العدد 4857 - الخميس 24 ديسمبر 2015م الموافق 13 ربيع الاول 1437هـ

والدة مراسل واشنطن بوست وزوجته تزورانه في سجنه بطهران بمناسبة الميلاد

التقى مراسل واشنطن بوست الايراني الاميركي جيسون رضايان المسجون في ايران منذ اكثر من 500 يوم بعد ادانته بتهمة "التجسس"، امه وزوجته لعدة ساعات لمناسبة عيد الميلاد، وفق ما افادت الصحيفة الجمعة.

وقالت ماري ام رضايان في بريد الكتروني اوردته الصحيفة "انها المرة الاولى خلال عام من الزيارات لسجن ايفين التي اتمكن فيها من قضاء فترة مطولة من الوقت معه وتسليمه وجبة اعدت في المنزل".

واضافت "لقد امضينا وقتا طيبا وتذكرنا احتفالاتنا الماضية".

وكان تم توقيف رضايان (39 عاما) في يوليو/ تموز 2014 وحكم عليه في تشرين الاول/اكتوبر 2015 بتهمة "التجسس" بالسجن لفترة لم تحددها المحكمة الثورية في طهران التي تنظر القضايا السياسية التي تمس الامن القومي.

واعتبرت صحيفة واشنطن بوست ان محاكمته لا اساس لها ورفعت حالته الى مجموعة العمل التابعة للامم المتحدة الخاصة بالمحاكمات التعسفية.

واعلن الرئيس الايراني حسن روحاني نهاية سبتمبر/ ايلول ان بلاده على استعداد لمبادلة سجناء مع واشنطن. لكن مسؤولا ايرانيا اعلن لاحقا رفض هذه الفكرة.

ورضايان الذي يحمل الجنسيتين الايرانية والاميركية، كان يعمل مراسلا لواشنطن بوست منذ عامين حين تم توقيفه. وقالت الصحيفة ان صحته تتدهور بسبب ظروف سجنه.

واعرب مدير الاعلام في الصحيفة مارتن بارون عن "سعادته الكبيرة" لهذه الزيارة في عيد الميلاد للمراسل.

واضاف انه يتعين الان على سجانيه "ان يستمروا ويفعلوا ما تتطلبه العدالة والادب اي الافراج عن جيسون وتمكينه من العيش كرجل حر يمكنه ان يقضي وقتا مع اسرته في المكان والزمان اللذين يروقان له".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً