العدد 4858 - الجمعة 25 ديسمبر 2015م الموافق 14 ربيع الاول 1437هـ

كلوب: التوقف ضروري لنجاح منتخب إنكلترا

الوسط – المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد مدرب ليفربول تاسع الدوري الإنكليزي لكرة القدم الألماني يورغن كلوب أن الدوري الممتاز بحاجة إلى فترة التوقف الشتوية على غرار بقية البطولات الأوروبية، لأجل منح منتخب «الأسود الثلاثة» فرصة تحقيق الإنجازات ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم السبت (26 ديسمبر / كانون الأول 2015).

وسيعيش كلوب للمرة الأولى في مسيرته التدريبية تجربة فترة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة في إنكلترا بالكثير من المباريات، بعدما اعتاد على الخلود إلى الراحة بسبب فترة التوقف الشتوية في ألمانيا.

وقال كلوب في تصريح لقناة «بي بي سي»: «تخوضون مباريات كثيرة، هذا أكيد»، مضيفا «ليس لديكم فترة توقف، وتخوضون مسابقات كثيرة. أعتقد أن الجميع يعلم أنها ليست الطريق لتحقيق النجاحات».

وتابع: «يعتقد الجميع أنه يتعيّن على مدرب إنكلترا روي هودجسون قيادة المنتخب إلى لقب كأس أوروبا 2016، لديه لاعبين جيدين، ولكنهم لا يملكون أي فترة توقف مدة عام كامل. في المقابل تتمتع المنتخبات الأخرى المنافسة بهذه الميزة. بإمكانكم ذلك (التتويج) ولكن الأمر سيكون صعباً».

يذكر أنه في الوقت الذي تخلد فيها الأندية الأوروبية إلى الراحة وتستمتع بالعطلة الشتوية، تسرع إنكلترا من وتيرة مبارياتها بإجراء ست مباريات على مدى 20 يوماً، وذلك بمناسبة تقليد عريق في عالم المستديرة ولكنه فريد من نوعه يطلق عليه اسم «بوكسينغ داي» (يوم الصناديق).

لا وقت للاستمتاع بعيد الميلاد، السبت مثل كل يوم بعد عيد الميلاد، يستأنف اللعب في إنكلترا. أربع مراحل من الدوري، الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الرابطة والدور الثالث لمسابقة كأس إنكلترا، من هنا حتى 11 كانون الثاني (يناير) المقبل، ستخوض بعض الأندية مثل ليفربول ومانشستر سيتي ست مباريات في ثلاثة أسابيع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً