العدد 4860 - الأحد 27 ديسمبر 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1437هـ

غضب عرباوي للسقوط أمام السالمية بالدوري الكويتي

مشجع يعتدي على مدافع الفريق

الوسط – المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعربت جماهير النادي العربي عن غضبها لخسارة فريقها أمام السالمية 3/1 في دوري فيفا الكويتي لكرة القدم.

وطالبت الجماهير إدارة النادي بتدعيم «الاخضر» بلاعبين محترفين ومحليين على مستوى عال خلال فترة الانتقالات الشتوية، لإنقاذ الفريق في المباريات المقبلة وفق ما نقلت صحيفة القبس الكويتية في عدد (اليوم الاثنين 28 ديسمبر/ كانون الأول 2015).
وقال مساعد المدرب احمد عسكر أن سبب الخسارة يعود إلى غياب معظم اللاعبين عن مستواهم المعهود، وكذلك ضعف المساندة الهجومية والدفاعية من لاعبي الوسط.
وأشار عسكر إلى أن المدرب الصربي بونياك لعب بطريقة 3-5-2 إذ تدرب عليها اللاعبون طوال الأيام الماضية، وذلك للحد من خطورة منطقة وسط السالمية التي يجيد فيها المحترف ابراهيما كيتا وعادل مطر الضغط باستمرار من العمق، في محاولة من الجهاز الفني لبناء الهجمات، ومنع تقدم لاعبي السالمية، لكن هذه الطريقة لم تطبق بالشكل المطلوب، وقال: في الشوط الثاني قمنا بتغيير الطريقة إلى 4-3-3 بنزول المهاجم فهد الرشيدي بدلا من المدافع محمد البذالي.
من جهته، قال مساعد مدرب السالمية سليمان عواد أن مستوى «السماوي» في تصاعد، وأضاف "ركزنا في التدريبات قبل المباراة على تهيئة اللاعبين نفسيا وفنيا لتحقيق الفوز والرد عمليا على تصريحات مدرب العربي بونياك الذي توعد من خلالها بالفوز علينا".
وأفاد عواد بان خبرة لاعبي «السماوي» حسمت الفوز والخروج بنقاط المباراة الثلاث، مشيدا بأداء لاعبيه، خاصة بدر السماك الذي كان كلمة السر في تأهل الفريق إلى نهائي كأس سمو ولي العهد بتسجيله هدف الفوز في مرمى كاظمة، وهو فتح الطريق أيضا للانتصار على العربي بإحرازه الهدف الأول.

مشجع يعتدي على عبد الغفور
أبدى الجهازان الفني والإداري للفريق الأول في النادي العربي استياءهما البالغ من واقعة اعتداء احد المشجعين على مدافع الفريق احمد عبد الغفور عقب المباراة، احتجاجا على الخسارة. كما دخلت بعض الجماهير في مشادة كلامية مع اللاعبين لحظة استقلالهم الباص في تصرف غريب وغير أخلاقي.

وآخر بارز يرفض ما حدث
وأكد عضو الجمعية العمومية في النادي العربي عبد العزيز دشتي وصاحب الأفكار المبتكرة في التشجيع وكان آخرها اللوحات التي استقبل بها الجمهور الفريق قبل مباراة السالمية الأخيرة، رفضه ومعظم جماهير النادي لما قام به قلة قليلة منها خلال وعقب مباراة السالمية بإلقاء عبوات المياه البلاستيكية على ارض الملعب والتعرض للطاقم التحكيمي بألفاظ غير مقبولة، بالإضافة إلى ما تبع المواجهة من تعد على حافلة نقل اللاعبين والاشتباك مع احد اللاعبين بشكل غير مقبول.
وأشار دشتي إلى الدور المهم للجهاز الإداري للفريق خلال تلك اللقاءات الحساسة وعقب انتهائها، مؤكداً أن عليه إدراك كيفية التعامل مع تلك الأحداث. والتمس دشتي بعض العذر لما جرى، مؤكداً أن تلك الجماهير الوفية ظلت مساندة لفريقها لسنوات طويلة، خاصة على مستوى الدوري الممتاز على الرغم من غياب اللقب لقرابة 15 سنة، وهي تعاني بالطبع من ضغوط نفسية خاصة أثناء المباريات، وذلك بسبب تراجع الأداء نسبياً وبعض القرارات التحكيمية غير المنصفة، وفقاً لوجهة نظر تلك الجماهير، وهو ما يخلف بعض التصرفات غير المقبولة بكل تأكيد.
وشدد دشتي على استمرار الجمهور العرباوي في دعم فريقه في الجولات المقبلة بدوري فيفا، وذلك من خلال التواجد بشكل دائم في مدرجات الملعب والتشجيع بأساليب حضارية كانت قدوة لجماهير العديد من الأندية داخلياً وخارجياً.
يذكر أن دشتي كان صاحب الأفكار التي تم تنفيذها في مدرجات الملاعب خلال مباريات «الأخضر» في الموسم الماضي، ومنها حضور الجماهير بالجريمبة، وآخرها عمل لوحات كبيرة الحجم بصور اللاعبين، واستقبال الفريق بها في اللقاء الأخير.

اليوسف: نحن على الطريق الصحيح
أشاد رئيس نادي السالمية الشيخ تركي اليوسف بالفوز الذي حققه «السماوي». وقال اليوسف أن السالمية على الطريق الصحيح، واستحق نقاط المباراة الثلاث، بعد أن قدم اللاعبون عرضا قويا أمام منافس لا يستهان به.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً