العدد 4857 - الخميس 24 ديسمبر 2015م الموافق 13 ربيع الاول 1437هـ

الخبير الفلكي: درجات الحرارة تتدنى إلى «الصفر» في يناير بالكويت

رجح الخبير الفلكي صالح العجيري أن تنخفض درجات الحرارة في بعض أيام شهر يناير المقبل الى «الصفر»، مشيرا إلى اننا خلال الشهر المقبل سنكون على موعد مع مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة، مرجعا الأجواء الباردة المتوقع أن تتأثر بها الكويت إلى الرياح الشمالية الغربية التي مصدرها سيبيريا ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الأنباء" الكويتية اليوم الجمعة (25 ديسمبر / كانون الأول 2015).

وعن أجواء الأيام المقبلة، قال العجيري لـ «الأنباء»: طقس غد سيكون صحوا لكن درجات الحرارة ستكون منخفضة.

ومن جهته أعلن الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتنمية والناطق الرسمي لوزارة الأشغال م.عبدالمحسن العنزي بأنه تم رصد بعض التجمعات المائية في عدة أماكن من شارع الغوص وأبو الحصانية ومنطقة المشاتل وتم التعامل معها عن طريق مراكز الطوارئ المنتشرة في المحافظات الست.

وأضاف أن الوضع يسير بصورة جيدة وذلك لأن الأمطار التي تسقط هي امطار «ديمة» وامطار ديمة مهما بلغت نسبتها ومهما كان وقتها طويلا فلا خوف منها مؤكدا أن شبكة تصريف الأمطار قادرة على تصريف هذه الكميات من الامطار.

وقال إن لدينا غرفة عمليات (150) وهي التي تتلقى الشكاوى وهي حلقة وصل بين المواطن وجميع ادارات الصيانة في المحافظات بالاضافة إلى التنسيق مع إدارة الدفاع المدني والاطفاء والارصاد الجوية وعمليات وزارة الداخلية.

وكان مدير إدارة الأرصاد الجوية بالوكالة سامي العثمان قد صرح بأن البلاد تتأثر ولمدة 48 ساعة مقبلة بتكاثر الغيوم المصحوبة بأمطار متفرقة، مضيفا أن تلك الحالة يرجع سببها الى تأثر المنطقة بالامتداد المنخفض السوداني الموسمي الذي تصاحبه كتلة هوائية محملة بكميات كبيرة من بخار الماء تتزامن مع كتلة هوائية باردة مصاحبة لمنخفض جوي عميق في طبقات الجو العليا تؤدي الى تكون هذه الغيوم الممطرة.

وتوقع أن تقل السحب وفرص سقوط الامطار اعتبارا من اليوم الجمعة على أن يبدأ تحسن الأحوال الجوية بداية من غد السبت.

وأفاد بأن كميات السحب وفرص الامطار تقل ليلا وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 6و8 درجات مئوية وحالة البحر خفيفة الى معتدلة الموج الذي سيرتفع بين 2و5 أقدام.

وقال العثمان إن الأحوال الجوية تبدأ بالتحسن اعتبارا من صباح الغد حيث سيكون الطقس مشمسا خلال النهار وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة تتراوح سرعتها بين 10و32 كيلومترا بالساعة وتميل درجات الحرارة نحو الارتفاع التدريجي الطفيف.

على صعيد آخر، عززت وزارة الداخلية من انتشارها الأمني تزامنا مع هطول الأمطار، حيث شهدت البلاد عدة حوادث مرورية تزامنت مع الأمطار الغزيرة، والتي راح ضحيتها شخصان على الخليج وعلى طريق السالمي الى جانب إصابات عدة، ومن بين المصابين رجلان من الطوارئ الطبية.

يأتي ذلك بعد ساعات على انتهاء الداخلية من حملتها الموسعة على منطقة الجليب تحت إشراف وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد وبإشراف ميداني من اللواء عبدالفتاح العلي حتى قامت وزارة الداخلية ممثلة في قطاعي الأمن العام والنجدة والمرور في التعامل مع العديد من بلاغات الاستهتار والرعونة في مناطق عدة خاصة في محافظات مبارك الكبير والأحمدي والجهراء، وقال مصدر امني ان قطاعات وزارة الداخلية حررت المئات من المخالفات المرورية لمركبات كان قائدوها يستهترون بها، على صعيد ذات صلة وقع حادث تصادم بمنطقة الصليبية مساء امس، وبحسب شهود عيان فإن سائق المركبة كان وقت الحادث يقودها بسرعة جنونية بعد هطول الأمطار هو ما أدى الى انحراف المركبة مما عرض قائدها الى كدمات ورضوض نقل على اثرها المستشفى لتلقي العلاج وحضر الى موقع الحادث رجال دوريات محافظة الجهراء وقاموا بتنظيم السير بعد توقف الشارع العام للمنطقة كما حضر رجال الطوارئ الطبية، كما تسبب انقلاب سيارة سوبر تابع للطوارئ الطبية على طريق الوفرة في إصابات بليغة بفنيين طبيين، وقال مصدر من الطوارئ الطبية إن المركبة بما كان على متنها كانت في طريقها الى نقطة إسعاف بنيدر، وسجلت قضية انقلاب وإصابة.

كما شهد شارع الخليج حادث اصطدام مروعا راح ضحيته شخص لم يتم التعرف على هويته في الموقع وتم نقل جثته الى الطب الشرعي، حيث سجلت قضية اصطدام ووفاة.

وقال مصدر أمني ان بلاغا ورد الى غرفة عمليات الداخلية فجر أمس من المارة يفيد بوقوع حادث اصطدام مركبة بعمود إنارة وانحشار الشخص بداخلها وتوجه على الفور رجال الإطفاء والإسعاف وتبين ان الشخص قد توفي جراء الإصابات التي لحقت به.

على صعيد اخر لقي وافد مصري مصرعه في انقلاب مركبة على طريق السالمي أمس وسجلت قضية انقلاب ووفاة.

كما أعلنت الإدارة العامة للمرور عن إغلاق طريق جاسم محمد الخرافي (الدائري السادس) لمدة أسبوعين من الساعة الواحدة فجرا حتى الخامسة والنصف صباحا وذلك اعتبارا من يوم السبت الموافق 26/12/2015 حتى يوم السبت الموافق 9/1/2016 وذلك لتركيب أجزاء الجسر الجديد، ويكون البديل الطريق الفرعي المتجه الى الدائري السادس باتجاه الجهراء ويكون البديل الآخر هو الطريق الفرعي المتجه الى الدائري السادس باتجاه المسيلة.

وتهيب الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بمستخدمي طريق جاسم محمد الخرافي (الدائري السادس) وطرق شرق العارضية الى توخي الحيطة والحذر ومراقبة حدود السرعة وعلامات المرور التحذيرية وتهدئة السرعة والالتزام بتعليمات رجال المرور ويمكن استخدام طريق بديل وهو الطريق الموازي الفرعي للدائري السادس بالاتجاهين وذلك حرصا على سلامتهم. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:11 ص

      والبحرين

      لم تسجل البحرين في العشر سنوات الماضية درة حرارة تقل عن 8 درجات. لكن أتصور أن في يناير القادم ربما تصل درجة الحرارة الصغرى عندنا حوالي 5 درجات.

    • زائر 2 زائر 1 | 1:53 ص

      فعلاً

      منذ فترة طويلة ما صار عدنا برد والجاكيتات في الكبتات صار لها مدة والدفايات إختربت. يمكن هالسنة يصير في شوية برودة

اقرأ ايضاً