العدد 4859 - السبت 26 ديسمبر 2015م الموافق 15 ربيع الاول 1437هـ

«الداخلية الكويتية»: إجراءات للحدِّ من تلاعب الكفلاء

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكدت وزارة الداخلية امس أن تفعيل قرار ربط اقامة الوافد في البلاد بصلاحية جواز سفره يحد من تلاعب الكفلاء في تحصيل المخالفات وتنظيم قانون الاقامة والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "القبس" الكويتية اليوم الأحد (27 ديسمبر / كانون الأول 2015).

وذكرت ادارة الاعلام الامني بوزارة الداخلية في بيان: ان مدير عام الادارة العامة لشئون الاقامة اللواء طلال معرفي عقد اجتماعا موسعا مع الاجهزة الامنية المعنية استعدادا لتفعيل قرار ربط الاقامة بصلاحية جواز سفر الوافد اعتبارا من الاول من يناير المقبل.

ووفقا للبيان اكد اللواء معرفي انه سيتم تطبيق القانون على الجميع من دون استثناء، مشيرا الى دعم القيادة العليا بالوزارة لكل الجهود الرامية الى النهوض بخدمات قطاع شؤون الاقامة للمواطنين والمقيمين.

وشدد على اهمية التنسيق والمتابعة بين الجهات المعنية ليتم تفعيل القرار بشكل متميز، مشيرا الى أن «التنسيق مع السفارات يتم على اعلى مستوى عملا على راحة الوافدين».

 

جوانب فنية

وتطرق اللواء معرفي خلال الاجتماع الى الجوانب الفنية التي تقوم بها الادارة العامة لنظم المعلومات بالوزارة للتسهيل على الوافدين في انهاء اجراءات الاقامة موضحا أنه «يتم استخدام أحدث البرامج العلمية والعملية في هذا الشأن».

واوضح ان الادارة العامة لمباحث شؤون الاقامة لها الدور المحوري في تطبيق هذا القرار وكذلك الادارة العامة لمراكز الخدمة في سرعة ودقة التعاطي مع المعاملات الواردة والتأكد من صحة البيانات.

 

الإعلام الأمني

وأشاد بالدور المتميز الذي تقوم به ادارة الاعلام الامني في توعية الجمهور من خلال الحملة الاعلامية التي تم تنفيذها عبر وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية اضافة الى موقع وزارة الداخلية مما كان له الاثر الطيب في وصول هذه المعلومة إلىكل المقيمين.

ودعا المواطنين الى الالتفات الى صلاحية جوازات سفر مكفوليهم من العمالة المنزلية حتى لا يقعوا في مخالفة قانونية، مشددا على اتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بحماية حقوق العمالة ومنع تلاعب بعض الكفلاء. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً