العدد 4860 - الأحد 27 ديسمبر 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1437هـ

فان غال يسعى للخروج من مانشستر يونايتد بأقل الخسائر

يبدو أن المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم الهولندي لويس فان غال يسعى إلى الخروج من بوابة النادي بأقل الخسائر إذ ألمح إلى أنه قد يختار تقديم استقالته، قبل أن يقال.

وخسر مانشستر أمام ستوك سيتي صفر / 2 أمس الأول السبت في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لتكون الهزيمة الرابعة له على التوالي في كل المسابقات، ويظل سجل الفريق خاليا من الانتصارات طوال سبع مباريات متتالية.
وتتزايد الضغوط بشكل كبير على فان جال خاصة في ظل ما تردده تقارير حول تولي البرتغالي جوزيه مورينهو تدريب الفريق خلفا له.
وقال فان غال لدى تكرار السؤال عن مستقبله خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب مباراة ستوك سيتي: "هذا الأمر أناقشه مع إد وودوارد (نائب الرئيس التنفيذي للنادي) وليس معكم".
وأضاف "ليس دائما ما يكون على النادي إقالتي. ربما أرحل بنفسي... ولكنني أريد أولا التحدث مع إدارة مانشستر يونايتد وأعضاء الجهاز الفني وكذلك اللاعبين، ليس معكم".
وتغيرت ملامح الموسم بالنسبة لمانشستر يونايتد بشكل كبير إثر تراجع نتائجه في الفترة الأخيرة، إذ كن يبتعد بفارق نقطة واحدة عن الصدارة قبل بداية ديسمبر/كانون الأول الجاري لكنه الآن بات متأخرا في المركز السادس بفارق تسع نقاط عن المتصدر ليستر سيتي.
كذلك تلقى مانشستر يونايتد صدمة الخروج من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا وقد بدأ فان غال يتعرض لصافرات الاستهجان من جانب الجماهير في استاد "أولد ترافورد".
وقال فان غال: "لقد حظيت بدعم النادي طوال الوقت، ولكننا خسرنا، لذلك بات الوضع مختلفا... أشعر بدعم اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني. الجماهير تشعر بخيبة أمل وهذا منطقي بعد أربع هزائم".
وكان خطأ فادحا من ممفيس ديباي قد أهدى ستوك سيتي هدف التقدم المبكر، إذ حاول إرجاع الكرة برأسه إلى زميله الحارس ديفيد دي خيا لكنه أرسلها بطيئة ليلحق بها جلين جونسون ويمررها إلى بويان كركيتش الذي أسكنها الشباك.
بعدها عزز ستوك تقدمه بالهدف الثاني خلال الشوط الأول إذ سدد كركيتش كرة من ضربة حرة اصطدمت بالحائط البشري ثم ارتدت إلى ماركو أرناوتوفيتش الذي أسكنها في شباك دي خيا بتسديدة من مسافة 25 ياردة.
وأبقى فان غال النجم واين روني على مقعد البدلاء طوال الشوط الأول قبل أن يدفع به مع بداية الشوط الثاني.
وقال فان غال: "اعتقد أن هذا هو القرار السليم، وإلا ما كنت سأفعل ذلك... كنا الأفضل في الشوط الثاني ولم يكن لدينا ما نخسره".
وصنع روني أخطر فرص مانشستر يونايتد في الشوط الثاني إذ أرسل كرة عرضية رائعة إلى مروان فيلايني ليسدد من مسافة ثماني ياردات لكن جاك بوتلاند تصدى للكرة.
وقال دوايت يورك مهاجم مانشستر يونايتد السابق والذي يعمل الآن ناقدا بشبكة "سكاي سبورتس": "يجب أن أقول إنني شعرت بالألم خلال مشاهدة مانشستر يونايتد... شعرت بأنه فريق يفتقد الثقة. لا تألق على الإطلاق في الفريق".
ويستضيف مانشستر يونايتد فريق تشلسي حامل اللقب على ملعب "أولد ترافورد" اليوم الاثنين (28 ديسمبر/كانون الأول 2015)، وقد قال فان غال لدى سؤاله عما إذا كان سيبقى في منصبه خلال هذه المباراة "يجب أن تنتظروا وسنرى. ولكنني أعتقد ذلك".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً