العدد 4860 - الأحد 27 ديسمبر 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1437هـ

ارتفاع حصيلة قتلى العواصف في الولايات المتحدة إلى 43 قتيلاً

ارتفعت حصيلة القتلى بسبب العواصف العاتية التي اكتسحت المنطقة من جنوب غرب الولايات المتحدة حتى كندا لتبلغ 43 قتيلا فيما اكتسحت زوابع نادرة في شهر ديسمبر/ كانون الأول ولاية تكساس بشكل خاص.

وقتل 11 شخصا على الأقل بسبب الزوابع التي اجتاحت منطقة دالاس - فورت وورث المكتظة في تكساس بحسب السلطات التي تفقدت أمس الأحد (27 ديسمبر/ كانون الأول 2015) كل المنازل والسيارات تحسباً من وجود ضحايا آخرين.

وسوت الزوابع التي يندر حدوثها في مثل هذه الفترة من السنة منازل بالأرض وأطاحت بسيارات على الطرق السريعة، ووصلت تسع من هذه الزوابع إلى اليابسة في المنطقة مساء السبت بحسب مصلحة الأرصاد الجوية.

سجل القدر الأكبر من الإضرار في غارلاند في ضاحية دالاس حيث أكدت السلطات مقتل 8 نتيجة زوبعة مصحوبة برياح بسرعة 320 كيلومتراً في الساعة عصفت بالمدينة. كما قتل ثلاثة بسبب العواصف في شمال غرب دالاس على ما أفادت دائرة شريف مقاطعة كولين وكالة "فرانس برس".

وأفاد مسئولون عن تضرر أو دمار نحو 600 مبنى، فيما صرح حاكم الولاية غريغ أبوت للصحافيين أن الكهرباء انقطعت عن مناطق في شمال غرب تكساس بسبب الثلوج والجليد فيما تهدد الفيضانات وسط الولاية وتوقع مزيد من الزوابع في الشرق.

في ميزوري أكد الحاكم جاي نيكسون مقتل ثمانية أشخاص على الأقل بسبب فيضانات مفاجئة معلنا حال الطوارئ، فيما أعلنت هيئة إدارة الحالات الطارئة في ولاية ميسيسيبي المجاورة عن عشرة قتلى بسبب العواصف، وسجلت ولاية ايلينوي 5 قتلى إلى جانب ثمانية قتلى في ولايات جنوبية يوم الميلاد وقبله.

كما غرق شخص في مياه الفيضانات في ولاية الاباما أمس بحسب مسئولين محليين. تشتد وطأة الظروف الجوية في المناطق التي لم تعهد سقوطا كثيفا للثلوج على غرار نيومكسيكو حيث تنقص معدات إزالة الثلج ويقل عدد السائقين ذوي الخبرة أو المجهزين للقيادة على الثلج والجليد.

وألغيت أكثر من 200 رحلة جوية بقرار من سلطة الطيران الفدرالية بتجميد حركة الطائرات في مطار دالاس الدولي أمس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً