العدد 4859 - السبت 26 ديسمبر 2015م الموافق 15 ربيع الاول 1437هـ

أردوغان: العلاقات السعودية - التركية ستشهد تطوراً لم يسبق له مثيل

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

بشّر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال مقابلة مع قناة "العربية" بثت قبل قليل أن العلاقات السعودية التركية ستشهد نقلة في العلاقة الأخوية بين البلدين الشقيقين لم يسبق لها مثيل، منوها بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في تقارب الأقطار الإسلامية، ومساعيه في إعادة السلم والاستقرار في المنطقة، وذلك حسبما أفادت "الجزيرة أونلاين" اليوم الأحد (27 ديسمبر/ كانون الأول 2015).

وبيّن أردوغان أن نظرة المملكة وتركيا بشأن قضايا الشرق الأوسط متطابقة، وأن التعامل مع الملف اليمني تم وفق الطريقة نفسها التي تشهد تلاقي الرؤية السعودية مع التركية في المفات الخاصة بالمنطقة.

وأوضح الرئيس التركي أن هناك الكثير من المشاريع التي يمكن إنجازها في المجالات التجارية والاقتصادية بين البلدين، مبينا أن هنالك ترابط تاريخي وثقافي يربط البلدين الشقيقين ببعضهما.

وتطرق أردوغان إلى المجال السياحي، مشيرا إلى أن الكثير من الأتراك يأتون بشكل سنوي إلى المملكة لتأدية مناسك الحج والعمرة ويحظون بتعامل طيب، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن المواطنين السعوديين يزورون بشكل مستمر تركيا وهو ما يشكل دعما كبيرا للمجال السياحي التركي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً