العدد 4859 - السبت 26 ديسمبر 2015م الموافق 15 ربيع الاول 1437هـ

الزمالك يفاوض النيجيري بناهيني

الوسط – المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرازيلي ماركوس باكيتا، تأجيل حسم مسألة القائمة الأفريقية، التي سيتم إرسالها إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) استعداداً للمشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "القبس" الكويتية اليوم الأحد 27 ديسمبر / كانون الأول 2015).

ويرجع ذلك إلى رغبة الجهاز الفني في الانتظار حتى يتم حسم مسألة الصفقات الجديدة التي سيتم إبرامها في فترة الانتقالات الشتوية، وتطبيق فكرة الاستبدال للاعبين تمهيداً للكشف عن القائمة النهائية.

واستقر الجهاز الفني على ارسال القائمة إلى «الكاف» في آخر يوم، وهو الخميس المقبل، ويحق للزمالك الاستبدال في القائمة حتى يوم 15 يناير مقابل 500 دولار للاعب الواحد، بالإضافة إلى إمكانية الاستبدال من يوم 15 حتى 31 يناير مقابل ألف دولار للاعب الواحد مع مشاركته بداية من دور الـ16.

واستمراراً للبحث عن مهاجم أفريقي، طلب باكيتا من مجلس الإدارة التفاوض مع النيجيري إيمانويل بناهيني المحترف في صفوف الاسماعيلي للعب ضمن صفوف القلعة البيضاء في فترة الانتقالات الشتوية، جاء ذلك بسبب المغالاة في المطالب المالية في ما يتعلق بصفقة النيجيري ستانلي المحترف في صفوف وادي دجلة.

وتم التوصل إلى اتفاق مع المهاجم السنغالي ميندي بشأن الحصول على مبلغ 175 الف دولار هذا الموسم يتم دفع 100 الف عند التوقيع ويتم دفع 75 الف دولار على دفعات شهرية لنهاية الموسم، ثم يحصل على مبلغ 350 الف دولار سنويا لمدة ثلاث سنوات بداية من الموسم المقبل، وذلك بعد أن اشترط في وقت سابق الحصول على 500 ألف دولار.. ليصبح الموضوع بأكمله في يد مجلس الإدارة.

وحدد مجلس الإدارة مهلة لمسؤولي الاسماعيلي تنتهي اليوم بشأن سداد الدفعة الأخيرة من قيمة استعارة محمود عبد الرازق شيكابالا والتي تقدر بـ 75 ألف دولار حتى يتسنى لمسؤولي القلعة البيضاء تحويل المبلغ لنادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

ويسعى مجلس الإدارة للتوصل إلى حل ودي مع مسؤولي الدراويش وانهاء تلك الأزمة في أسرع وقت ممكن، حيث ان مسؤولي النادي البرتغالي يستعجلون مسؤولي القلعة البيضاء بشأن سداد القيمة المتبقية من قيمة الاستغناء عن شيكابالا.

وفي ما يتعلق بالاستعداد لمباراة بتروجيت غدا ضمن منافسات الأسبوع الحادي عشر للدوري، يدرس باكيتا إجراء تغيير في طريقة اللعب بسبب غياب محمود كهربا صانع ألعاب الفريق عن تلك المواجهة عقب حصوله على الإنذار الثالث في مباراة المحلة، بالإضافة إلى غياب الثلاثي حازم امام واحمد توفيق ومحمد عادل جمعة لعدم اكتمال شفائهم من الإصابة.

وسيظل مصطفى فتحي صانع الألعاب على مقاعد البدلاء كورقة رابحة يتم الاستعانة به في الأوقات الحرجة من اللقاء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً