العدد 4858 - الجمعة 25 ديسمبر 2015م الموافق 14 ربيع الاول 1437هـ

وزير "الأشغال" يبحث مع النائب الخاجة خدمات الوزارة وتداعيات تساقط الأمطار

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف بمكتبه بالأشغال ممثل الدائرة السابعة بالعاصمة النائب اسامة عبدالحميد الخاجة، بحضور مدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة والوكيل للطرق هدى فخرو والوكيل المساعد للصرف الصحي بالإنابة أسماء مراد ومستشار مشاريع القطاع الخاص بالإدارة العامة للتخطيط العمراني راشد السعد.

وفي بداية اللقاء أكد الوزير أهمية توطيد التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية بما يلبي احتياجات المواطنين، ويدعم مسيرة التنمية والتطوير التي تشهدها مملكة البحرين في مختلف المجالات.

وقال عصام خلف إن الوزارة وبتوجيهات من القيادة حريصة على تدعيم أواصر التعاون والتكامل مع السلطة التشريعية في ظل تقديرها للدور الذي يقوم به مجلس النواب في بناء المنظومة التشريعية التي ترسي قواعد دولة المؤسسات والقانون وتدفع بالنمو الاقتصادي في المملكة قدمًا إلى الأمام.

وخلال اللقاء تم تبادل الحديث حول عدة مواضيع تتعلق بالخدمات التي تقدمها وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني كتطوير المجمعات 721 و816 من ناحية إعادة رصف بعض الطرق الداخلية وإعادة تأهيل البنية التحتية مع وضع الطابوق الأحمر في الممرات والمساحات التي تحتاج لذلك، كما تم بحث تداعيات الأمطار على وجه الخصوص بالدائرة السابعة في محافظة العاصمة ودراسة تفادي أي عقبات قد تضر بمصالح المواطنين والمقيمين فالمستقبل.

وبيّن الوزير بأنه قد تم الانتهاء من المرحلة الأولى (البنية التحتية) لشارع 23 كما تقوم الوزارة حالياً باستكمال تصاميم المرحلة الثانية من تطوير هذا الشارع الذي يخدم المحلات التجارية القائمة حالياً والمرور العابر من مدينة عيسى للمنامة وبالعكس ، كما سيشهد زيادة مضطردة في حجم المرور حين الانتهاء من المشروع الإسكاني قيد التنفيذ حالياً مع دراسة إيجاد مداخل ومخارج إضافية، أما فيما يختص بتصانيف شارع 77 السكنية والتجارية فقد أشار سعادته إلى انه يتم حالياً دراسته من قبل اللجنة التنسيقية للتطوير العمراني التي تختص بدراسة مقترحات طلبات المخططات التفصيلية والاستعمالات التجارية والتصانيف الجزئية وإعادة تخصيص مواقع الأراضي الحكومية.

ووضح الوزير على أنه سيتم النظر في تطوير وإعادة تأهيل طرق مجمع 814، 815 لافتاً إلى أن الوزارة تقوم بإعداد الدراسات والخطط للمشاريع التي تقع ضمن اختصاصها إلا أن التنفيذ يعتمد على الموازنات المرصودة لتنفيذ هذه المشروعات.

من جهته أشاد النائب أسامة الخاجة بجهود وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في تقديم الخدمات للمواطنين ، مؤكدا حرصه على التعاون والعمل بشكل متكامل مع الوزارة للمساهمة في تلبية احتياجات المواطنين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً