حالته النفسية وفق ما جاء في التقرير الطبي الذي حصلت «الوسط» على نسخة منه، وبدورها علقت وزارة التربية والتعليم، بأنه وبعد التواصل مع الجهة المعنية بالوزارة فقد تبين بالفعل وجود مثل هذه الحادثة، وقد تم تحويل الموضوع للتحقيق التربوي للتعرف على ملابساته؛ تمهيدا لاتخاذ الإجراءات المناسبة. يأتي ذلك، بعد أن أشارت والدة الطالب لـ «الوسط» أمس الخميس، إلى تعرض ابنها لضرب وصفته بـ «المبرح»، على يد معلمه يوم الثلثاء الماضي والذي لكمه في وجهه وركله عدة مرات، منوهة إلى أنها قدمت بلاغا ضد المعلم في مركز الشرطة.


معلم يشبع طالباً لكمات ... و«التربية» تحيل القضية للتحقيق

الوسط - زينب التاجر

تعرض طالب (11 سنة) في مدرسة الحد الابتدائية الإعدادية للبنين للضرب على يد معلمه، مما أسفر عن إصابته بكدمات في الوجه والفخذ وآلام في الرأس وخدوش سطحية في الرقبة بالإضافة إلى سوء حالته النفسية وفق ما جاء في التقرير الطبي والذي حصلت «الوسط» على نسخة منه، وبدورها علقت وزارة التربية والتعليم، بأنه وبعد التواصل مع الجهة المعنية بالوزارة فقد تبين بالفعل وجود مثل هذه الحادثة وقد تم تحويل الموضوع للتحقيق التربوي للتعرف على ملابساته تمهيدا لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

يأتي ذلك، بعد أن أشارت والدة الطالب لـ «الوسط» يوم أمس الخميس (24 ديسمبر/ كانون الأول 2015)، إلى تعرض ابنها لضرب وصفته بـ «المبرح»، على يد معلمه يوم الثلثاء الماضي والذي لكمه في وجهه وركله عدت مرات، منوهة إلى أنها قدمت بلاغا ضد المعلم في مركز الشرطة.

وذكرت بأن ابنها يعاني من نقص الصفائح الدموية وأن تعرضه للإجهاد أو إصابته بجروح قد تتسبب في إصابته بنزيف وأن إدارة المدرسة على علم بحالته الصحية، مطالبة الوزارة باتخاذ الإجراءات الرادعة لمثل هذه الأفعال، معولة في ذلك على قانون التعليم والذي يمنع ضرب الطلبة.

وحول تفاصيل الحادثة، قالت: «يخصص المعلم نهاية الحصة لعرض فيلم كارتوني وأن ابني وعددا من الطلبة كانوا يتبادلون المزاح، إذ قام أحدهم بإلقاء حذائه على ابني الذي بدوره ألقى الحذاء على زميل له فحاول صد الحذاء ليرتد على المعلم، مما أثار غضب المعلم الذي انهال بالضرب على ابني بلكمه على وجهه ورأسه وركله في فخذه».

وذكرت بأنه رغم محاولات زملاء ابنها بسحبه من بين يدي المعلم، إلا أنه استمر في ضربه، فيما نقله فيما بعد الطلبة إلى مشرف المدرسة والذي قدم له الإسعافات الأولية.

وقالت: «الغريب بأن مشرف المدرسة قال لابني بأن لا يقدم شكوى للوزارة وأنه سيتم توجيه المعلم لتوقيع تعهد كي لا يفصل ابني، فكيف يكون الضحية هو المعاقب وهل تقبل الوزارة والوزير بذلك؟».

وأكدت على أنها مع ضبط المعلمين لسلوك الطلبة في الصف الدراسي، ولكن بتطبيق لائحة الانضباط الطلابي والتي تعممها الوزارة على إدارات المدرسة والمعلمين لا باستخدام أسلوب غير تربوي يعرض الطلبة للضرر الجسمي والنفسي على حد وصفها.

وبينت بأنها قامت بقصد المدرسة بعد أن رأت حالة ابنها وصدمت من عدم علم مدير المدرسة بذلك، ما دفعها لقصد مركز الشرطة وتقديم بلاغ ضد المعلم مرفقا بتقرير طبي وصفت فيه حالة ابنها بالنفسية وتعرضه لكدمات في الوجه والرجل اليمنى وخدوش في الوجه والرقبة وآلام في الرأس كما وذكرت بأنها رفعت المشكلة لوزارة التربية والتعليم عبر الصحف المحلية.

وقالت: «أعلم جيدا بأن الوزارة ترفض مثل هذا الأسلوب في التعامل مع الطلبة وأن القانون ضد ضربهم والتأثير على سلامتهم الجسمية والنفسية، وستلقى هذه الحادثة محط اهتمام الوزير والمسئولين في الوزارة»، مطالبة بمعاقبة المعلم ومنعه من التعرض لابنها ولأي طالب آخر والتشديد على المعلمين للالتزام بلائحة الانضباط الطلابي في التعامل مع الطلبة.

يذكر أنه سبق أن أكدت وزارة التربية والتعليم بأن عقوبة ضرب الطلبة تصل إلى الفصل من الخدمة، مشيرة إلى اتخاذها عدداً من التدابير للحفاظ على سلامة الطلبة ومنها صدور تعميم وزاري رقم (6/4/ ت و ت م/2012م) والخاص بمنع استخدام العقاب البدني في المدارس وتعميمه على جميع المدارس، وبينت أن التعميم يؤكد ضرورة التقيد بالتعليمات ومنع المعلمين والمعلمات من القيام بممارسات غير تربوية لها أثر سلبي على الطالب وتحصيله الدراسي، ومنها الإيذاء الجسدي والنفسي بأنواعه كافة، وعدم استخدام الضرب عقاباً للطلاب على ما يصدر عنهم من مخالفات، مستدركة أنه وفي حال خالف المعلم ما ورد في التعميم يحال إلى المساءلة القانونية، وذلك وفقاً لقانون ديوان الخدمة المدنية وما جاء في الجدول الخاص بالمخالفات والجزاءات، كما تشير الوزارة إلى أنه من بين التدابير التي تتخذها أيضاً تذكير مديري ومديرات المدارس بضرورة توجيه المعلمين وتوعيتهم بما جاء في التعميم، وذلك أن الضرب ممنوع منعاً باتّاً في البحرين، وفي حالة مخالفة المعلم يعرض نفسه للمساءلة القانونية، فضلاً عن إلزام مديري ومديرات المدارس بضرورة التبليغ عن أي حادث مدرسي سببه قيام معلم بضرب طالب فور وقوع الحادثة لاتخاذ اللازم من الإجراءات، وأنها تقوم بتوعية المعلمين الوافدين بصورة مستمرة بالنظام المتبع في البحرين وتوعيتهم بالإجراءات القانونية المتخذة بشأن المعلم المخالف.

التقرير الطبي الذي يبين حالة الطالب الذي تعرض للضرب
التقرير الطبي الذي يبين حالة الطالب الذي تعرض للضرب
صورة للطالب تبين تعرضه للكمات في عينه
صورة للطالب تبين تعرضه للكمات في عينه

العدد 4857 - الخميس 24 ديسمبر 2015م الموافق 13 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 252 | 5:17 ص

      لكي نكون منصفين

      من اساء العقاب اساء التصرف لا تجردوا المعلمين والعلماء من دورهم ونحن لا ننسى معلمينا ابدا ما حيينا لان لهم الفضل الكبير في محو الامية في بلدنا بعيدا عن الامور السياسية.
      يا والدة الطفل تخيلي ان ابنك هو معتدي وتريدين من يقف معك لاثبات العكس هل تقبلين بهذا التصرف !
      طبعا يجب علينا تربية ابناءنا على الإحترام والعطف .

    • زائر 251 | 5:11 ص

      لنكون منصفين

      لكى نكون منصفين يبقى علينا احترام الكبير وعدم الانجراف للعواطف وهذا ما لمحته من الحادثة وان كانت مدانة بالنسبة لي كونها استخدم فيها عنصر الضرب ولكن مع احترامي للمعلم و الطالب ووالدته فإن الطالب هو من بدأ بالضرب مع زملائه إستخدام الأحذية وهو اسلوب غير حضاري وطبيعي فارق السن بين الطالب والمعلم كبير لا يسمح للمعلم بان يتقبل هذا الشيء بغض النظر انه بحريني او غير ذلك الله لا يقبل ظلم العباد لذا من باب الاحترام يجب على الطفل الاعتذار للمعلم لكى لا يسيء للاخرين مستقبلا والله امرنا بالتسامح والغفران.

    • زائر 246 | 7:49 م

      بعض الأبناء يجب تربيتهم

      ولدها شاق الارض وطالع والام والأب مهملة وتعرفه شيطان وهي ما تتحمل تصرفاته وإذا صارت مشكلة قطوها برأس مدرس فقير يقطعون رزقه ويسسون روحهم المهتمين والله طول اليوم ما تدري عنه والله لو انه مدرس ادبتها هي بأمها حتى لو انفصل ما تعرف تربي لا تجيب اولاد !

    • زائر 247 زائر 246 | 12:39 ص

      والله حاااااالههههه

      أظرف تعليق اللي كاتب شلون الأم ساكتة ههههه مشتكية عليه في المستشفى ومركز الشرطة والجرايد وباقي ترفعها لمحكمة لاهاي ويقول الظريف شلون ساكتة هذا إذا مو ساكتة شتسوي يعني
      بالنسبة لل.... اللي يقولون لو ولدهم جان راوو المدرس ومهما كان السبب المعلم غلطان.. أقول أولا الصور تثبت إن الولد كذاب وقليل أدب ولا فيه أثر ضربة والغريبة كاتبين أشلوب حيواني أساسا القصة ما تذكر انه ضربه مجرد كم طقة راس وسحبه للمشرف
      وصورة المعلم تبين أثر ضربة الجوتي!!!

    • زائر 248 زائر 246 | 12:40 ص

      والله حاااااالههههه 2

      أنا أقول المعلم فعلا هو الغلطان شلون ساكت عن هالقليل الأدب اللي ما ربوه أهله لا ورايحين يشجعونه على قلة الأدب والانحطاط
      المفروض من المعلم يربيه ويشلخه ويدوس في جبده حتى يكون عبرة لأمثاله ، شنو قلة هالأدب مفكر نفسه في زريبة
      لا والبعض ما حصل له حجة قال المعلم هاد الحصة ومشغل كرتون!!!
      أولا كل المدارس ممكن تشغل كرتون للطلبة وفي أي وقت لأسباب ممكن لظروف خاصة ممكن مخلصين الدرس والمنهج ممكن كتغيير جو للطلبة ممكن لغرض تعليمي ممكن حصة احتياط ممكن مكافأة للأولاد

    • زائر 249 زائر 246 | 12:41 ص

      والله حاااااالههههه 3

      أتعجب فعلا من أولياء الأمور اللي هم فعلا قليلين أدب أكثر من أولادهم وما دام هم من جيل ايسكريم باسكن روبنز وجيل المصاصة أكيد أولادهم بيطلعون عليهم وأخس
      وسواء كان المعلم بحريني أو بنغالي عيب ينضرب ويلعبون ويتهاوشون بوجوده وهو قاعد ساكت لازم يقوم ويشلخه ويأدبه هو وأهله
      لا ويقولون لك الولد مهذب وشاطر هذا مهذب وشاطر طل وهو بهالمستوى من قلة الأدب شلون لو كان قليل ادب

    • زائر 250 زائر 246 | 12:42 ص

      والله حاااااالههههه 4

      ولو أي أحد يحط روحه مكان المعلم بيقوم يقتله مو يسحبه للمشرف شقالو يعالج الأمر بروية ويخبر أهله
      يخبر أهله لما يكون عندهم احساس واخلاق
      وصح يخبر أهله بس بعد ما يربيه ويأدبه ويشلخه
      ولو ولد من يكون لازم يتربى ويتأدب بلا قلة أدب وتفاهة

      وخل الوزارة بدل ما تحقق ويا المدرس وبس تحقق بعد ويا الطالب وأهله وتفصله ويرفعون على أهله قضية ويسجنونهم بدل القذف والتشهير والكذب وتربية الولد

    • زائر 237 | 4:27 م

      ابو حيدر

      مراقبة المدرسه والصفوف بالكاميرات

    • زائر 232 | 2:51 م

      بابا زابط انا

      المعلم وهو يضرب الطالب كان يصرخ يقول #بابا_زابط_انا

    • زائر 224 | 11:50 ص

      هرار

      الولد ما يبين فيه شيء. يبين أن الولد كثير المشاكل. يجب معاقبته إذا ثبت أن هذا أفتراء على المدرس.

    • زائر 230 زائر 224 | 1:38 م

      وزارة تربية قبل التعليم

      تتعاطفون مع الطالب و المعلم يهان بهذه الطريقة شي عادي في نظركم و الله عيب ربوا عيالكم اول بعدين تشكوا و المعلم بشر مو ملاك و المفروض يكسر راسه جان يتربى

    • زائر 222 | 11:13 ص

      نحتاج شهود

      لازم في شهود على الحادثة وبعد استماع الطرفين من قبل لجنة وبرئاسة كبار المسئولين في الوزارة ليتم انصاف من له الحق ودون تحيز لأي طرف...نراعي الانسانية والمسئولية في الحكم

    • زائر 221 | 11:11 ص

      نحتاج شهود

      لازم في شهود على الحادثة وبعد استماع الطرفين من قبل لجنة وبرئاسة كبار المسئولين في الوزارة ليتم انصاف من له الحق ودون تحيز لأي طرف...نراعي الانسانية والمسئولية في الحكم

    • زائر 217 | 9:21 ص

      المفروض يرجع الضرب التأديبي لانها وزارة تربية قبل التعليم

      ما خرب الجيل وزادت قلة الأدب من الطلبة الا بعد ما الوزارة شددت على عدم الضرب ، احين حلو بارد الطالب يضرب المعلم ويهينه ، ما يعرف هالمعلم يلاقيها من الطلبة لو الادارة والموجهين .

    • زائر 215 | 8:45 ص

      راح يضيع حق الطفل

      الوزاره ما راح تاخذ بحقه و ممكن تضييع الوقت يبرد الحره

    • زائر 219 زائر 215 | 9:57 ص

      ضيعتون هيبة المعلم

      أصلا المقال إدانة للطالب ..
      جواتي تتحذف داخل الصفوف وين قاعدين !!!!
      و أطالب المعلم برفع قضية تشهير و بشدة .. ضاعت هيبة و مكانة المعلم بسبب الاهالي المتساهلين مع أولادهم و اللي يبررون تصرفات أولادهم بالطفولية
      ما اعتقد أي أب بيتعرض لضربة جوتي من ولده و بيسكت .. كفو للمعلم اللي مسك أعصابه و ما داس في بطنه

    • زائر 212 | 8:27 ص

      ضبط النفس

      في وظائف أساسها ضبط النفس بإعتبار ان الطرف المقابل لا يرى مصلحته بوضوح فيقدم على عمل امور تضر بمصلحته... فلذلك يجب على ان يكون الموظف قادر على ضبط النفس.
      الوظائف مثل المدرس، الكشير، موظف الاستقبال، مكافحة الشغب وغيرها.
      وهالشي بغض النظر ان كان الطرف المقابل مؤدب او لا.
      وفي الاخير، هالشي ما يبرر سوء التربيه!

    • زائر 208 | 8:16 ص

      مرة

      جاي ولي امر وسوه حرب ليش المعلم يعصب على ولده ويرفع صوته عليه لأنه ماحل الواجب
      وجه الولد باقي شوي ويتفل في وجه ابوه وهو يقول احنا ماعودنا اولادنا على الضرب والسب والصراخ عليهم
      من جدي طلعت تربيته خايسة وغير محترمة

    • زائر 207 | 8:14 ص

      تعالوا وشوفو

      ليش اولياء الامور يسون جدي لأنهم ماعرفوا يربون اولادهم واذا سوه جدي الطالب يقولون احنا ولدنا مربينه خوش تربية
      تره ياناس اولادكم سفراء لكم فاللي ولده مومحترم معناها هو نفس الشي وتره جفنا واجد الاهل اخس من ولدهم وجذابين زين

    • زائر 197 | 7:52 ص

      لكل الي يدافع عن الطالب

      انا مع المعلم ولو بداله ادوس في جبده شنو يتحاذف بالجواتي واقعد مثل الصنم في الصف لا احترام ولا خوف ربوا اولادكم وكثر الدلاعة ما تفيد وما خرب الجهال الا الدلال الزايد وسوء والعاطفة الزايدة وسوء التربية
      انا عندي عيال في المدرسة لو يسوي جدي ادوس في جبده
      رحم الله آباءنه كانوا يحثونه على احترام المدرسين واذا اشتكينه قالوا اكيد مسوي شي ولكن سوونه رجال مو مثل هالجيل الفاسد

    • زائر 191 | 6:44 ص

      يجب الاستماع الى الطرفين

      لا يمكن الحكم على القضيه من جانب واحد
      يجب الاستماع الى الطرفين لمعرفة الحقيقه.
      وقوله بكل صراحه لايمكن المعلم يضرب الطالب بدون سبب .

    • زائر 190 | 6:23 ص

      ارفع قضية ...

      المفروض المعلم ما يوقف صامت حيال هذا التشهير به .. يجب عليه رفع قضية تشهير وإساءة سمعة بدون علم بمسلسل الحادثة وذلك ضد المشهر ...

    • زائر 189 | 6:17 ص

      الطالب غلطان

      المدرس بحريني او غير بحريني مهما كان.. من العيب خذا الفعل من الطلبة شنو يرمون احذيتهم و المدرس قاعد.. هذا ان دل فيدل على ... تربية للطالب ،، بصراحة لو تخلي روحك في مكان المدرس اكيد بتطلع عن طورك

    • زائر 187 | 6:10 ص

      "يمزحون برمي الأحذية على بعض "! !!!!!!!!!!!!

      احلى عبارة وتبرير انه الطلبة الحلوين كانوا "يمزحون برمي الأحذية على بعض" أثناء الحصة وبوجود المدرس.. ويحكم!! تدهور أخلاقي مو طبيعي في المدارس وانتون تبررون لاولادكم.. ترى كل شي يصير في المدارس ينعكس على المجتمع واذا انعدم احترام المدرسين وراحت هيبتهم ما نقول الا على هالاجيال السلام

    • زائر 185 | 5:56 ص

      اين الخلل؟

      انا لن أقف مع طرف ضد آخر لأنني لاأستطيع ان احكم الا اذا رإيت الحادثة بنفسي ولكن اسمعوا أيها الإخوة في اليابان عندما يذهب الطالب للمدرسة فهو ينظر إولا للمدرسة انها بيته والعلاقة بين المدرس وولي الامر والطالب محترمة جداً هل تصدقوا ياخوة ان الطلبة في الحصة الاخيرة يقومون بشكل جماعي بتنظيف جميع مرافق المدرسة يوميا قبل رجوعهم الى منازلهم ؟ هدا مثال بسيط من أساليب التربية عند اليابانيين وهناك الكثير ونحن نعتبر مسلمين ولنا سلوكيات يخجل الانسان السوي من ذكرها

    • زائر 181 | 5:41 ص

      الطالب يحتاج لعقاب تأديبي قانوني ..

      الطالب يجتاج الى اجراء تأديبي رادع .. ورفع قضية... رد اعتبار .. ....

    • زائر 179 | 5:39 ص

      لماذا الانحياز ؟؟؟

      لو كان المدرس اجنبي لكان الجميع ضده بس للاسف بحريني وقفتوا معه قبل كل شي انظر الى التفرقه كماحدث في بداية الفصل مع احد الطلبه وقفتوا معه لان المدرس كان اجنبي صحح ضميرك ايها القارئ

    • زائر 173 | 5:22 ص

      عزيزي الطالب

      سلامات الف حمدالله على سلامته ولكن دائما حثوا ابنائكم على الاحترام خصوصا داخل الصف بماان الموضوع عن المدرسه ودع عنك ايها الطالب المشاجرات وانتبه الي درسك وامامك مستقبل جميل ومثر باذن الله

    • زائر 172 | 5:19 ص

      ...ادب

      زين ليك تستاهل عجل تروح تضرب الاستاذ وتبي يسكتون عنك

    • زائر 170 | 5:17 ص

      هذا

      هذا مو مدرس هذا ... ولا زم اتشيلونه من المدرسة

    • زائر 168 | 5:05 ص

      يستاهل

      المعلم ضربه ضرب بسيط و هذه العلامات و الخدوش كان من فعل الطالب يتشاجر مع زميله و رفع الحذاء و صفعه في وجه المدرس و ويش تبون ردة فعله !؟
      انا لو مكانه امزعه بهوز

    • زائر 165 | 4:56 ص

      ابراهيم الدوسري

      سوف تتغير العبارات عندما يكتشف المعلقين ان المعلم والطالب ....من البحرين

    • زائر 164 | 4:54 ص

      في هذا الزمن

      في هذا الزمن للأسف من يتكلم أكثر و... أكثر يكون له الحق ، أعتقد أن المدرس على حق من خلال ما جاء على لسان أم الطالب فلا يمكن للمعلم أن يتحمل سوء تربية بعض الطلاب ، الطالب يأتي كل يوم للمدرسة مع سوء خلقه وليس مرة وحدة في السنة حتى يتحمله المدرس ، هناك معلمين وحوش ولكن لا يعني أن كل قضية يكون فيها المدرس هو الغلطان ، الظلم ظلمات يوم القيامة

    • زائر 161 | 4:36 ص

      حتى الطلاب لازم ليهم تأديب

      طالبه من مدرستنا تفلت ع وجه المدرسه وقامت المدرسه بفصلها لازم يعرفون الحدود والتأديب

    • زائر 160 | 4:32 ص

      عيال دلع

      يقعدون يصارخون في الحصه وعندهم موبايل وياكلون حب ويشربون عصير ويدخنون ويقولون بنروح الحمام ويدخنون ويشقحون من السور ما يحترمون المدرس يتطنزون عليه يصدرون اصوات ويغلطون عليه وبالدقيقه يقاطعون الشرح وينامون
      لكن في طلاب محترمين يحترمون المدرس
      في اجراءات ثانية يتخذها المدرس لكن للصبر حدود خلاص طفشوه كره نفسه

    • زائر 156 | 4:25 ص

      الحمدلله

      اقسم بالله انه يوجد اولاد يجب ان ينضربو بلوح بعد لان دلع الامهات في البحرين زايد عن حده 24 ساعة مشغولة بالسوق و في الموبايل وبعدين يقولون ولدي وولدي نسوان آخر زمن.

    • زائر 155 | 4:16 ص

      الطالب بعد غلطان

      لهذي الدرجة ما في احترام للمدرس جواتي تتفالت والأستاذ موجود

    • زائر 154 | 4:14 ص

      خربت البلاد

      خربت البلاد وهلكت العباد من الاجانب ....

    • زائر 153 | 4:09 ص

      الوزارة هي الغلطانه

      الوزارة لازم تعيد النظر في قوانينها لأن الطلاب في يومنا هذا يستفزون المعلم يهينونه بكل الطرق والمطلوب منهم التحمل وكأنهم أنبياء معصومين ، انا ما أقول ان تصرف المعلم صحيح لكن الوزارة قوة الطلاب على المعلمين وقللت احترام المعلم ومكانته منا حعل السيطرة عليهم داخل وخارج الصفوف شبه مستحيلة

    • زائر 152 | 4:03 ص

      من اهل الحد

      اولا انا من اهل الحد وهذا الطفل اعرف اهله واعرفه شخصيا بانه طفل مهذب ومتربي ويوم الذي حدث هذا الشي رايته نهاية الدوا مسالته فاخبرني وكان معه بعض زملائه وشهدوا على فعلة هذا المعلم واحنى لا نرضى بهذا التصرف وريت كل الكدمات واذا تدعون بانه كاذب فتقرير الطبي يكشف لكم اما تعرض له الطفل قبل الحكم ضع نفسك وابنك ياتيك وهو متعور وبعد ذلك احكم لا يحق لاي شخص في هذا الكون بان يمد يده على ابناءنه ولو كانوا مخطين تصور لحظه الطق يموت الطفل بين يديه ما تفسيرك وردك واعرف ان ردود البقيه على خطا

    • زائر 233 زائر 152 | 3:23 م

      انت كاذب

      ابني معهم بالصف ويؤكد لي ان الخدوش من فعل الشجار وليس المدرس واي مهذب تتكلم عنه هل المهذب يحذف الناس بالاحذيه!؟؟

    • زائر 151 | 3:58 ص

      جيل دليع .. وما خفي أعظم!!

      الواحد صار ما يقدر في الشارع يقول لجاهل عيب بابا غلط اللي سويته
      لأن احتمال اهله يشتكون عليك في المركز ويجيبون تقرير عن تضرر حالة الولد النفسيه
      صج راحو الطيبيين
      قبل كنا انخاف نقول المدرس ضربنا علشان ما نحصل ضرب مره ثانيه من الاهل وألحين الولد يقول لأهله حادف المدرس بالجوتي والام اطبطب على ولدها.
      جيل الطيبين يقول : من علمني حرفا صرت له عبدا
      وجيل ألحين يقول : من علمني حرفا ضربته ضربا

    • زائر 149 | 3:46 ص

      ردود

      ردا على اي شخص قال بان المعلم تعور اخبركم بان المدرسه انكرت ذالك وان الحذاء اتاه على كتفه وردا على ان الطالب غير مادب فهذا خطأ انه مأدب ومن المتفوقين والاذكياء وانه في لحظه مزاح حدث خطا ولا يتوجب حدوث هذا الطق وبالنسبه للمعلم انه بحريني الجنسيه والطفل ايضا بحريني واذا كان المعلم يقول الطفل مخطا لماذا تستر على الموضوع ورجاءا تاكدوا من طلاب مدرسه فقد سبق وانه سحب شعر كذا طالب وكل مخطا سوف ينال جزاء فعلته فابنائنه امانه لديهم وليس للطق ارجع لاهله في اي امرء مخطى لكن لا تتطاول عليه بالضرب .

    • زائر 148 | 3:44 ص

      انا لا أبرر

      للأسف بعض الطلبة مكانهم الأحداث وليست المدارس إذ يصعب السيطرة عليهم في المدارس

    • زائر 146 | 3:43 ص

      ويش فيكم ما تعرفون تقرون

      كل هالهجوم على الام بعدين هي ما انكرت خطأ ولدها وقالت لازم يتعاقب حسب لوائح الانضباط
      وشي ثاني ما كان يقصد المعلم

    • زائر 140 | 3:36 ص

      انا لا أبرر

      بعض المعلمين يعانون من ضغوط نفسية وجسدية نتيجة متطلبات المهنة وضغوط الطلبة والوزارة وكل من ...إذ أصبح المعلم مجرد آلة ينتفع بها وترمى عند التقاعد

    • زائر 139 | 3:34 ص

      بنت عليوي

      حسبنا الله ونعم الوكيل فيه من مدرس، وزين ان امه ما سكتت والمفروض اي احد يتعرض ابنه للضرب ما يسكت حتى لو كان ولده مشاغب، هذا مو اسلوب للتعامل مع الطلبه، المفروض الوزارة تفصله عشان لا يشكل تهديد لباقي الطلبه، امبين ان هالمدرس مايقدر يتحكم بأعصابه

    • زائر 138 | 3:31 ص

      زائر ......

      لماذا يعاقب شخص بينما كان هما اربعة زملاء يتحاذفون ؟؟ اي القارئ تاكد من اسلوب ردك فطالب مادب والذي حدث منه من غير قصد مع زملاءه فلماذا هذا الضرب هناك قوانين وهناك مشرف ومدير ولماذا لم يخبروا والديه بما جرى والحل المسئله معهم الا انه كتموا فعلة المعلم وتهديد الطالب بعدم اخبار اهله بما جرى والقصه ليس بها اي زياده من قبل الاهل فهي مطابقه لكلام زملاءه تاكدوا قبل القول بان اهله لم يعرفوا ان يربوه .

    • زائر 135 | 3:19 ص

      يجب ضرب الاثنين مع من تمازح معاه

      كان بالمدرس ان يضرب الي تمازحوا بضرب تأديبي وليس باستخدام العنف
      واذا انت مدرس ...راحت عليك... وخصوصا انت بالحد

    • زائر 132 | 3:15 ص

      قذف الحذاء أو النعال إهانة

      أن رفع الحذاء في وجه شخص أو الضرب به يعني قمة الإهانة والاحتقار، وقد يكون تأثيره النفسي أبلغ من الضرب المبرح. وهل ام ولد تقبل أن يقذها أحد بحذاء أو نعال. حاجيه كلنا عدنا أولاد بس نصيحة لله روحي ...ولدش أحسن. هذا مدرس أهينت كرامته في الصف وأمام الطلاب، وخلي ولدش يعتذر من المدرس وأمام الصف.....

    • زائر 130 | 3:12 ص

      رد

      كل شخص يضع نفسه مكان اهل الطالب ماذا سوف تعملون في هذه الحاله وابنكم مضروب ضرب مبرح من يرضى ابنه يتالم من قبل اي شخص في هذا العالم انا ام ولا استطيع التحمل انتم يا امهات هل تستطيعون وحتى لو كان في خطا وثانيا اين انت ايها المعلم لماذا تركت الطلبه يمرحون ويلعبون اين انضباطك في الصف انت السبب الاول لذلك تمادى الطلب بالعب واين مدير المدرسه من هذه الحادثه كيف تكون في مدرستك معلم. يشد شعر الطلبه دون انذاره سابقا وعلى العلم ان تاكدنه من الخبر من بعض الطلبه واثبتوا صحة كلام الطالب بان المدرس اهو المخطأ

    • زائر 129 | 3:11 ص

      حوار بيني وبين بنتي بخصوص هالموضوع

      بنتي في ثاني اعدادي اكلمها واعلمها بالموضوع قالت لي ..الطلاب فيهم قلاله ادب وحركات غير طبيعيه ؟؟؟؟كان الله في عون المدرسين

    • زائر 127 | 3:09 ص

      الطرفين خطأ

      الصراحة الطرفين يجب معاقبتهم
      الطالب و المدرس
      طالب في المدرسة عمره 11 سنة يعني في الصف الخامس أو السادس يعني يعرف قوانين المدرسة
      و في نفس الوقت المدرس يعرف أن العقاب المبرح حرام
      الطالب ...
      لكن المدرس بعد غلطان المفروض ما بكون ردة فعله بهذا العنف
      للأسف أولاد هل الزمن قليلين أدب و ما يحترمون المدرس
      و المدرسين بعد صار عدد كبير منهم مجرمين مو مدرسين

    • زائر 125 | 3:05 ص

      ردا على الاعتراضات ضد الطفل

      ردا على كل من اعترض على الحادثه وقال بان الطفل غير مأدب الطفل مأدب وخلوق ومتربي في عائله بحرينيه وسبب ما حدث انه اربعه زملاء يتمازحون مع بعض الا ان طفل منهم القى الحذاء وليس الطفل المصاب للمعلوم وانه هو رجع حذاء زميله كيف تحكمون على انه الغلطان وحتى ااذا انه الغلطان فهل يحق للمعلم طقه هالطق المبرح على العلم بان لدى الطالب المصاب شهود على ما حدث ايها القارئ تأكد قبل ان تغلط وحق الطالب لين يضيع مع وجود الاثباتات والشهود

    • زائر 123 | 3:02 ص

      .

      علموا اولادكم الادب و ربوهم ياجماعة قبل كم يوم طالب ساكب ماء داخل حقيبة اخي
      و اغلب الكتب اختربت .

    • زائر 122 | 3:01 ص

      الاخلاق

      طالب...

    • زائر 121 | 2:56 ص

      المعلم الوافد

      اذا المعلم وافد سوف يتم نقله الى مدرسة اخرى
      اذا معلم بحريني سيتم التشهير به بالجرايد و سوف يفصل من عمله

    • زائر 120 | 2:55 ص

      هههه صادقين

      ادبوو ولادكم وبعدين تراكضوا تشكوا العيب راكبه

    • زائر 119 | 2:55 ص

      لتجنب هذه الحوادث

      الطرفين غلطانين
      الطالب لازم يتقيد بالانضباط في المدرسة
      و المدرس يضبط اعصابه
      و ياخذ الطالب بسرعة للإدارة يشتكي عليه رغم انه الادارات و المشرفين ما يساعدون

    • زائر 115 | 2:44 ص

      اما عرفتو انو بحريني ومن ربعكم صار المعلم ضحيه واما كنتو مفكرين انو وافد كنتو سانين السكاكين

      تعليقات البعض في البدايه كانت تتجه لادانه المعلم خاصه مع التفكير انو اجنبي وكان الذبح بانتظار المعلم والوزاره والاجانب
      لكن المعظم رجع ريواس اما عرفتو انو بحريني ومن ربعكم بعد
      اذا الدافع ورا التعليق المهاجمه والرفض لاي شي ما يجي ع هواكم ليس الا وما في اي موضوعيه

    • زائر 114 | 2:43 ص

      مافهمت الصراحه

      شلون لما تحاذفوا بالجوتي وصل للاستاذ ؟؟ هل الجوتي غير مساره ؟ الحركه مقصوده الطالب متقصد الاستاذ ياكبرها عند الله ويدورون عذر ؟؟؟اقنعوني شلون الجوتي غير مساره وتوجه للاستاذ

    • زائر 112 | 2:41 ص

      لاحول الله

      فعلا الاهالي تغض النظر عن تربيتها الخاطئه وافعال وسلوك ابنائها ..الاستاذ جاه الجوتي عليه اكيد اكيد بيعصب والاتبونه يبوسه ويكرمه صدق يعني تربيه اخر زمن

    • زائر 111 | 2:41 ص

      علي نور

      اللوم كل اللوم يقع على وزارة التربية اللي مسوية لائحة انضباط (مايعة سهلة ) تشجع الطالب على قلة ادبة وعدم احترامه للمعلم .
      انا مع المدرس .. المدرس لازم يفرض احترامه على الطلبة ولو ما كان يادب مثل هالطلبة ....كان المدرس لا يستحق شرف التدريس.
      على وزارة التربية ان تحمي المدرس بوضع لايحة انضباط صارمة للطلية وعلى امهات الطلة الالتفات لتربية ابناءهم بدل ما يحدفون جواتي على المدرسين .

    • زائر 110 | 2:41 ص

      بعيدا عن السلوك نفسه وهو الضرب

      لا يحدث ذلك الا في حال ان المعلم لا يقوم بعمله وهو التدريس وتارك الحبل على الغارب حتى تتطور الأمور الى هذا السلوك المشين

    • زائر 245 زائر 110 | 7:01 م

      رسوم

      يقول لك كان مشغل لهم رسوم متحركة خوش رياضيات ما شاء الله

    • زائر 109 | 2:38 ص

      اجنبي !!

      اذا ما اعترفنا بغلطنا ولا راح نتطور ونفهم ،، بالله عليكم السبعينات من كان يحمل الخيرزانات مو بحرينيين ؟ من كان اذا ما تحفظ ججدول الضرب يلشطك مو بحريني من اللي كان يسوي عقاب جماعي لكل الصف اذا ما لاقه المذنب الحقيقي مو كان بحريني ،، وش قال قال اجنبي ،، بالنهاية البحريني آدمي والاجنبي آدمي ، تعاملوا مع الموقف ، ولا تكونون ظالمين فيسلط الله عليكم من يريكم مر هذا الظلم ، يشهد الله في مدرسين اجانب ينحطون فوق الراس وبحرينيين بعد وفي العكس في الفئتين ، الله المستعان

    • زائر 108 | 2:37 ص

      فصل الطالب فورا

      لا بد من المدير والمدرسين الوقوف مع زميلهم المدرس لوقف هذه المهازل وفصل الطالب فورا لكي يتعلم الأدب والاحترام اذا واؤكد اذا كان الطالب قد رمى الحذاء في وجه المدرس متعمدا

    • زائر 103 | 2:27 ص

      اين التربية

      زادت في الآونه الاخيرة مشاغبة الطلبة في الصف لا يسمعون كلام المعلم و دائما ما يبون يدرسون و المعلم هو الضحية يقوم برفع دافعيتهم للدراسة رغم السلوك السيء من الطلبة حتى صار وضع المعلم بس يرشد و ينصح
      فالرجاء من اولياء الامور قبل بعث اولدهم فلذة كبدهم للمدرسة تعليمهم احترام المعلم و ان كل تصرف محسوب عليه حتى لا تصل المواصيل للذي نسمع عنه
      حتى نظافة الصف صارت غير موجودة بسبب ضعف التربية و التوجيه في البيت فالرجاء من اولياء الامور سؤال ابنائهم هل المعلم هو السبب ؟

    • زائر 102 | 2:26 ص

      زمان أول

      أنا من الجيل القديم
      والأول كان أفضل إلى عاشو ذيك الفتره بيعرفون معنى أم أحمد

    • زائر 145 زائر 102 | 3:43 ص

      تربية وتعليم

      من الملاحظ أن المدرسين لديهم القوة والعزيمة في التدريس وضعاف في عملية التربية السيطرة علي الطلبة.
      حيث يختلف الطالب في الصف عن خارجه أمام المدرس

    • زائر 101 | 2:26 ص

      وش هالمزح ؟؟

      ادبي ولدش وعلمية السنع والاخلاق
      ....

    • زائر 244 زائر 101 | 7:00 م

      المعلم

      ليش ما يكون المعلم هو قدوته في السنع والاخلاق

    • زائر 100 | 2:23 ص

      لازم ي.....

      ... المدرس واللي يقول غير خلني انا مدرس وييب ولدك يدرس عندي وخله بس يسوي شي بالعب ابحسبته بعدين تعال قولي انت يالمدرس معاك حق عيال الناس مب لعبه في امور وايد تحل مشكلة الطالب اللي يسوي شطانه مب اتصير له محمد علي كلاي المدرس لازم يسجن ويفصل او اخوان الطالب يراوونه انيوم القايله.

    • زائر 99 | 2:18 ص

      قلة ادب

      لا انكار لهمجية أسلوب المعلم إنما لا يجب التغاضي عن قلة أدب الطالب و زملائه .. تقاذف بالأحذية !!! ما هذه الأخلاق العفنة

    • زائر 243 زائر 99 | 6:59 م

      المدرس

      لان المدرس حضرته هاد واجبه ومشغل ليهم رسوم متحركة

    • زائر 98 | 2:18 ص

      بصراحه

      المعلم غلطان لكن الطالب اكثر غلطا شلون وين قاعدين بحصه يتحاذفون بجواتي والله عيب ياكبرها عند الله كلش مافي احترام بهالزمن ولما الواحد يعصب يقلبون السالفه عليه وينسون عمايل ولادهم تربيه اخر زمن

    • زائر 242 زائر 98 | 6:58 م

      المدرس

      والمدرس اللي هاد التدريس ومشغل ليهم رسوم !

    • زائر 96 | 2:12 ص

      وعزني في الخطاب

      مع وزارة التربية الحالية لا قيمة للمعلم ........

    • زائر 94 | 2:09 ص

      الوزارة معلقة وهي تعبر عن وجهة نظر المعلم

      يضحك اللي يقول الجريدة متناولة راي الام
      انزين مكتوب راي الوزارة وهي تمثل المعلم
      وفي تحقيق واللي ليه حق بياخذه معلم ام طالب

    • زائر 113 زائر 94 | 2:42 ص

      الد الاعداء

      الوزارة أكبر خصم للمعلم ...المدرسون متفقون على هذه الحقيقة

    • زائر 93 | 2:07 ص

      لاحول ولا قوة الا بالله

      ماشاء الله على الردود بعد معرفتم ان المدرس بحريني .. صارت المشكلة كلها من الطالب وولية الأمر ... لاحول ولا قوة الا بالله

    • زائر 134 زائر 93 | 3:16 ص

      ذكرت ف احد التعليقات

      موقفي مع مدرس اجنبي لما ولدي غلط عليه
      التربيه والادب ما تنفصل سواء مواطن او اجنبي و إن كان المدرس الاجنبي ف اغلب الحالات والمشاكل يكون هو الغلطان علشان جذي صارت الفكره عنه بهالشكل

    • زائر 91 | 2:05 ص

      اتخيلو لو كان اجنبي؟؟؟

      نعلق بلاوينا على شماعات الاخرين...
      حجية ربي ابنك

    • زائر 89 | 2:03 ص

      لو اني مكان المعلم ما اضربه لكن انتقم بشكل غير مباشر

      اللعب في درجاته وأجره إلى المشرف خب كفايه ارسبه بالماده ودفتره أخذه واشقه بالبيت. وأقول ما عطاني إياه يا يعيد الدفتر او صفر. لين عاد الماده بعد ارد ارسبه

    • زائر 142 زائر 89 | 3:38 ص

      شر البلية ما يضحك

      هذا أسلوب بالله عليك؟ هلون تثبت ان انقطعت بك السبل و صرت أضعف من الطالب.. اسلوب ذكي انك تشجعه على الصح بطريقة غير مباشرة مو تنتقم منه و تخليه يصر على الخطأ.. الموضوع مو شخصي، و المدرس عنده رسالة و هو محاسب جدام رب العالمين.. الله يهداك بس..

    • زائر 213 زائر 89 | 8:29 ص

      زائر 89

      لا ما نقدر انسوي جذي هذي ذمة
      بس اني لو بنيه تضربني
      والله اضربها وخل يفنشووني مو مهم
      كرامتي الزم ماعلي
      يفصلونها يومين وتجي نافخه صدرها وايلقبوني الطالبات المعلمة المضروبه
      اتخسي واتعقب أتطقني واسكت
      لي يطق يطقوونه
      واساسا لو مربين ولادكم صدق ماطلعت هالحالات عديمة التربية

    • زائر 82 | 1:29 ص

      ليش نكون خصم و حكم

      نخلي القانون يأخذ مجراه ، وليش نتهم ( فئه) من هذا المجتمع ، الله يهدي الجميع

    • زائر 81 | 1:28 ص

      واقع

      العام الماضي فصل طالب من المدرسة بسبب الفوضة وقلة ادبه الى المدرس .. وفي الصباح خرج مع صديقة بدراجة نارية وصدمته سيارة وفارق الحياة (( الله يرحمة)) في كل الناس قالت : المدرسة اهي اللي تسببت البه لو ما فصلوه جان ما صاده الحادث ... ممكن نعرف الان كيف نعاقب الطالب المشاغب ؟؟

    • زائر 80 | 1:20 ص

      مدرس

      اكثر الطلبه ليس لديهم احترام المدرس والفوضه في الصف لا تستطيع الشرح ... لماذا سميت وزارة (التربية ) والتعليم .. الضرب ممنوع .. ممكن احد يعطني طريقة حق طالب غير محترم في الصف وضيع الحصه عله الفوضه ..

    • زائر 147 زائر 80 | 3:43 ص

      بالعين الحمره

      المفروض المعلم ذا شخصيه قويه مثل ايامنا بس المعلم او المدرس يدخل الصف كنه نرتجف واذا عطانه العين الحمره بعد كان ضرب لنا ففي نفس الوقت نحس بانه يبغي مصلحتنا وحنون علينه

    • زائر 241 زائر 80 | 6:56 م

      الحل بسيط

      الطريقة ان ما يشغل ليهم رسوم عشان ما يكمل الحصة

    • زائر 79 | 1:18 ص

      كان الله بعونك يا معلم

      بعد قلة أدب هذا الطالب و تلقيك ضربة بالجوتي يتم التشهير بك و التلفيق لك لله درك يا أستاذ

    • زائر 78 | 1:17 ص

      بنشتكي عليك في الوزارة!!!

      للأسف بعض أولياء الأمور تغض الطرف عن تربية وسلوك ابنائهم واحترامهم للمعلم وتقوم بتلقيين ابنائهم هذا النوع من التهديد للمعلم في حال تعرض ابنهم لأي نوع من العقاب.
      وهذا الشي اللي يخلي الطلبة تتمادى في عدم احترام المعلم والانضباط في الصف.
      وبالفعل هذا اللي حاصل واعتقد معظم المدرسين تعرضو لتهديد من طالب بأنه راح يشتكي عليهم في الوزارة.

    • زائر 77 | 1:13 ص

      ياجماعة الخير لحظه !

      اولا افصخ الحذاء في المدرسه عيب وارميه على الناس عيب حتى بالمزاح وبحضور المعلم بعد عيب والمفروض على المعلم يشتكي ويؤدب الولد بالكلام مو بالضرب

    • زائر 87 زائر 77 | 2:01 ص

      المعترضون على موقف الام خيررررررر

      انا ام ولو مدرس يضرب ولدي لو شنو السبب ابهدله في الوزارة والشرطه ومركز حمايه الطفل قال شنو المعلم لحم ودم
      مو قد التدريس لا تدرس واقعد في بيتكم كفخ ولادك على راحتك محد بقول ليك شي

    • زائر 131 زائر 77 | 3:14 ص

      هذا وجهيي

      إذا فلح واحد من اولادش مو تجرجرين المدرسين في المراكز ولازم تفهمين قبل اولادش التربيه ثم التربيه ثم التعليم وإذا ما مو قد التربيه قعدوا اولادكم عندكم في البيوت ما اعتقد تتحملونهم

    • زائر 76 | 1:10 ص

      لو ضربة الحذاء كانت على الأب او الام

      ويش بكون الرد بيبوسه على خده مثلا او بتعطيه هديه
      أدبوا اولادكم احسن
      مسكين المعلم
      كان الله في عونك

    • زائر 75 | 1:09 ص

      بوعلي

      كلام من خلف الكيبورد ونفخ في المعلم واذا صار في ولدة مثل ماصار في هذا الطالب يقعد يصيح

    • زائر 86 زائر 75 | 1:57 ص

      صار في ولدي موقف مشابه وتصرفنا كان مختلف

      ولدي حركي ومشاغب والمدرس اجنبي وصار خلاف بينه وبين ولدي عااد ولدي مجرد هدد المدرس برمي الحذاء عليه ولما عرفنا القصه راح ابوه للاستاذ والادارة واعتذر وفي البيت انضرب ولدي وحرمنا عليه هالتصرف ومنها صار مثال للهدوء والخلق والحين يشتغل والكل يشهد بأخلاقه

    • زائر 74 | 1:09 ص

      مو كل شي

      المدرس بحريني
      شنو المشكله
      مو كل شيئ الاجنبي

    • زائر 71 | 12:58 ص

      صبحكم الله بالخير

      في بعض القوانين تصدر بدون دراسه وقانون وزارة التربية الجديد بخصوص ضرب الطالب في الصف يجب أن يعاد النظر فيه ودراسة وسد الثغرات الموجوده فيه لكي لا يقوي طرف على آخر فيجب ردع الطلاب قليلي الأدب مثل هذا الطالب عديم التربيه لكي لا تتكرر مثل هذه الحالات في المره القادمه

    • زائر 84 زائر 71 | 1:32 ص

      معلم قدير تسرع وطالب غير مؤدب

      المعلم محترم جدا وهو بحريني لمن يحب ان يتكلم بالأصل والنسب....وقيام الطالب بصفع المعلم بالحذاء إهانة بحق المدرسة ككل ويجب على الجهات المختصة ان تتحرى الدقه وعدم إلقاء اللوم على المعلم فقط

    • زائر 85 زائر 71 | 1:48 ص

      الخطا لايبرر الخطا

      الطالب طفل وقد يخطيء ولكن المعلم ماعذره وهو مربي وعليه ان يربي قبل ان يدرس
      في وجهة النظري لايمكن حل الخطا بخطا اكبر منه
      وكام لا اقبل اي شخص يضرب ابني مهما كان السبب فلم انجبه ليربيه غيري
      انا ارى بان على المعلم رفع المشكله للادارة لاتخاذ الاجراءات المطلوبه التي من شانها ان تصحح سلوك الطالب وليش ضربه بهذه الصورة
      القانون قانون والضرب ممنوع وحتى لو رات الوزاره ان الطالب مخطىء فياعاقبه وفقا للائحة الانضابط ولن تعفي المعلم من الخطا وسيعاقب لانه استخدم الضرب كاسلوب في حل المشكله

    • زائر 240 زائر 71 | 6:51 م

      زائر 85

      كلامك منطقي اتمنى من المتعصبين قرائته بهدوء

    • زائر 70 | 12:57 ص

      بس الطالب غلطان

      اشلون يتفالعون بالجواتي اين احترام المعلم وزملائه الطلبه

    • زائر 66 | 12:36 ص

      الطالب غلطان

      الصورة مافيها شي طبعا اجتهدو جهد كبير في اظهار الخدوش والاصابات والصورة لايوجد بها اي شي
      الطالب غلطان و المعلم راح يتعاقب هاذا حالنا وياالطلبة

    • زائر 63 | 12:15 ص

      الاخوان اللي برروا ردة فعل المعلم

      انا بسال كل من برر اعتداء رجل من لحم و دم كما اشار البعض على طفل لم يكمل ال 11 ربيعا باي حجة من الحجج التي اسلفت فهل ترضون ان يكون ابنكم مكان هذا الولد ؟؟؟

    • زائر 67 زائر 63 | 12:37 ص

      انت تستوعب ؟

      يقول لك آثار الضربة شوهت وجه المدرس من قوتها وما زالت آثارها واااضحة .... وين عايش انت ؟
      نحد يقدر يتحمل هذا السلوك حتى لو من ولدي

    • زائر 68 زائر 63 | 12:46 ص

      نعم

      نعم اقبل ان يضرب ابني اذا قل أدبه و رمى حذاء على المعلم و لا مبرر لهذا العمل تحت اي ظرف

    • زائر 69 زائر 63 | 12:49 ص

      هلا هلا!

      لو ولدي يفلت الجواتي في وجوه الناس أنا أدوس في چبده . أنا -ولي الأمر- المسؤول الأول عن تربية ابني . عطنا تبريرك التالي يا هذا علشان نرد عليه

    • زائر 72 زائر 63 | 1:01 ص

      نعم والله العظيم اقبل

      ادا فعل ابني مثل ما فعله الطالب بمدرسه من قلة أدب واستهتار اقبل

    • زائر 209 زائر 63 | 8:20 ص

      ايي اقبل

      ينشددخ
      ويتشلخ بعد
      يفلت جوتي
      المدرسة للتعليم مو للتهريج وتفلع الناس
      لو عمره 5 سنين بعد
      ماقبل يضرب معلم بجوتي أو بكلمة
      هذا معلمه يعني ابوه
      افهم

    • زائر 239 زائر 63 | 6:50 م

      هرج ومرج

      نقبل و نقبل وتالي من ينشمخ واحد من اولادكم او يستحمق عليه مدرس رحتون سويتون اعتصام عند باب المدرسة يالمثاليين يعني المدرس شغلته يدرس لو يلعب مصارعة ويا الطلاب نفخ وجهي وبنفخ وجهك

    • زائر 59 | 12:01 ص

      وين الكدمات

      انتي يا ام الطالب لو ولدچ في البيت يمازح اخوانه ورمى الجوتي في ويهچ والله بتقتلينه هذا معلم و اخترامه واجب عليش وعلى الطلاب ربي ولدچ اول وبعدين تكلمي يزاة الخير؟!!!!!

    • زائر 56 | 11:51 م

      أنا معلم وانسان في نفس الوقت

      أولا: لا يمكن اصدار حكم من هو الطرف الخاطيء من غير تحقيق وتدقيق.
      ثانيا: الطالب طفل ولو كان عمره 11 سنة هو طفل وله ردات فعل غير عقلائية وغير مبررة في كثير من الاحوال ومن لديه أولاد يعرف ذلك.
      ثالثا: المعلم انسان يعتريه الغضب وهو يتعرض لمواقف صعبة جدل في الصف لانه يتعامل مع مجموعات من الطلبة مختلفين في الامزجة والبيئات والطباع، فهو انسان ويخطىء كما يخطأ الاخرون.
      رابعا: كثيرا ما يتسرع أولياء الامور في سرعة اتخاذ قرارات خاطئه بالشكوى في مراكز الشرطة.

    • زائر 55 | 11:46 م

      سؤال

      من يقبل على نفسه يفلتون جوتي عليه؟ لو كنت مكان المعلم شلخت اللي فلت الجوتي و أبو الجوتي

    • زائر 54 | 11:44 م

      الوم المشرف

      المفروض المشرف يتصل ب ولى أمر الطالب وبحضور ولى الطالب والمدرس يتم التحقيق فى المشكله ..لكن الوم المشرف اللى ترك الطالب
      يذهب الى بيتهم مع المشكله ..

    • زائر 53 | 11:37 م

      المشكلة في الاباء

      في السابق كان المعلم له احترامة من اولياء الامور و التربية . ام الأن فالمعلم لا ينال الاحترام لا من الطالب ولا من اولياء الامور. وذالك بفعل من وزارة التربية الان ما نراه هو ان المعلم ليس له كرامة .. في السابق كان المعلم هو القدوه للطالب ام الان فالطالب قدوته نجوم كرة القدم .. ايها الاباء و الامهات رفقا بالمعلمين فهم من يصنعون المستقبل.

    • زائر 52 | 11:30 م

      رسالة للوسط

      اتمنى في هالامور تاخذون راي الطرفين وذلك لتحري الصحه والدقه وعدم الانحياز فالقضية قضية رأي عام وممكن تقطع ارزاق وتضيع اسر ماذا كان يضر لو قامت المحررة بزيارة المدرسة واخذ اقوال الادارة والمدرس

    • زائر 195 زائر 52 | 7:05 ص

      أوافقك الرأي

      معك وبشددة

    • زائر 51 | 11:25 م

      جمزه وعياره

      ان اقول كلها عياره وجمبزه، العيال الزمن مو محترمين، كل واحد اسوي شعره قصة
      ...، وصراحة الأهالي بعيدين كل البعد عن اعيالهم

    • زائر 50 | 11:22 م

      المصيبة في تربية الأم لابنها

      أنا مشرف إداري بإحدى المدارس ونعاني من سوء التربية في المنزل لبعض الطلاب
      سوء التربية في المنزل نحن من نتحمل عواقبه في المدرسة ، فالطالب يكون سلوكه سيء جدا جدا ، وفي حال تطبيق لائحة الانضباط الطلابي يعترض ولي أمره وبشدة ، بل أن بعض أولياء الأمور تصدر منهم وقاحات أكثر من أولادهم

    • زائر 48 | 11:12 م

      نطالب بحماية المعلم

      نداء للوزارة مو كل مشكلة ينشرونها في الجرايد تروحون تحلونها بفصل المعلم . مثل ماهو باين وواضح ان الولد....... والله اشلون هالحركات تستوي في الصف هواش وضرب بالجواتي والمعلم قاعد . في النهاية المعلم مو حجر ولاهو جبل يشوف جاهل يضربه بجوتي قدام الطلبة وبيسكت . هي نفسها اكيد ضايقة المر منه وبعدين كفاية الضغوط اللي من كل صوب عهالمعلم يدور لمتطلبات الوزارة ولا ادارة المدرسة ولا قلة ادب الطلبه .. اكره شي مهنه التدريس مهنة وين ماتطقها عوجه الحمد لله اني غيرت اتجاهي من التدريس لمهنة ثانية

    • زائر 141 زائر 48 | 3:38 ص

      الى :زائر 48 | نطالب بحماية المعلم

      انتم المدرسين مجموعة ..... أن صح الصحيح تدافعون عن انفسكم مهما كلف الامر ولو على ...

    • زائر 46 | 11:09 م

      واضح يا ولية الامر

      عيب يا ولية الامر معقول تحصلين مبرزلولدتش بان رمي الحذاء على الاستاد غير مقصود واااضح بان الموضوع مقصود وان الطالب يحتاج الى تربية خطأ الأمهات يوقفهم بجانب أبنائهم واستماعهم للمشكلة من طرف وااحد لذلك سوف يتمادى ابنك في الخطأ وواضح ان المدرس بحراني لذلك سارعت وزارة التربية للتحقيق يمكن تقيل المرس أيضاً لو كان ابن وزارة التربية الوافد الي عامل العملة جان نقاوة الى مرسة ي غبها واغلقت القضية لكن الله أساعدك بالبحر اني

    • زائر 45 | 11:07 م

      المدرس

      اسلوب ... من المدرس .. اذا كان المدرس بهذا المستوى فلا نعيب على الاخرين .. المدرس كان يجب ان يكون قدوه للطلبه ويتعامل مع الطالب في حدود صلاحياته والقوانين وياخد الطالب الاشراف او المدير واستدعاء ولي امره اما الضرب فهو اسلوب حيواني .. ما الاختلاف الان بين المدرس المربي والكبير وبين الطالب الصغير الغير واعي لما حوله !!!

    • السندي زائر 45 | 12:27 ص

      لو

      ابنك رمى الخذاء على وجهك في البيت ماذا سيكون رد فعلك تجاهه
      معروفة لكل فعل رد فعل
      ومثل ماقالو المعلقين الولد يحتاج اعادة تربية
      لا يمكن الدفاع عن الولد دائماً
      وبهذا الشكل الولد لن تستطيع امه السيطرة عليه وعلى اخلاقه في الكبر

    • زائر 44 | 11:06 م

      احترموا العلم والمعلمين

      اما طبعا لست معلما لادافع عنهم....
      ولكني اقول بأننا يجب ان نعطي المعلم حقه واحترامه.... ويجب علينا ان لا نكون دائما في صف اولادنا ولا في صف المعلمين بعد....
      لكنه مثل ما يحترم رجل الدين وامام المسجد... المعلم أيضا له تقديره واحترامه...

    • زائر 41 | 10:56 م

      انتون صبروا شوي للحكاية بقية

      انتون سمعتون بس راوية الأم، لما تتطور المسألة شوي شوي راح ينكشف المستور و اللي ما انقال، ما في مدرس توصل به الحالة يمد ايده بهذي الصورة حتى لو كان اجنبي، الا اذا الطالب فعل اكثر مما قالته امه، تقاذف الأحذية في الصف اهانة للمعلم، و من ثم قذفه على المعلم مستحيل يكون بصورة عرضية او غير مقصودة، لا مستحيل ايتها الام هذا كذب بواح و مفضوح رغم أني لا اؤيد رد فعل المعلم، لكن الطالب يستحق الفصل لأنه غير مؤدب من قبل أهله فكيف سيحترم المدرسة و المعلم

    • زائر 57 زائر 41 | 11:53 م

      رواية الام كفاية

      لا حاجة لسماع بقية القصة
      رواية الام رغم محاولتها جر النار الى قرصها كافية في إثبات سؤ تربية ابنها

    • زائر 39 | 10:55 م

      اذا جذي السالفة المدرس مظلوم

      والولد يبي له اعادة تربية

    • زائر 58 زائر 39 | 11:59 م

      الضرب ممنوع

      معلمة معانا سطرتها طالبة سطار لانها بغت اطلعها بره لجنة الامتحان لأن ممنوع بين فترات الامتحانات يدشون البنات اللجنه خاصه اذا ما كان فيها امتحان
      فصراحه مو دفاعا عن المعلم
      لكن احنا بشر يعني ماتخيل وحده بتقوم ترفسني والمطلوب مني اكظم الغيظ لاني معلمه اخليها تحذفني بالجواتي لحد ماتخلص وتم ساكته والكل يضحك علي
      العنه من راتب لي بيخليني أنطق واسكت
      وربوا أولادكم وبناتكم
      مو شغلتنا تربيتهم هذي شغلتكم صراحه
      خل يشوفون لي كله يتفلسفون على مرتباتنا انت لو ولدك يقولك يا ح يمكن قتلته بس بي قاله لمعلمه عادي

    • زائر 60 زائر 39 | 12:04 ص

      إل...

      كان بامكانج تروحين تسالين المعلم بعددد
      \nمو تروحين سيدة تكتبين كلام الام
      \nسواء كان بحريني لو وافد
      \nمانرضى ينضرب بجوتي
      \nويسكت
      \nوالطالب ....................
      \nرحمووونا عاد
      \nوالله لو انا انصفع بجوتي ارجع الجوتي على البنية وين ما يصيد
      \nاساسا التقرير يبين أن الطالب الغلطان مو المعلم
      \nبحريني لو وافد ما نرضى أحنا على إهانة اي شخص
      \nطالب معلم وافد أو حتى بحريني
      \nوسامحه على ضربة الجوتي
      ......................
      \n............................
      \nويقولون لاتدخلون أولادكم خاص
      \nهذي طلبة الحكومة نوعيات يخجل منها الواحد مو الكل طبعا

    • زائر 38 | 10:53 م

      أدبو ولادكم

      طبعا المدرس .....بتروح علية والولد المفروض يتادب لكن شكل أهلة مو ربينة ولا يبون يربونة يصفع المدرس بجوتي وتشتكي.

    • زائر 37 | 10:48 م

      اذا جذي السالفة المدرس مظلوم

      والولد يبي له اعادة تربية

    • زائر 35 | 10:44 م

      بكل حيادية

      من دون حاجة لسماع الطرف الآخر
      واضح جداً ان سبب المشكلة هو البيت
      فالولد يحصل على دعم سلبي من والدته و حماية ضارة غير نافعة أفقدته احترامه لنفسه و للآخرين أوصلته الى حالة الاعتداء على المعلم اثناء الدرس و مع ذلك وجد من يدافع عنه و يبرر عمله
      الله يكون في عون هذا الولد

    • زائر 43 زائر 35 | 11:00 م

      المدرس..-حسابه عنده رب العالمين --تلميذ مؤبد متفوق

      اكيد الحين المدرس بطلع كلام على تلميذ علشان ما يفصل من العمل

    • زائر 47 زائر 35 | 11:10 م

      ويين مؤدب الله يهديكم

      مزاح وتحذف بالجوااتي الله يعز القارئ وتقول مؤدب !!!

    • زائر 34 | 10:43 م

      هلا هلا!

      كان من الأولى بالأخت زينب التاجر الاستماع للمعلم أيضا قبل نشر خبر كهذا . كما أنه من الواضح أن الولد قليل تربية . جواتي عاد ؟ المسألة تجاوزت المحايات ... للجواتي ؟

    • زائر 29 | 10:33 م

      انا بعد مدرس

      المعلم بعد بشر. انا بعد لو اي إنسان يرمي علي جوتي وأنا طول اليوم تعبان بفقد أعصابي ويمكن اضرب.

    • زائر 28 | 10:22 م

      ضربني وبكى وسبقني واشتكى

      ادبوا اولادكم يا جماعة ترى هم الخسرانيين بالدرجة الاولى المعلم نهاية الشهر بيستلم راتبه سوى ابنكم انتبه اولا تعلم اولا يرمي الجوتي عليه ويروح يشتكي ادب ابنك اولا واخيرا

    • زائر 42 زائر 28 | 10:58 م

      من وجهة نظري المعلم المفروض ما يسامح بل يجب عليه مباشرة تقديم شكوى ضد الطالب

      خدع المعلم بالتأسف منه ثم حاول قلب الامر على راس المعلم .. مع ان الطالب هو الغلطان هههههههه

    • زائر 128 زائر 28 | 3:10 ص

      تهديدكم سوف يرد عليكم بالنوائب التي ترونها مناسبة لردع أبنائكم الطلبة

      انتم المسمون بالمعلمين لا تصلحون لتدريس حتى ابنأكم
      والعتب على الوزارة تاركة لكم المجال الكلي

    • زائر 20 | 10:17 م

      الطالب ..

      قاط الجوتي بوجه المعلم وتقولون ضحية عنف؟؟!! وين الاحترام ؟! قولوا ضحية تربية بيت......ع ماسمعت من ولدي الي معاهم بالصف ان الكدمه بعينه من رمي الجواتي ومب من المعلم ..خافوا ربكم وعلمو اولادكم احترام المدرس

    • زائر 19 | 10:16 م

      مجرد احساس

      هل تريد الام ان تقنعنا بان اذا كان المعلم في اخر الحصة يعرض مشهد كارتوني يجوز لابنها ان يتحاذف بالأحذية مع زملائه بل و يحق له ان يرمي المعلم و على المعلم توثيق ذلك في ورقة!؟

    • زائر 18 | 10:10 م

      التربية والتعليم

      وليس الضرب والتعليم يا أستاذ!!!
      عيب عليك أن تضرب طالب ضعيف وأنت الرجل فالمفروض أن تكون حليماً ومربياً وليس جلاداً يا هذا .

    • زائر 17 | 10:09 م

      احترم تحترم

      المدرس لحم و دم
      لماذا التركيز على ردة الفعل من المعلم و إهمال ما قام به الولد من سؤ احترام و قلة أدب

    • زائر 16 | 10:08 م

      الحل الوحيد تبديل وزير التربية .. محرقي

      يا وزير التربية سنع وزارتك او شوفلك حل مع المدرسين الوافدين عيال الناس موب لعبه بيدكم ، وافضل حل تبديل الوزير بوافد صاحب كفاءة وتخصص في مجال التعليم راتب اقل وعطاء اكثر والله على رأسك ريشه .. ( السنه والشيعه اخوان وعيال عم )

    • زائر 159 زائر 16 | 4:29 ص

      المعلم بحريني و رجل ذو علم و خلق

      المعلم ذو علم و خلق رفيع و هذه صفات المعلم ايا كانت جنسيته و انتو ما بتوزعون الارزاق على عباد الله( و في السماء رزقكم و ما توعدون )

    • زائر 15 | 10:08 م

      ياجماعة المدرس بشر وليس ملاك

      لا ابرر فعله والطالب سلامات مايشوف شر لكن لو كان المدرس هو الاب ومرهق وراجع من عمل متعب وفي الاخير مزاح واحذية تتحذف عليه طبيعي بيعصب وبيضرب والله يهدي اولادنا ويصبرنا عليهم

    • زائر 14 | 10:07 م

      ابنك يستحق اكثر

      قبل بعث ابنك الى المدرسة لتلقي العلوم و الرياضيات و اللغات علميه احترام نفسه لكي لا يتعرض و يعرض غيره لمثل هذه المواقف

    • زائر 13 | 10:04 م

      فوق شينه قواية عيون امه

      ابنك رامي المعلم بالحذاء
      استري على روحك و روحي ربي ابنك
      ويش تريدين المعلم يسوي معاه تريدنه يصور معاه سلفي مثلا!

    • زائر 12 | 9:58 م

      اسلوب تربوي

      (وأكدت على أنها مع ضبط المعلمين لسلوك الطلبة في الصف الدراسي، ولكن بتطبيق لائحة الانضباط الطلابي والتي تعممها الوزارة على إدارات المدرسة والمعلمين لا باستخدام أسلوب غير تربوي يعرض الطلبة للضرر الجسمي والنفسي على حد وصفها.)
      وهل قذف الحذاء على المعلم اسلوب تربوي!!!
      أين احترام المعلم؟
      وهل المزاح أثناء الحصص وتقاذف الاحذية من المنطق!

    • زائر 83 زائر 12 | 1:30 ص

      ضاعت هيبة المعلم

      بتوسع قنوات التواصل وانفتاحها الكبير الذي يؤدي لتطاول بعض أولياء الأمور على المعلم وتدخلهم في سير عمله وتضخيم الأمور ووقوف بعض إدارات المدارس ضد المعلم لإرضاء ولي الأمر المتعجرف. . حسبنا الله ونعم الوكيل على الظالمين

    • زائر 11 | 9:58 م

      من منكم يقبل أن يهان أمام الطلبة بضربة حذاء وينتشر الضحك في الصف والمعلم يمسك أعصابه

      من منكم يقبل أن يهان أمام الطلبة بضربة حذاء وينتشر الضحك في الصف والمعلم يمسك أعصابه

    • زائر 49 زائر 11 | 11:19 م

      لا والله ما اقبل

      انا لا ااقبل وستكون ردة فعلي اقوى والرزق على الله

    • زائر 126 زائر 11 | 3:09 ص

      .... الطالب ايضا

      ليش الكل يحط على المدرس وكأنه الطالب لا صلة له بالامر
      الغلط بدأ من الطالب ايضا
      المفروض العقاب على الاثنين المعلم يعاقب والتلميذ يحاسب بوقفه عن الامتحانات هو وصديقه الذي معه وحتى لا يضطر المدرس ان يضرب مره ثانيه
      اذا عوقب المدرس بروحه بدون عقاب الطالب ستتكرر هذه الحادثه

    • زائر 144 زائر 11 | 3:41 ص

      بنت عليوي

      محد قال ليك اسكت عنه، بس عاقبة بعقاب يتناسب بسنه، مو تضربة، افصله من المدرسة 3 ايام اطرده بره الصف اخصم علامات او لاتخليه يقدم اختبار او اطلب نقله لصف ثاني عشان يبتعد عن اصدقائه بس مو تمد ايدك عليه، هذا لو ولدي ينضرب راح اسوي الهوايل وما بسكت، ومن صفات المعلم الصبر فـأن لم تمتلك صفة الصبر فأنت غير مناسب للتعليم وغيرك كثيريين من ذوي الكفائه على قوائم الأنتظار والمدرس لازم يتقيد بقوانين الوزارة واذا ماعجبته حياة يشتغل بالخاص خله يشوف العذاب والذل، اني مع وعاقبة اي مدرس يمد يده على طالب

    • زائر 10 | 9:53 م

      الطالب معروف بسلوكه العدواني ..... وليش ما حطيتو الآثار التي على وجه المعلم

      آثار الضربة بالحذاء ما زالت في وجه المعلم ... والمعلم لم يشتكي على الطالب ولم يأخذ تقرير من المستشفى على أساس أنه سامح الطالب وانتهت القضية في مكتب الاشراف ... والله أن الظلم ظلمات يوم القيامة

    • زائر 226 زائر 10 | 12:33 م

      الناس تحكم وبس

      الناس دائما تسمع من طرف واحد وتصدق وحتى لو الشخص غلطان وتتكلم وتحط في ذمتها..
      وثانيا قله ادب المزاح بالاحذية و غضب المعلم رده فعل طبيعيه اي شخص بينضرب على وجه بيغضب حتى لو كان الطرف الثاني غير متعمد

    • زائر 8 | 9:47 م

      المدرس مخلص وحبوب من طلبته .. والقصة عليه بهارات قوية وكما فهمت من المعلم القصة كانت كالتالي

      الطالب كان في شجار مع طالب آخر ومن مسافة تبعد 3 أمتار عن طاولة المعلم عندها رمى الطالب حذاء أحد الطلبة وبقوة في وجه المعلم وبشكل متعمد فأصابه بتورم في الوجه وآثار الضربة ما زالت موجودة عندها فقد المعلم أعصابه كحالة طبيعية وطرق على رأس الطالب وسحبه الى الاشراف وأن آثار الضرب على الوجه يحلف المعلم أنه لم يمس وجهه بل الضربة من آثار شجاره مع ذلك الطالب وفي مكتب الاشراف أقر الطالب أمام المشرفين أن الضربة في الوجه ليست من المعلم بعدها قام الطالب واعتذر من المعلم عندها سامحه المعلم وذهب للصف

    • زائر 31 زائر 8 | 10:38 م

      دنيا القوي

      بغض النظر عن التفاصيل مجرد تحذيف احذيه ومزاح في الصف مع وجود المدرس خطأ لا يغتفر وقلة ادب

    • زائر 61 زائر 8 | 12:05 ص

      هناك نقص في الموضوع

      انا مع المعلم ، حذف الأحدية بهذه الطريقة في وجود المعلم قلة أدب واحترام ، ياريت تعرضوا كل أوجه النظر .. في موقف بعيد حصل في مدرستنا طالب جرح نفسه بقلم وكان بريد اتهام معلمته حتى انه اخاف بعض التلاميذ للشهادة معه ولولا حنكة وذكاء المشرفة الإدارية لنجحت خطته ..لست مع الضرب ولا العنف ولكن يجب ان لا نأخذ الموقف من جانب واحد

    • زائر 7 | 9:41 م

      صباح الخير

      الغلطان الطالب والطلبة يتفالعون بالجواتي هذا عيب وين احترام المدرس والمدرسة

    • زائر 95 زائر 7 | 2:11 ص

      هههه

      واصل نومً الله يرحم والديك

    • زائر 176 زائر 7 | 5:36 ص

      ياخي انظر للعمر اولا

      الطالب صغير والكثير من في عمره بنفس الاسلوب .. حتى لو فعل هذي الافعال مو معناته ان يفعل به هالفعله .. في كثير من الاساليب التأديبيه غير هذا الاسلوب .. ناس بالنظره بس تخليهم يعتدلون ويوقفون مشاغبتهم .. بس عاد مو بهالاسلوب

    • زائر 227 زائر 7 | 12:54 م

      و ان كان الطالب غلطان

      و ان كان الطالب غلطان هذا لا يعطي المدرس الحق بضرب الطالب و الا أصبحت المسالة فوضى هناك طرق و لائحات داخلية للمدرسة تنئى بالمدرس من هذا الأسلوب

    • زائر 5 | 9:35 م

      سلامات يا ابني ما تشوف شر

      واضح جدا من اي فئة هذا المعلم فنحن المعلمين البحريني لا يمكن ان نفعل مثل هذا الشي في ابنائنا

    • زائر 30 زائر 5 | 10:34 م

      المدرس بحريني

      المدرس بحريني

    • زائر 32 زائر 5 | 10:39 م

      سلامات يا استاذ والله يعينك على قلة الادب

      حجيه عيب لازم ولدج يتأدب ويتعلم شلون يحترم المدرس والصبر على هالنوع من الطلبه له حدووود

    • زائر 36 زائر 5 | 10:46 م

      ههههه

      المدرس بحريني من شسمه مو ملاك عشان ما يغلط كلنا بشر نغلط اعترفو عاد كلن مسوي نفسه معصوم من الغلط رحم الله من عرف قدر نفسه

    • زائر 40 زائر 5 | 10:55 م

      زائر 32 كلامك صحيح اتفق معاك

      هذا إن لم يأدبه غدا سيحذف أكثر من الحذاء ،، والنعم فيك يا معلم (لا تصير خيخه جدام ها الصايعين الغير مؤدبين ) زين سويت ،، الرزق على الله ،، خل أمه إللي مدلعته تروح تشتكي حتى مجلس الأمن ؛ حط له شمخ في رقبته يبقي الناس اتعاطف وياه ، .

    • زائر 150 زائر 5 | 3:51 ص

      يكفي تبرير

      استغرب من بعض الردود التي تغلبها العاطفة ... اول شي قالو اكيد مو مدرس بحريني ،، و يوم درو انه بحريني قال الغلط من الطالب و احسن علشان يتأدب ، الكلمة موقف و نحن محاسبين عليها .. طالب عمره 11 سنة و المدرس كبير حتى لو كان الغلط على الطالب ما اقوم اضربه ، هذي مو رجولة اضرب جاهل

    • زائر 178 زائر 5 | 5:38 ص

      معليه مب مشكله بس مب هل الطريقه يتعامل معاهم

      المدرس غلطان لازم مايسوي جي معاهم

    • زائر 4 | 9:10 م

      الاجانب

      طبعا المدرس اجنبي وليس بحريني فهذا ليس من عادات وثقافة شعبنا الطيب المتسامح الكريم والخلوق !

    • زائر 33 زائر 4 | 10:42 م

      المدرس بحريني أصل وفصل و محترم جدا

      المدرس بحريني محترم جدا

    • زائر 62 زائر 4 | 12:10 ص

      للأسف

      كان ودي اشاطرك الراي بس للاسف المدرس بحريني اصلي

    • زائر 184 زائر 4 | 5:54 ص

      من كل الجنسين

      ممكن تطلع هالحركات من أجنبي والا بحريني والله وفي شكاوي

    • زائر 231 زائر 4 | 1:42 م

      من قال

      استاذ .......في مدرسة .........الابتدائية للبنين يضرب الطلبة وهذا سبب اذى نفسي لابن اخي ورغم الشكاوى المتكررة للاشراف الاجتماعي والادارة والحديث بشكل شخصي مع المعلم الذي قال\"يحوس في الصف ولا ينتبه ويش اسوي فيه!\"
      \n

    • زائر 3 | 9:00 م

      الله اكبر

      الله ينتقم من المدرس

    • زائر 90 زائر 3 | 2:05 ص

      هذا نتيجة دخول كل من هب ودب للتدريس

      صار يدخل التدريس كل من هب ودب علشان الراتب والدوام
      الله يرحم ايام قبل المدرسين يدخلون التدريس لانه يحبون هالمهنه
      وهذي التتيجة
      اقول للمدرس لا تبرر خطأ
      واراهن كل الموافقين على ضرب الطالب هم مدرسين من نوعية من هب ودب

    • زائر 92 زائر 3 | 2:05 ص

      هذا نتيجة دخول كل من هب ودب للتدريس

      صار يدخل التدريس كل من هب ودب علشان الراتب والدوام
      الله يرحم ايام قبل المدرسين يدخلون التدريس لانه يحبون هالمهنه
      وهذي التتيجة
      اقول للمدرس لا تبرر خطأ
      واراهن كل الموافقين على ضرب الطالب هم مدرسين من نوعية من هب ودب

    • زائر 104 زائر 3 | 2:27 ص

      وش هالمزح ؟؟

      وليش ينتقم منةةة ...
      شوفي وش مسوي الطالب المشاغب
      ومحد يرضي ينهان

    • زائر 171 زائر 3 | 5:18 ص

      !!!!

      لا تدعي قبل لا تعرف السالفة صح

    • زائر 177 زائر 3 | 5:38 ص

      لا تحكم لازم نسمع الى المعلمه

      والله ما اعتقد ضربته مني والطريق اكيد كان مجننها ومسوي فعل غلط
      اقسم بالله لو كان ابني الذي تم ضربه اوكون اهو الغلطان انجان لما يرجع البيت يحصل اكثر من المدرسة

    • زائر 223 زائر 3 | 11:45 ص

      قبل ما تقول ينتقم من المدرس

      ربو اولا دمك ما يرمو بعض بالأحذية داخل الصف .

    • زائر 1 | 8:48 م

      سلامااات

      الف سلامة ما عليك شر

    • زائر 116 زائر 1 | 2:47 ص

      ...

      المعلم ما جاس وجهه ولا ركل الطالب وآثار الضرب على الوجه هي من تشاجره مع طالب بالأحذية وتخليص الأستاذ له من ذلك الطالب .... الطالب كان متعمد تماما ضرب المعلم بالحذاء وهو دايم الضرب للطلبة بالجواتي مما سبب للمعلم تورم وآلام في الوجه

    • زائر 117 زائر 1 | 2:54 ص

      stsfoonst

      أولياء الامور وأبنائهم ضايعين
      المدير يريد خروجi من القضبة بأي شكل من لذلك يبرئ نفسه وينوه بأنه لا علم له بالقضية آذاً من هو انزل منه رتبة والمباشر للحادثة في الادارة سيقول ذلك أيظاً ومن بعده بنفس الطريقة وإذا لم يقرو بحقيقة القضية ادارات المدارس سوف تصبح كل المدارس دون ادارات يعتمد عليها
      تلك القضبة وغيرها السالفة بنفس التخلي عن المسؤوليات التي عليهم
      فمتى ننتهي من تلك القضايا والمعني هي الوزارة الرأس الاكبر لماذا لم تتخذ اجراء سليم لتتوخى جميع المدرسين بمواضيع الطلبة ومشكلاتهم الاساس

    • زائر 220 زائر 1 | 10:51 ص

      اذا كانت المدارس للرواتب فقط فأغلاقها أفضل من فتحها

      بعد تلك التعليقات إتضح بأن أكثر من 90% كلهم مدرسين يريدون بدفاعهم المستميت عن بعضهم لأبعد الشبهات سوى قانوتاً أو ديناً
      اتضح من معظمهم يريدون الاسائة للتلميذ ووالديه وكأنما المدرسة ليست هي الام الحاضنة بمثل تلك الاعمار

    • زائر 225 زائر 1 | 12:32 م

      رد للي يبي يسمع رد المعلم

      مهما كانت الاسباب وحتى لو الطالب ادنى الدون وغير متربي وقليل ادب و و و ... مايلجأ المدرس للضرب .. في حلول وااايد بدون مد اليد .. احنا امهات واذا انمد يدنا على اولادنا وفلذات اكبادنا لغرض التربية وتنبيهم لاصواب . بمجرد يطلع اثر الله امر بدفع دية تكفيرا عن الخطأ الفادح ... اشلون من هب ودب يجي يضرب طفل لدرجة يتضح اثر الضربة بوجهه ؟؟ اقوول للي يبي يسمع رد المعلم .. لاتعطون فرصة للغلط انها تتمادى وتقعدون اتبررون للغلط عشان يصير صح .. اتقوا الله هاذولة فلذات كبدنا اللي تمشي عالارض

    • زائر 229 زائر 1 | 1:02 م

      كانو المدرسين قديماً يأتو لأولياء أمورنا في البيت ويتشاورو معهم لتهذيبنا

      ليس الكل ولكن نحن نرى البعض من المدرسين في حصص الفراغ لديهم بالقهاوي للتشييش ونرى البعض في المأتم للفواتح ونرى البعض يتشرى ونرى البعض دأئم التأخير ومسرعاً عند قرع جرس الطابور المدرسي وهو مازال خارج المدرسة ووووو
      كما أن العطلة الصيفية لا تقل عن الاربعة الاشهر والحوافز الاخرى بالهبل والتدريس لديهم منحط ولا يعرفو كيف يتعاملو مع صغار السن ووووو

اقرأ ايضاً