العدد 4860 - الأحد 27 ديسمبر 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1437هـ

25 قتيلاً حصيلة ضحايا عواصف وزوابع في جنوب الولايات المتحدة

أدت زوابع إلى قلب سيارات على الطرق السريعة وتدمير منازل في تكساس في جنوب الولايات المتحدة حيث ارتفعت حصيلة ضحايا الأحوال الجوية الرديئة إلى 25 قتيلاً.

ولقي ثمانية أشخاص حتفهم في زوبعة ضربت السبت أجزاءً من التجمع السكني الواسع المؤلف من دالاس وفورت وورث ما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن المنطقة بأكملها، كما قال مسئولون ووسائل إعلام.

وقال مسئولون في غارلاند في بيان إن إعصاراً ضرب ليل السبت الأحد هذه المنطقة الواقعة في التجمع السكني. وأوضح البيان أنه «تأكد مقتل خمسة أشخاص»، مشيراً إلى «أضرار كبيرة في الآليات والمنازل والشقق السكنية في المنطقة نفسها».

وذكر سكان أن الزوابع التي أكدوا أن أربعاً منها سجلت في المنطقة، اقتلعت أعمدة الكهرباء وأدت إلى انقطاع الكابلات ما أدى إلى حرمان حوالى خمسين ألف شخص من الكهرباء، كما ذكرت صحيفة «دالاس مورنينغ نيوز».

وقال ناطق باسم شرطة غارلاند مارك هاتفيلد للصحيفة إن القتلى سقطوا «بسبب إصابة آلياتهم في الزوابع بسبب الرياح الشديدة». وأضاف «نعمل في الظلام»، موضحاً أن «كل أنوار الشوارع والطرق السريعة مقطوعة».

وقتل ثلاثة أشخاص آخرين في منطقة كولن كاونتي شمال دالاس-فورت وورث، كما ذكرت صحيفة «دالاس مورنينغ نيوز» نقلاً عن الشرطة المحلية.

وجاءت حوادث السبت بينما يبذل سكان جنوب الولايات المتحدة جهوداً شاقة للتعافي من عواصف شديدة وفيضانات كبيرة.

وتسببت عواصف وزوابع عنيفة نجمت عن ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مألوف في هذا الموسم، في دمار في البلدات الريفية من ولاية الأباما إلى ولاية إيلينوي.

العدد 4860 - الأحد 27 ديسمبر 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً