العدد 4860 - الأحد 27 ديسمبر 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1437هـ

بوتين يوقع مرسوماً بتوسيع العقوبات على تركيا وموسكو تعلن استعدادها لزيادة حصة أنقرة من الغاز

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

في الوقت الذي وقع فيه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مرسوماً من شأنه توسيع العقوبات الاقتصادية المفروضة على تركيا، أعلن وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، أن بلاده مستعدة لزيادة إمدادات الغاز الطبيعي إلى تركيا، حسبما نقلت قناة الـ" CNN" عن وكالة الأنباء الرسمية "تاس" اليوم الإثنين (28 ديسمبر/ كانون الأول 2015).

وقال نوفاك في مقابلة مع تلفزيون "روسيا 24"، أوردتها الوكالة: "روسيا لديها الغاز.. الغاز الروسي الرخيص إلى حد ما.. نحن بالتأكيد على استعداد لتوريد وزيادة إمدادات الغاز."

وأضاف الوزير الروسي: "يجب أن يستمر التعاون الاقتصادي والتجاري، وسوف يكون ذلك فعالاً لكلا الطرفين.. كل شيء سيعتمد في المستقبل على المنافسة، وعلى تنفيذ المشاريع التي أعلنت عنها العديد من الدول، ولكن في الواقع لم تنفذ."

وأشار نوفاك إلى أن روسيا تزود تركيا حالياً بـ30 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي سنوياً، من أصل الـ50 مليار التي تحتاجها تركيا.

يأتي ذلك وسط توترات بين الجانبين، بعد إسقاط تركيا طائرة حربية روسية في المنطقة الحدودية مع سوريا، مما وضع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، في مسار تصادمي، تبادلا فيه التهم والتهديدات

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً