العدد 4859 - السبت 26 ديسمبر 2015م الموافق 15 ربيع الاول 1437هـ

وزير "الأشغال" في زيارة لـ"بلدي الجنوبية": إيجاد آلية جديدة للمشاريع الخاصة وانتهاج سياسة ترشيد الإنفاق

الرفاع - المجلس البلدي بالمنطقة الجنوبية 

تحديث: 12 مايو 2017

قام وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف برفقة الأمين العام لهيئة التخطيط العمراني وائل مبارك ورئيس التنسيق شئون المجالس البلدية محمود الشيباني بزيارة للمجلس البلدي بالمنطقة الجنوبية وكان في استقباله رئيس المجلس البلدي احمد بن يوسف الأنصاري والأعضاء وقد تم خلال الاجتماع الوقوف على احتياجات المنطقة الجنوبية و الاطلاع على ما تم تنفيذه من أعمال تطويرية في المرحلة السابقة وتفقد سير العمل في المشاريع المنفذة حالياُ والمرحلة الزمنية للانتهاء منها.

كما تطرق المجلس البلدي لموضوع إيجاد حل لموضوع صيانة الحدائق ومضامير المشي والأعمال المتعلقة بها من حراسة وأمن ومتابعة أمور النظافة، وأوضح الوزير أنه خلال العام المقبل سيتم إيجاد آلية جديدة لمثل تلك المشاريع الخاصة بحيث يتم العمل على انتهاج سياسة ترشيد الإنفاق والصرف من خلال إدراج تلك المشاريع بالية جديدة لترشيد الإنفاق.

كما تطرق اللقاء إلى مناقشة تفعيل توجيهات سمو رئيس الوزراء و الخاصة بمدينة عيسى والتي وجه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بمتابعة احتياجات مدينة عيسى من الخدمات والمرافق والطرق ومشروعات البنى التحتية واستكمالها وتسريع وتيرة العمل فيها.

كما تطرق الاجتماع إلى الإسراع بتنفيذ تطوير الشوارع والطرق والمشاريع المقامة حالياً بمنطقة الرفاع الغربي وتطوير مجمع 1056 بمنطقة الزلاق ، كما دعي المجلس سعادة الوزير إلى زيارة ميدانية برقة المجلس البلدي الى منطقة دار كليب للوقوف على احتياجات المنطقة.

في الختام تطرق اللقاء غالى مناقشة سبل دعم المجالس البلدية التي أرسى دعائمها صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وذلك بتعزيز خيار مشاركة المجالس البلدية في صنع القرار وتعزيز سب دعم تلك التجربة الديمقراطية الرائدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً