العدد 4856 - الأربعاء 23 ديسمبر 2015م الموافق 12 ربيع الاول 1437هـ

عواصف دامية وحرارة قياسية في الولايات المتحدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهد جنوب الولايات المتحدة الخميس (24 ديسمبر/ كانون الأول 2015) عواصف وزوابع غذتها درجات حرارة مرتفعة بلغت ارقاما قياسية في واشنطن ونيويورك عشية الميلاد.

ولقي 11 شخصا على الاقل مصرعهم واصيب العشرات بجروح في سلسلة زوابع مدمرة عصفت الاربعاء بجنوب البلاد، بحسب السلطات المحلية ووسائل اعلام.

وقتل سبعة اشخاص في ولاية ميسيسيبي بحسب اجهزة الانقاذ. وسجل ضحايا آخرون في الولايات الجنوبية الاخرى: ثلاثة في تينيسي وقتيل واحد على الاقل في اركنساس.

وتضررت او دمرت بالكامل مساكن عدة في هذه السلسلة من الزوابع وأمضى السكان عشية الميلاد في تنظيف آثارها.

وقالت هيئة الارصاد الجوية الوطنية في ولاية ممفيس ان "زوبعة عنيفة بمسار طويل جدا" عصفت بمناطق الجنوب من ميسيسيبي الى تينيسي.

واوضح مسؤول في جهاز الانقاذ في ولاية ميسيسيبي برت كار "خلفت العواصف اضرارا كبيرة في شمال ميسيسيبي وتعمل فرقنا على تقويم عدد المنازل والشركات المتضررة".

وعثر على طفل في السابعة من العمر ميتا في سيارة قلبتها عاصفة في ولاية ميسيسيبي بحسب رئيس فرق الاطفاء في مدينة هولي سبرينغز.

وقال لانس ميكس أحد سكان المدينة "حين وصلت العاصفة ارتميت ارضا ومرت فوقي مقتلعة الاشجار ولست ادري كيف نجوت لاروي لكم الامر".

والعواصف والزوابع كثيرا ما تعصف بهذه المناطق خصوصا في الربيع لكنها نادرة في هذه الفترة من العام.

ودرجات الحرارة المرتفعة التي اسهمت في تشكل هذه العواصف سجلت في الساحل الشرقي ما اسعد السياح الذين اغتنموا هذه الحرارة القياسية في واشنطن ونيويورك.

وبلغت الحرارة 22,2 درجة في نيويورك وهو ما لم يسبق ان شهدته المدينة في 24 كانون الاول/ديسمبر منذ 1871. واتاح ذلك للسياح في منهاتن التنزه بلباس صيفي. وكانت درجات الحرارة اقل بقليل من مثيلتها في 4 تموز/يوليو حين سجل 23,8 درجة.

كما ارتدى سكان واشنطن اللباس الخفيف واستفادوا من شرفاتهم. وبلغت الحرارة رقما قياسيا في المدينة 21,5 درجة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً