العدد 4859 - السبت 26 ديسمبر 2015م الموافق 15 ربيع الاول 1437هـ

بالفيديو...افتتاح مدينة التنين... والمحلات تستقبل المتسوقين الـ12 ظهر اليوم

افتتح رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة مدينة التنين في ديار المحرق صباح اليوم الأحد (27 ديسمبر / كانون الأول 2015).

هذا وستفتح المدينة التسوقية أبوابها عند الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم للجمهور وقال مسئولون في المدينة لـ"الوسط" أن أكثر من 360 محلا تجاريا سيستقبلون الناس بمنتجات ترقى لأذواقهم.

إلى ذلك قال السفير الصيني في المنامة تشي تشن هونج إن "العلاقات الاقتصادية بين الصين والبحرين تبدأ اليوم مرحلة هامة في تعزيزها وتثبيتها لا سيما أن مدينة التنين سترفع من مستوى التسوق في البحرين بما يجذب المواطنين والمقيمين في البحرين بالإضافة إلى الخليجيين الذين يزورون البحرين باستمرار"، وأشار إلى أن "المدينة التسوقية ستعزز من مكانة السوق البحرينية وستقوي الحركة التجارية لصالح الجميع لا سيما أن المحلات التي ستفتح أبوابها ستنافس على أساس الجودة والتنافسية في مختلف المنتجات والسلع"، وختم بالقول "هذا يوم سعيد للصين والبحرين".

وأعرب رئيس مجلس إدارة شركة ديار المحرق، عبدالحكيم الخياط عن بالغ شكره وتقديره لرعاية سمو رئيس الوزراء وافتتاحه لهذا الحدث الكبير، الى جانب الاهتمام الذي يوليه سموه للارتقاء والنهوض بالإقتصاد البحريني، وهو محل فخر واعتزاز شركة ديار المحرق، مؤكداً على التزامها الدائم بلعب دور فاعل وبارز في دفع عجلة الاقتصاد الوطني والعمل على تطوير وتنويع الاستثمارات واستقطاب رؤوس الأموال لما فيه من خير ويصب لصالح الوطن والمواطن.

وأضاف الخياط أن مدينة التنين ستساهم بشكل كبير في نمو الاقتصاد البحريني، كما انها تساعد على تهيئة المزيد من فرص العمل للعمالة البحرينية المدربة، واستقطاب استثمارات صينية هائلة، وجذب أعداد كبيرة من التجار والسائحين من داخل وخارج مملكة البحرين .

ومن جهته، وجه الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق ماهر الشاعر الشكر لسمو رئيس الوزراء الموقر على رعايته الافتتاح ودعمه الدائم للمشاريع التجارية والاقتصادية بالمملكة وأكد أن مشروع مدينة التنين يعتبر بمثابة واجهة حضارية لمملكة البحرين ومثالاً على التطور المعماري والاقتصادي الذي تشهده المملكة على مختلف الأصعدة وكذلك على ثقة المستثمرين الأجانب في قوة ومكانة وأمن البحرين، كونها سوق مفتوح تعزز من فرص الاستثمار العقاري والتجاري على حد سواء.

والجدير بالذكر أن مدينة التنين ستفتح أبوابها لاستقبال الزوار بدأً من الساعة 12:00 ظهراً للإستمتاع بالتسوق في هذا المشروع.

وقد بلغت تكلفة إنشاء مدينة التنين 100 مليون دولار أمريكي على أرض بمساحة إجمالية تقدر بنحو 115,000 متر مربع وبمساحة بناء تقدر بحوالي 56,000 متر مربع وتشمل مجمع التنين وقرية المطاعم، حيث يتميز المجمع بتصاميمه المعمارية الجذابة التي تحاكي تقاليد البناء الصينية ويضم ما يفوق عن 360 متجراً لمبيعات التجزئة والجملة بجانب منطقة مخصصة للمستودعات والتخزين تشغر مساحة 4,500 متر مربع فضلاً عن موقف رحب للسيارات يتسع لألف وخمسمائة سيارة.

وقد نجحت مدينة التنين في جذب المئات من الشركات الصناعية والتجارية الصينية، وبلغت نسبة إشغال الوحدات التجارية بالمجمع 95%، تشكل الشركات المحلية نسبة 10% من مجموعها، كما ان 60% من الوجهات التجارية جاهزة للعمل واستقبال الزوار بدأً من اليوم لتقدم بذلك خيارات عديدة من المنتجات تشمل مواد بناء، وأجهزة إضاءة، ومفروشات، وإلكترونيات، وأجهزة كهربائية وملابس أطفال وأزياء للكبار بالإضافة إلى ساحة المطاعم.

وللاحتفال بهذه المناسبة ستقدم شركة تشاينامكس (Chinamex) عروض فنية صينية لمدة 3 أيام وستقام سحوبات على سيارات تم تصنيعها في الصين بغرض منح الزائرين فرصة التعرف على التراث والصناعة الصينية.

وتعتبر ديار المحرق إحدى أكبر المدن السكنية المتكاملة في مملكة البحرين حيث تتسم بطابعها الفاخر ورفاهيتها المغايرة، والتي توفر من خلالها خيارات متنوعة من حلول السكن وسبل الحياة العصرية. ويأتي هذا بجانب المزيج الفريد الذي تقدمه ديار المحرق من المرافق السكنية والتجارية والترفيهية، والتي تأصل نموذج المدينة العصرية المتكاملة والمستقبلية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 18 | 5:20 م

      بدا

      بدا خراب محلات الي يترزق منها البحريني

    • زائر 7 | 7:46 ص

      وين الموقع

      عطونا موقع المركز .. في اي مدينه

    • زائر 11 زائر 7 | 9:29 ص

      الموقع

      في ديار المحرق قريبه من جزر امواج

    • زائر 4 | 5:13 ص

      عندي اقتراح

      اللي مايوظف بنسبة 50% من البحرينيين مانشتري منه
      ويش رايكم

    • زائر 3 | 4:43 ص

      مدينة التنين

      مدينة التنين تستوعب لظم أكثر من 5000 موظف وهي فرصة مناسبة لدمج الشباب العاطل عن العمل فهل سيكون للمواطن الأسبقية في التوظيف أم التوظيف يكون للأجانب لتبقى مشكلة البطالة تراود مكانها..

    • زائر 15 زائر 3 | 2:19 م

      مثل عذاري

      في البداية الموظفين كلهم بحرينيين وبعد استبدلوهن باجانب

    • زائر 2 | 3:46 ص

      يا سلام

      أحلى ما في الصور صورة الدكتور منصور .. منور يا دكتور و شكراً للوسط

شاهد أيضا