العدد 4859 - السبت 26 ديسمبر 2015م الموافق 15 ربيع الاول 1437هـ

صربيا تعتقل 80 شخصا بينهم وزير سابق في حملة ضد الفساد

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

قال وزير الداخلية الصربي نبويسا ستيفانوفيتش إن الشرطة ألقت القبض أمس (السبت) على 80 شخصا بينهم وزير سابق لاتهامات تتعلق بالفساد من بينها إساءة استغلال المنصب وغسل الأموال وجرائم مالية ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" أمس السبت (26 ديسمبر / كانون الأول 2015).

وتأتي الحملة في إطار أكبر تحقيق ضد الفساد في البلاد منذ عقود ومخاوف بشأن مخالفات مزعومة تعود لعام 2004.

وأضاف الوزير في مؤتمر صحافي أن «العديد من المسؤولين التنفيذيين في شركات مملوكة للدولة ومسؤولين سابقين بوزارة الداخلية وعددا من رؤساء البلديات اعتقلوا لاتهامهم باختلاس ما يصل اجمالا إلى 7.8 بليون دينار (70 مليون دولار)».

وتعمل سلطات صربيا التي بدأت في 14 كانون الأول (ديسمبر) محادثات للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي على التخلص من تركة مثقلة بالفساد والجريمة المنظمة ترسخت أثناء الحروب اليوغوسلافية في تسعينات القرن العشرين.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن «المعتقلين 80 شخصا حتى الآن». وقال ستيفانوفيتش إن «الشرطة تبحث عن خمسة آخرين وإن 39 شخصا آخرين سيتم توجيه تهم لهم».

واضاف ستيفانوفيتش إن الوزير السابق المعتقل هو سلوبودان ميلوسافليفيتش من الحزب الديمقراطي المعارض وكان وزيرا للزراعة والغابات وإدارة المياه من مايو أيار 2007 وحتى يوليو تموز 2008.

ووجهت السلطات اتهامات بالفساد للعشرات من أفراد الشرطة وموظفي الجمارك في يونيو حزيران.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً