العدد 4860 - الأحد 27 ديسمبر 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1437هـ

جامعة البحرين تنظم"يوم الفيزياء" بحضور أكثر من 80 طالباً في الثانوية

قال الأستاذ المساعد في كلية العلوم بجامعة البحرين محمد حسين، إن نحو 81 من طلبة الثانوية في المدارس الحكومية والخاصة سوف يشاركون في الفعالية يوم الأربعاء المقبل 30 من ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

 وأضاف المشرف على تنظيم فعالية "يوم الفيزياء" المقرر إقامتها في مقر الكلية أن الهدف من الفعالية الترويج لعلم الفيزياء، وكلية العلوم بشكل عام، إذ يستهدف "يوم الفيزياء" طلبة مدارس الثانوية في السنة الدراسية الأخيرة (التخصص العلمي)، وجذب الطلبة لدراسة علم الفيزياء في الجامعة لما تحويه مختبرات الجامعة من أجهزة مختبرية حديثة.

 وقال: "ستتضمن الفعالية إلقاء أربع محاضرات نظرية في مواضيع عدة في علم الفيزياء، يقدمها أساتذة قسم الفيزياء بالجامعة، وهي: محاضرة (الفلك والفضاء) يقدمها الدكتور وليد عزام، ومحاضرة (غرائب في علم الفيزياء) يقدمها الدكتور صفوان عريقات، ومحاضرة (الجسيمات الأساسية في الكون) يقدمها الدكتور محمد حسين، بالإضافة إلى محاضرة (الحياة في الكون) تقدمها الدكتورة لمى سخنيني".

 وتمتاز فعالية "يوم الفيزياء" في نسختها الثانية، أن الأساتذة المرافقين للطلبة هم المدرسون الأوائل لقسم العلوم في المدارس، ليقوموا بتوضيح المعلومات وتبسيطها للطلبة، والإجابة عن تساؤلاتهم، حيث سيرافق الطلبة 27 أستاذاً من مختلف المدارس الثانوية.

 ويطرح قسم الفيزياء في كلية العلوم ثلاثة برامج أكاديمية، هي: البكالوريوس في الفيزياء، والبكالوريوس في الفيزياء الطبية، والماجستير في الفيزياء التطبيقية.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:58 ص

      عاشقة الفيزياء

      رائع لو تتكركون تستفسرون لي اذا اقدر احضر والساعة كم انا خريجة فيزياء من جامعة البحرين وكلهم اساتذتي

اقرأ ايضاً