العدد 4859 - السبت 26 ديسمبر 2015م الموافق 15 ربيع الاول 1437هـ

الجيش السوري: تدمير مقر لجبهة النصرة بإدلب

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

قال مصدر عسكري سوري إن سلاح الجو شن غارات على مقر لتنظيم جبهة النصرة في ريف إدلب الجنوبي في شمال البلاد، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا)، ونقلت "سكاي نيوز عربية"، اليوم الأحد (27 ديسمبر/ كانون الأول 2015).

وأضاف المصدر العسكري أن "الغارة الجوية جاءت وفقا لمعلومات دقيقة عن تواجد العشرات من مسلحي التنظيم داخل أحد المقرات في قرية جرجناز بريف معرة النعمان الشرقي، وأسفرت عن تدمير المقر بالكامل ومقتل من بداخله".

وذكرت وسائل إعلام سورية أن هذه الغارة تأتي بعد يوم من تدمير الطيران مقر قيادة بشكل كامل لمسلحي ما يسمى بـ"جند الأقصى" في بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي.

بالمقابل، أعلن ما يسمى بـ "جيش الفتح" المؤلف من فصائل معارضة مسلحة، النفير العام لمواجهة تقدم الجيش السوري والقوات الموالية له، بعد تقدمهم في ريفي حلب واللاذقية.

وكانت القوات الحكومية والقوات الموالية لها قد سيطرت مؤخرا على منطقة تلة معرة بريف حلب، لتوسع بذلك المناطق التي تسيطر عليها بريف حلب الجنوبي، بعد وقت من سيطرتها على خان طومان المحاذية لها، مما يعني استكمال قطعها لأحد طرق الإمداد لفصائل معارضة.

كما تمكن الجيش السوري آنفا من السيطرة على جبل النوبة بريف اللاذقية الشمالي، الذي يعتبر خط الدفاع الأول عن منطقة سلمى، كما أنه منطقة كاشفة لطريق اللاذقية - حلب وطرق إمداد الفصائل المعارضة بالمنطقة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً