العدد 4859 - السبت 26 ديسمبر 2015م الموافق 15 ربيع الاول 1437هـ

العهد يتصدَّر مؤقتاً بالدوري اللبناني

الوسط – المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

اعتلى حامل اللقب، العهد، ولأول مرة هذا الموسم، صدارة ترتيب الدوري اللبناني لكرة القدم لأندية «مؤقتاً» بفوزه المثير على طرابلس 1/2 في المباراة التي جرت أمس الأول على ملعب صيدا الدولي، في افتتاح المرحلة العاشرة من البطولة ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "القبس" الكويتية اليوم الأحد (27 ديسمبر / كانون الأول 2015).

ورفع العهد رصيده الى 22 نقطة في المركز الأول وبفارق نقطة واحدة عن الصفاء الذي يواجه الأنصار اليوم في مباراة قمة ختام المرحلة. وتجمّد رصيد طرابلس عند 11 نقطة في المرتبة الثامنة. وجاء اللقاء حماسياً، خاصة من العهد صاحب أقوى هجوم وأفضل دفاع، فهدد المرمى الطرابلسي في أكثر من مناسبة وحال التكتل الدفاعي وخبرة الحارس عبدو طافح من دون التسجيل. وبعكس المجريات الفنية للمباراة، تمكن لاعب طرابلس وليد فتوح من إفتتاح التسجيل في الدقيقة 25 بتسديدة على «الطاير» من مسافة تتعدى 30 متراً.

وفي الشوط الثاني، كاد الطرابلسيون أن يعززوا النتيجة، لكنهم تفننوا في إضاعة الفرص السهلة امام مرمى حسن بيطار حتى الدقيقة 68، وهي نقطة التحول في المباراة، حين حصل العهد على ركلة جزاء انبرى لها السوري عبدالرزاق الحسين وأودعها الشباك، لتصبح بعدها المباراة هجوما عهداويا ودفاعا طرابلسيا. وقبل اربع دقائق من انتهاء الوقت الأصلي، تمكن الحسين ايضا من تسجيل هدف الفوز مستفيدا من رأسية عباس عطوي.

 

صدور جدول السلة

أخيرا وبعد طول انتظار، عمم الاتحاد اللبناني لكرة السلة على وسائل الإعلام أمس الأول، برنامج دوري الدرجة الأولى، المزمع انطلاقه في 2 يناير المقبل. وجاء الإعلان بعد معاناة كبيرة ومشاكل جمة بين اللجنة الإدارية للاتحاد والأندية المنضوية تحت لوائه، من تغيير في القوانين الداخلية للبطولة وتعديلات لم تناسبها في ظل مشاكل داخل اللجنة ما أخر إنطلاق البطولة. وكان عدد من المدربين اشتكى تأخر صدور البرنامج، ما أثر في حساباتهم وبرامجهم التحضيرية. كما اشتكى الإداريون كون حساباتهم تقوم على مدة العقود الموقعة بينهم وبين اللاعبين الأجانب، خاصة بعد القانون الجديد الذي يسمح لكل نادٍ بالتعاقد مع 3 أجانب وإمكانية وجود هؤلاء الثلاثة دفعة واحدة على أرض الملعب. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً