العدد 4860 - الأحد 27 ديسمبر 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1437هـ

السعودية: 23 سيدة تنتمين لـ "القاعدة" و "داعش" قيد المحاكمة

الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

كشفت مصادر رسمية سعودية أن عدد نساء "القاعدة" و "داعش" ممن هن قيد المحاكمة في السعودية في الوقت الراهن بلغ 23 امرأة معظمهن سعوديات بعد الانتهاء من إجراءات التحقيق معهن وإحالة ملفاتهن إلى المحكمة الجزائية المتخصصة بالنظر في قضايا الإرهاب حسبما نلت صحية "الوطن" الكويتية عن "العربية.نت".

وكانت قد بدأت المحكمة الجزائية النظر في قضايا عدد من نساء التنظيمات المتطرفة منذ عامين، وأصدرت بحقهن عدداً من الأحكام القضائية، كان أبرزها الحكم بالسجن على هيلة القصير الملقبة بـ "سيدة القاعدة" 15 سنة إلى جانب عدد آخر من المتهمات.

في أكتوبر/ تشرين الأول 2015 شرعت المحكمة الجزائية المتخصصة بمحاكمة أولى "الداعشيات"، صاحبة معرف "أم أويس" (27 عاما) بعد مبايعتها زعيم تنظيم "داعش" أبوبكر البغدادي، وتقديم الخدمات اللوجيستية للتنظيم من قبيل الدعم الإعلامي.

وحملت لائحة الادعاء العام بحق سيدة "داعش" والحاصلة على درجة الماجستير من إحدى الجامعات السعودية، عددا من التهم تثبت علاقتها بالتنظيم موثقة باعترافاتها، بدءاً من مبايعتها للبغدادي، وصولاً لتواصلها مع المعرفات التابعة لـ "داعش" و "جبهة النصرة" في تويتر، ومنها معرف "خطاب الإماراتي".

وتواجه أم أويس العديد من التهم الموجهة إليها، ويأتي من أخطرها تأييدها للاعتداء الإرهابي على جهاز المباحث العامة بمحافظة شرورة الذي نفذه تنظيم "القاعدة".

وما بين "القاعدة" و "داعش"، تتراوح الأدوار التي لعبتها أم أويس، والتي تشير لائحة الادعاء إلى وجود علاقة وثيقة لها بصاحب المعرف المشبوه "المناصرون" والذي يهتم بملف سجناء "القاعدة" في السعودية، كما تواجه تهمة الإساءة لأحد الأجهزة الأمنية داخل السعودية عبر مشاركتها المسجلة في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إضافة رغبتها في الانتقام من جهاز المباحث.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً