العدد 4858 - الجمعة 25 ديسمبر 2015م الموافق 14 ربيع الاول 1437هـ

بثلاثية الرميحي والختال... الحد بطل الشتاء في الصدارة يختال

«تسونامي» تحدى الخطر وتخطى البسيتين تحت المطر

صراع على الكرة بين الرميحي ومدافع البسيتين - تصوير عقيل لفردان
صراع على الكرة بين الرميحي ومدافع البسيتين - تصوير عقيل لفردان

عزز فريق الحد من موقفه بطلاً لـ «الشتاء» حينما قاده المهاجم الرائع محمد سعد الرميحي للفوز على البسيتين بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في الجولة التاسعة والأخيرة من القسم الأول لدوري الدرجة الأولى، ليرتفع رصيد «تسونامي» إلى 21 نقطة متربعاً على الصدارة ومحافظاً على رصيده خالياً من الهزائم، فيما بقي البسيتين على 13 نقطة في المركز الثالث ومتلقياً هزيمته الرابعة على التوالي!

وتقدم البسيتين أولاً عبر سلمان علي مهدي (20)، ورد الحد بهدفين من المتألق الرميحي بالدقيقتين 38 و47، وأتبعهم بالثالث من أحمد الختال (71).

سيطرة حداوية

الشوط الأول من المباراة كان الاستحواذ فيه على الكرة والسيطرة للفريق الحداوي بشكل أكبر، لكنه عانى في البداية من الوصول لمرمى حسين حرم كون عمق وسط البسيتين المكون من مجتبى غلوم وسلمان مهدي وأحمد عبدالله كان متماسكاً وشكل مع الطرفين هشام منصور وأحمد باطويل ساتراً قوياً أمام خط الدفاع، وبالتالي لجأ الحد كثيراً للعب على الطرفين من أوروك ودايو بغية تفكيك صلابة فريق البسيتين الذي ظل متراجعاً إلى حد كبير للخلف معتمداً على المرتدات فقط، وتقدم بالنتيجة أولاً بعد مرور 20 دقيقة حينما نفذ أحمد باطويل كرة ثابتة «لولبية» من جهة اليمين وصلت لسلمان مهدي غير المراقب أودعها رأسية بسهولة في المرمى الحداوي، وسدد مدافع الحد المتقدم دائماً سيدمحمد عدنان كرة بعيدة اعتلت المرمى، ثم لعب حسين سلمان كرة عرضية من اليمين قابلها الرميحي برأسه لكن الحارس حسين حرم أبعدها ببراعة (35)، بعدها بثلاث دقائق وضع سيدعدنان كرة ساقطة خلف المدافع أوزيا وصلت للرميحي أودعها بيمينه في المرمى الأزرق لينتهي الشوط بهدفٍ لكلا الفريقين.

شوط الانتصار

لم يُمهل الرميحي خصمه كثيراً حينما باغت لاعبي البسيتين بالهدف الثاني مبكراً بعد مرور دقيقتين، إذ تلقى كرة بينية ذكية من محمد الداود واجه بها المرمى وسددها أرضية مرت على يسار الحارس حرم وسكنت المرمى، ثم أضاع كرة «الهاتريك» التي سددها عالية، وتواصلت سيطرة الحد على الكرة على الرغم من المحاولات الخجولة للبسيتين والتي كادت الكرة في إحداها أن تُخادع الحارس عباس أحمد كونها مبتلة بمياه الأمطار، إذ تصدى لها على دفعتين وسددها هشام منصور (65)، وجاء الهدف الثالث للمتصدر في الدقيقة 71 بعد هجمة مرتدة قادها عبدالوهاب المالود ومرر الكرة للبديل أحمد الختال في اليمين سددها أرضية مرت على يمين الحارس هدفاً للحد، وفي ربع الساعة الأخير تحسن مردود البسيتين وبدأ يعتمد على التسديد من الخارج، لكن كرة البديل سلطان السلاطنة جاورت القائم الأيسر وكرة هشام منصور تصدى لها الحارس على دفعتين، ولعب أوزيا كرة رأسية اعتلت المرمى وانتهت المباراة حداوية بثلاثة أهداف لهدف.

أدار اللقاء بنجاح الحكم نواف شكرالله وساعده نواف شاهين وفيصل علوي شبر والحكم الرابع سيدعدنان محمد.


90 دقيقة تحت المطر... وتخطيط بين المباراتين

تابع الاتحاد البحريني لكرة القدم أمس حالة استاد البحرين الوطني وملعب النادي الأهلي منذ الصباح مع المختصين بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة للتأكد من صلاحية الملاعب إثر هطول الأمطار بغزارة وتم الاستقرار على عدم تأجيل المباريات، ولذلك خاض البسيتين والحد مباراتهم كاملة تحت قطرات المطر، فيما كانت خطوط الملعب غير واضحة بسبب مسح الماء للصبغ الذي يتم التخطيط به، لكن بعد انتهاء اللقاء تمت صباغة الخطوط من جديد للمباراة الثانية بين المنامة وسترة!

العدد 4858 - الجمعة 25 ديسمبر 2015م الموافق 14 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:47 ص

      رد على الزائر 1

      يا انسان عيب هل طائفية بس لأنهم من طائفتك رفتهم السماء وين راح هداف الفريق وين راح الوسط الله يفكنه من هذا النفس البقيض.

    • زائر 7 زائر 3 | 3:23 ص

      الاسد

      ابشرك . انا من الحد .. وما شفت لاعب يقدم مستوى الا الحارس والسيد عدنان .. والباقي كلهم انانيه ولا مستوى .. بل بالعكس . اقنعني ان محترفينك قدموا مستوى غير الاستهتار امام المرمى

    • زائر 1 | 10:48 م

      الاسد

      اتوقع فوز ستره على الحد وبجداره .. بعد مشاهدة مبارة الحد امس .. استغربت كيف تصدر هذا الفريق الدوري . فلا مستوى ولا لاعبين باستثناء الحارس والسيد عدنان . اما البقيه فلم يقدموا ما يشفع لهم لتسميتهم بلاعبي كرة قدم

    • زائر 2 زائر 1 | 12:46 ص

      تعليق استفزازي

      الحد العبوًبشكل افضل واخطر. وشكلو. عده هجمات. ويمتلكون افضل محترفين مهارين

      واشك انك شفت المباراه

    • زائر 4 زائر 1 | 2:24 ص

      سيد عدنان

      سيد عدنان أحسن واحد في الحد حتى في الراياضه طائفيه

    • زائر 5 زائر 1 | 2:27 ص

      الرد على زار

      الواظح انك من الطافيه. لا رد على كلامك

    • زائر 6 زائر 1 | 3:20 ص

      الاسد

      رد على 4 و 5 ... اي طائفيه .. ما تعرفون القراءه

اقرأ ايضاً