العدد 4860 - الأحد 27 ديسمبر 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1437هـ

محامي شوماخر: لا يحق لأحد اختراق خصوصية بطل فورمولا1 السابق

أكد محامي مايكل شوماخر أن الجمهور لا يملك الحق في الاطلاع على معلومات عن الحالة الصحية للبطل السابق لسباقات بطولة العالم للسيارات "فورمولا1"، الذي تعرض لحادث تزلج قبل عامين.
وقال المحامي فليكس دام في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ): "الحادثة نفسها كانت حدثا معاصرا وكان ممكنا صدور معلومات عنها. ولكن ليس هناك داع لذلك مع بداية فترة التعافي. تم منع الجماهير في المستشفى والآن في المنزل".
وتعرض شوماخر الفائز بلقب "فورمولا1" سبع مرات لإصابات خطيرة في الرأس عندما اصطدم بأحد الصخور جراء حادثة تزلج وقعت له في فرنسا في 29 ديسمبر/ كانون الأول 2013.
وقضى شوماخر (46 عاما) عدة أشهر داخل المستشفى ثم نقل إلى عيادة تأهيلية في يونيو/ حزيران 2014 ثم استكمل فترة تأهيله في منزله بسويسرا في سبتمبر/ أيلول الماضي.
ولم تكشف عائلة شوماخر أو مدير أعماله سابين كيم عن أي تفاصيل تخص حالته الصحية.
ونفى كيم في الأسبوع الماضي تقرير إحدى المجلات أكدت من خلاله أن بإمكان شوماخر السير على قدميه مرة أخرى، مؤكدا أن مثل هذه التكهنات تتسم "بعدم المسؤولية" لأن "حماية خصوصية شوماخر في ظل الإصابات الخطيرة التي حدثت له، مهمة للغاية".
وأعرب دام من خلال تصريحات تلفزيونية يوم الثلثاء الماضي عن تفهمه لاستمرار اهتمام الناس بشوماخر، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن السائق الألماني السابق له الحق في التمتع بخصوصيته منذ أن ترك المشاركة في السباقات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً