العدد 4860 - الأحد 27 ديسمبر 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1437هـ

السجن 10 سنوات لأربعيني بتهمة بيع المخدرات

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة، بالسجن 10 سنوات لبحريني (41 سنة) وغرامة 5000 دينار بتهمة بيع وتعاطي المواد المخدرة، وأمرت بمصادرة المضبوطات.

أسندت النيابة العامة للمتهم أنه في 18/ 2/ 2015: أولاً: باع بقصد الاتجار مخدر الحشيش ومؤثراً عقلياً (ميثامفيتامين) في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، وأنه حاز وأحرز مخدر الحشيش ومؤثراً عقلياً (ميثامفيتامين) في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وتعود تفاصيل القضية إلى ورود معلومات إلى ملازم أول بإدارة مكافحة المخدرات، تفيد بأن شخصاً في سترة يحوز ويحرز مخدرات بقصد البيع والتعاطي، وكشفت التحريات عن اسمه كاملاً وعنوانه، فتم استصدار إذن من النيابة العامة بضبطه وتفتيش شخصه ومسكنه، وبناء على ذلك تم الإعداد لكمين لضبطه متلبساً بالاستعانة بأحد المصادر السرية، والذي اتصل به تحت سمع وإشراف رجال شرطة مكافحة المخدرات، وطلب منه شراء حشيش بـ 50 ديناراً، وشبو بـ150 ديناراً، وتم الاتفاق على أن يكون اللقاء في الساعة السادسة والنصف مساء أمام بيت المتهم، وبالفعل خرج المتهم واستلم المبلغ ودخل به إلى البيت في سترة، ثم خرج مرة أخرى ومعه المخدرات، وبمجرد إتمام التسليم والتسلم تمت مداهمة المكان والقبض على المتهم، وبتفتيشه ذاتيا لم يعثر على أي شيء. تم تفتيش غرفة المتهم فتم العثور على جراب أسود لهاتف نقال في جرار الطاولة، وبفتحه تبين أن به قطعة من الحشيش وثلاثة أكياس من الشبو وأقراصاً مخدرة ووصفة طبية، كما عثر في نفس الجرار على ميزان حساس وأكياس لتعبئة المواد المخدرة، وسكين ومقص بهما آثار المخدرات، والمبلغ المصور بمعرفة الشرطة والذي سلمه له المصدر السري.

أمام النيابة اعترف المتهم بأنه مدمن للمخدرات وأنه يتعاطى المواد المخدرة وأنكر بيعها.

العدد 4860 - الأحد 27 ديسمبر 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:34 ص

      لأول مرة تذكر منطقة متهم المخدرات

      لأول مرة تذكر منطقة متهم المخدرات وهناك الكثير من المتهمين سوى متعاطين او مروجين في المخدرات لم يذكر اسم منطقة المتهم ولماذا الان علما بان هناك مناطق معروفة بؤرة في التعاطي والترويج

اقرأ ايضاً