العدد 4860 - الأحد 27 ديسمبر 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1437هـ

تخريج 30 متدرباً في مجال المراقبة الجوية

أقيم حفل تخريج دفعة من 30 متدرباً من الموظفين العاملين في مجال المراقبة الجوية؛ تنوعت الدورات على التدريب العملي وإعداد المشرفين والمدربين في مجال المراقبة الجوية، وتم تأهيل اثنين من المراقبين الجويين كمدربين في هذا المجال، وذلك تحت رعاية وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد محمد.

وفي هذا السياق، قال وزير المواصلات والاتصالات: "نحن فخورون بتخريج بهذه الكوادر البحرينية المؤهلة تأهيلا عاليا ونحن حريصين كل الحرص على متابعة ما يستجد من معايير العالمية وتطبيقها من أجل رفع مكانة البحرين عالياً باعتبارها لاعبا رئيسيا في صناعة الطيران العالمية، ونحن ندعم إخواننا الراغبين بالتوجه لهذا المجال أملين أن ينخرط المزيد من الطلاب البحرينيين في هذا المجال في السنوات القادمة".

وأشاد الوزير بالتجهيزات التي وفرتها الأكاديمية للتدريب في مجال المراقبة الجوية، فمنذ أنشاء مركز تدريب للمراقبة الجوية في منتصف العام الماضي تم تخريج أكثر من 270 متدربا من المراقبين الجويين في شتى البرامج التدريبية. كما يعد المركز أول مركز تدريب للمراقبة الجوية في مملكة البحرين والذي يقدم برامج تدريبية للطيران المدني والطيران العسكري. وتعد البرامج التدريبية المقدمة من البرامج التنافسية من ناحية الجودة والتكلفة مقارنة مع المراكز التدريبية الأخرى في المنطقة.

وبتوفير جميع متطلبات التدريب للمراقبة الجوية في مملكة البحرين ومع ازدياد عدد العملاء من دولة الكويت ودولة قطر الشقيقتين، تسعى الأكاديمية لجلب المزيد من أجهزة المحاكاة لاستقطاب المزيد من العملاء في المنطقة.

وبهذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي لأكاديمية الخليج للطيران الكابتن ظافر العباسي: "امتلاكنا لجهاز المحاكاة ثلاثي الأبعاد بالإضافة إلى جميع الأنظمة والمرافق ذات الصلةـ يعد تلبيةً لأهداف الاكاديمية بتقديم جميع متطلبات التدريب في مجال الطيران، ونعمل مع عملاءنا وشركات الطيران في دول الخليج لإيجاد الحلول التدريبية الملائمة لاحتياجاتهم التدريبية خلال السنوات القادمة".

وتمتلك أكاديمية الخليج للطيران مجموعة متكاملة ومتنوعة لتدريب الطيران والخدمات الأرضية باستخدام التكنولوجيا المبتكرة والمرافق المتطورة مع المدربين المؤهلين من ذوي الخبرة لتعزيز وتطوير التخصصات المهنية في مجال الطيران مع أكثر من 50 برنامجا تدريبيا تقدمها الأكاديمية على مدار الساعة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً