العدد 4860 - الأحد 27 ديسمبر 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1437هـ

أردوغان في الرياض غداً لبحث الملفات "الساخنة" في المنطقة

يصل إلى الرياض غداً الثلثاء (29 ديسمبر/ كانون الأول 2015) الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في زيارة رسمية تستمر يومين يلتقي خلالها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وأفادت مصادر في الرياض بأن المباحثات خلال الزيارة ستشمل العديد من الملفات "الساخنة" وعلى رأسها تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والمناقشة بشأن التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب الذي أعلنته السعودية وما آلت إلية الأوضاع في سورية والعراق.

ومن المقرر أن يلتقي أردوغان أيضاً ولي العهد السعودي وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف وولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز لبحث العديد من الأمور الأمنية والعسكرية بين البلدين. وتأتي زيارة أردوغان للمملكة العربية السعودية بناء على دعوة من الملك سلمان.

وستكون الزيارة هي الثانية للرئيس التركي إلى المملكة، بعد زيارة في مارس/ آذار الماضي بحث خلالها مع الملك سلمان العديد من الملفات الإقليمية والدولية.

وأعلنت تركيا أخيراً أن العلاقة بين الرياض وأنقرة تطورت بصورة ليس لها مثيل كما ستشهد قفزة نوعية. ورفضت المصادر تأكيد أو نفي تناول الجانبين السعودي والتركي مصالحة بين القاهرة وأنقرة، خاصة بعد الحديث عن اجتماع ثنائي في الرياض بين تركيا ومصر برعاية السعودية في يناير/ كانون ثاني المقبل.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً