العدد 4857 - الخميس 24 ديسمبر 2015م الموافق 13 ربيع الاول 1437هـ

غسان أمير: مقترح الشباب والاتفاق راعى المصلحة العامة فقط

موضحاً مساوئ نظام المجموعتين والثلاث

قال رئيس جهاز كرة اليد في نادي الشباب غسان أمير قاسم في اتصال مع «الوسط الرياضي» إن إقامة الدور التمهيدي لدوري الكبار بتوزيع الأندية على مجموعتين أو ثلاث مجموعات بناء على قرعة أو ترتيب الموسم الماضي غير منطقي، مطالباً الأندية بتغليب المصلحة العامة».

وتساءل غسان أمير «كيف يحدد موقع فريق من المنافسة على المراكز المتقدمة بعد 5 مباريات فقط» وتابع «القرعة تحت أي تصنيف غالباً ما تؤدي إلى نتيجة غير متكافئة، وإذا أفرزت نتيجة متكافئة فبنسبة 60 إلى 40 في المئة».

وأضاف «كيف تحدد موقعي في المنافسة هذا الموسم بناء على ترتيبي في الموسم الفائت، الظروف تغيرت في الأندية وهناك تغييرات على مستوى اللاعبين أيضاً»، وقال أيضاً: «النظام الذي اقترحه نادينا ونادي الاتفاق يعطي فرصة أكبر للأندية للمنافسة».

وأشار غسان أمير في هذا الإطار أيضاً إلى أن «الدور التمهيدي بمشاركة كل الأندية بخوض 11 مباراة كاملة بمواجهة كل الفرق بالإمكانات التي تمتلكها الأندية أفضل طريقة ممكنة للمنافسة، هذه بطولة دوري وليست بطولة مجمعة».

وشدد رئيس الجهاز الشبابي على أن معظم الدوريات في الدول المحيطة تعاني من ذات المشكلة إلا أنها لا تتجه لنظام المجموعتين، وقال أيضاً: «الدور التمهيدي سيضمن قرعة أكثر عدلاً ومنطقاً في بطولة الكأس».

وأفاد غسان أمير بأن الدوري المقترح من قبل ناديه والاتفاق وضع للصالح العالم ولا يحمل أي مصلحة للناديين، مشيداً بدور رئيس جهاز كرة اليد في الاتفاق عبدالرزاق خليل في إعداد المقترح ومساهمة رئيس ناديه ميرزا أحمد بخبرته.

العدد 4857 - الخميس 24 ديسمبر 2015م الموافق 13 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً