العدد 4858 - الجمعة 25 ديسمبر 2015م الموافق 14 ربيع الاول 1437هـ

الكويت تشارك في الملتقى الخليجي الثاني للتثقيف بتقنية «النانو» في عمان

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن مكتب المنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا (ملست آسيا) مشاركة الكويت في الملتقى الخليجي الثاني للتثقيف بتقنية النانو الذي ينطلق بعد غد الاثنين بسلطنة عمان ويستمر يومين، حسبما نقلت صحيفة "الرأي العام" الكويتية.

وقال رئيس (ملست آسيا) عدنان المير إن الكويت ممثلة بوفد من وزارة التربية وأكاديمي من جامعة الكويت تشارك بقوة في الملتقى الذي يقام برعاية وزيرة التربية والتعليم رئيسة اللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية.

واضاف المير أن الملتقى الذي تنظمه اللجنة الوطنية العمانية بالتعاون مع (ملست آسيا) يشارك فيه عدد من الخبراء والمختصين في مجال تقنية (النانو) من داخل السلطنة ومن دول شقيقة وصديقة.

وأوضح أن هذا الملتقى يأتي تأكيدا لاهتمام وزارات التربية والتعليم لدول مجلس التعاون الخليجي بهذه التقنية الحديثة والاطلاع على المستجدات الحديثة في هذا المجال وعلى الخبرات والتجارب الدولية في مجال تضمين المناهج الدراسية لمفاهيم (النانو) في مختلف المراحل الدراسية.

وأشار الى ان الملتقى يساهم في نشر ثقافة تقنية (النانو) في الأوساط التربوية وكذلك التعرف على طرق تدريس وأسس قياس مفاهيم هذه التقنية في بعض دول العالم اضافة الى تبادل الخبرات العلمية والتربوية فضلا عن خلق شراكات بحثية متميزة مع مراكز عالمية متقدمة في هذا المجال.

وأكد أن الملتقى سيكون حدثا فريدا باعتباره فعالية مميزة من نوعها في مجال التعليم العام وعلى مستوى دول المنطقة مبينا انه يعكس التوجه الخليجي في دعم ورعاية مسيرة العلم والمعرفة.

وذكر أن من اهداف إقامة الملتقى إبراز الإنجازات المميزة “لشبابنا وفتياتنا على كل المستويات المحلية والدولية وإكساب المشرفين والمشرفات مهارات التخطيط والإشراف على البرامج والأنشطة العلمية في مجال تقنية النانو وتعميق مبدأ التكامل والتعاون بين المؤسسات العلمية والتعليمية”.

واشار المير الى أن الملتقى سيشهد الكثير من الفعاليات والأنشطة في مجالات ورش العمل التطبيقية في هذه التقنية ومفهومها ومجالاتها وتطبيقاتها وكيفية إدخالها في مجالات التعليم من خلال المدارس.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً