العدد 4857 - الخميس 24 ديسمبر 2015م الموافق 13 ربيع الاول 1437هـ

طائرات من دون طيار لمطاردة اللصوص في اليابان

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

يبدو أن الوقت قد حان لتتقاعد كلاب الحراسة، حيث كشفت شركة أمن يابانية النقاب عن طريقة جديدة للمراقبة وملاحقة المتسللين واللصوص، وحتى التقاط صور وجوههم ولوحات سياراتهم ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الرأي" الكويتية اليوم الجمعة (25 ديسمبر / كانون الأول 2015).

وتتلخص الطريقة الجديدة في تطوير طائرة من دون طيار باسم «سيكوم» لمكافحة الجريمة والسرقة على وجه الخصوص، حيث تأتي الطائرة بكاميرا للمراقبة وأضواء LED كاشفة لمسرح الجريمة، لالتقاط الصور وإرسالها مباشرة إلى مركز المراقبة لتتبع الجناة.

وقالت شركة سيكوم Secom إنها ستكون الشركة الأولى من نوعها في العالم لإنتاج هذا النوع من الطائرات التي تقدم خدمة المراقبة عن بُعد، وسوف تجمع الطائرة بين تقنيات التصوير وتكنولوجيا الاستشعار عن بُعد بحسب «روسيا اليوم».

وفي حين أن الطائرة لا تستطيع التحليق سريعا بشكل فعّال، حيث تبلغ سرعتها القصوى 6 أميال في الساعة، إلا أنها يمكن أن تساعد على تحديد الأشخاص المشبوهين والسيارات خارج نطاق الكاميرا الثابتة، التي عادة ما تستخدم أمام المنازل والشركات والمحلات التجارية.

ويمكن لهذا النوع من الطائرات التقاط صور للمشتبه بهم أكثر تفصيلا، تلقي نظرة على وجهه ونوع جسمه وملابسه، علاوة على تفاصيل أكثر للسيارات التي يمكن أن تستخدم لتنفيذ الجريمة.

ووفقا لموقع انغيدجيت، فإن سعر الطائرة «سيكوم» يبلغ 6620 دولارـ علاوة على مصاريف شهرية بمقدار 41 دولاراً، من أجل المراقبة الأمنية المستمرة.

وقد انتظرت الطائرة الموافقة على البدء بشحنها إلى الأسواق عدة أشهر لمراجعة قوانين الطيران في اليابان، إلا أنها أصبحت متاحة بالفعل بدءا من 11 ديسمبر، وبدأت السلطات في طوكيو أيضا توظيف طائرات من دون طيار بعد التعديلات التي أدخلت على قانون الطيران المدني. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً