العدد 4857 - الخميس 24 ديسمبر 2015م الموافق 13 ربيع الاول 1437هـ

وزير الداخلية الكويتي: نحرص على ممارسة الحريات العقائدية في إطار الالتزام بالقوانين

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي الشيخ محمد خالد الحمد الصباح اليوم الجمعة (25 ديسمبر/ كانون الأول 2015) حرص دولة الكويت واحترامها لكل الاديان وتهيئة اجواء التسامح الديني وممارسة الحريات العقائدية في اطار الالتزام بالقوانين والنظام والآداب العامة لاسيما وان "الكويت بلد التعايش والتسامح".

وجاء ذلك خلال تفقد الخالد عددا من الكنائس ودور العبادة للطوائف المسيحية للجاليات المقيمة في الكويت للوقوف على الاستعدادات الامنية والمرورية والوجود والانتشار الامني امام الكنائس والمناطق المحيطة والطرق والشوارع المؤدية لها.

وقالت ادارة الاعلام الامني بوزارة الداخلية في بيان صحفي إن الشيخ محمد الخالد اكد الحرص على حماية وامن وسلامة كل من يعيش على ارض الكويت ويحترم القوانين والنظم والعادات والتقاليد التي تجمع المواطنين والمقيمين في نسيج واحد.

واضاف البيان ان الوزير طالب بتوفير كافة عوامل الامن وأسباب الطمأنينة للجاليات المسيحية المقيمة وتهيئة اجواء التسامح الديني وممارسة الحريات العقائدية.

واستمع الشيخ محمد الخالد من كبار القيادات الامنية والمرورية الميدانية المتواجدة على رأس القوة لشرح عن الخطط الوقائية للاحتواء والسيطرة وسرعة الاستجابة والتحرك وغيرها من الإجراءات المتبعة في مثل هذه المناسبات.

واطلع الوزير الكويتي على مدى التزام رؤساء الكنائس والطوائف المسيحية بالتعليمات والإرشادات الوقائية واتخاذ الإجراءات الاحترازية التي سبق للوزارة وأجهزة الامن المعنية التأكيد عليها في جميع الأوقات والمناسبات وتعميمها على كافة رواد الكنائس بالتعاون والتنسيق مع الاجهزة الامنية والمرورية المعاونة والمساندة وأجهزة الخدمات الاخرى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً