العدد 4857 - الخميس 24 ديسمبر 2015م الموافق 13 ربيع الاول 1437هـ

مجلس أمناء المركز التربوي للغة العربية يعقد اجتماعه الخامس في البحرين

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

عقد المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج الاجتماع الخامس لمجلس الأمناء للدورة الحالية 2015-2016م، وذلك بفندق الدبلومات بحضور ممثلي الدول الأعضاء، حيث قام مدير المركز الأستاذ عيسى الحمادي باستعراض الإنجازات التي حققها المركز خلال الفترة الماضية، ومن أبرزها الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية الذي أقيم بالشارقة، والذي شهد تكريم عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صاحب السمو الشيخ  سلطان بن محمد القاسمي  لجهوده في دعم اللغة العربية.

كما شهد الاجتماع عرضاً للمشاريع المستقبلية التي ينفذها المركز في مجال تطوير تعليم اللغة العربية وتعلمها، ومنها تنظيم المؤتمر الثاني للغة العربية في شهر مارس القادم تحت عنوان "اتجاهات حديثة في تعلم اللغة العربية وتعليمها"، والاستعداد لإطلاق أولمبياد اللغة العربية الأول للدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج تحت شعار "بالعربية .. نبدع" وذلك في شهر فبراير القادم، وأكد الاجتماع كذلك على ضرورة تكثيف عقد اللقاءات بين الدول الأعضاء لتبادل أفضل الممارسات في المجالات التي تخدم اللغة العربية، وفي نهاية الاجتماع تم تحديد مقر الاجتماع القادم الذي سيعقد في دولة الكويت.

الجدير بالذكر أن المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج يعد أحد أجهزة مكتب التربية العربي لدول الخليج، والذي يضم في عضويته ممثلين عن دول مجلس التعاون الخليجي والجمهورية اليمنية. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً